السبت، 1 ديسمبر 2012

اسبانيا.عين أتليتكو على عرش مدريد في الديربي


  ريال مدريد ,   أتليتكو مدريد ,   نادي 
برشلونة ,   ليونيل ميسي

يسعى فريق أتليتكو إلى زعامة مدريد، حين يحل ضيفا ليلة السبت الأحد، على الريال في ديربي العاصمة في ملعب سانتياغو بيرنابيو، في إطار منافسات الأسبوع الرابع عشر من الدوري الإسباني.

ويأمل أتليتكو مدريد الذي وصل إلى وصافة الدوري، تحقيق الفوز على الريال على أرضه ليعيد ذكريات فوز غاب 13 عاما على نظيره المدريدي، عندما فاز في ملعب البيرنابيو بنتيجة 3-1 أكتوبر عام 1999.
في المقابل، يدخل الفريق الملكي مباراة الغد بحثا عن الثلاث نقاط للخروج من وضعه الحالي بعد الخسارة من ريال بيتيس الأسبوع الماضي حين تعرض للهزيمة الثالثة له هذا الموسم في الليغا وابتعد عن المتصدر برشلونة بـ11 نقطة.
ويعتلي برشلونة صدارة الليغا حاليا بـ37 نقطة، بفارق 11 نقطة عن حامل اللقب ريال مدريد صاحب المركز الثالث، بينما يحتل أتلتيكو المركز الثاني برصيد 34 نقطة.
وفي مدينة برشلونة، يحل أتليتك بلباو ضيفا على البارسا الذي يتأهب لمواصلة الانتصارات والحفاظ على الصدارة خشية من أتليتكو مدريد المنافس الأقرب، وتثبيت الفارق مع الريال الذي وصل إلى 11 نقطة.
ويحتل بلباو المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة، بينما يهدف رفاق تيتو فيلانوفا لتحقيق الانتصار الثالث عشر في الليغا هذا الموسم.
وسيسعى ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالوني، للتسجيل كي يعزز من صدارته لهدافي الليغا الذي يحتلها برصيد 19 هدف، فضلا عن الاقتراب أكثر من معادلة رقم الأسطورة جيرد مولر الذي أحرز 85 هدفا في عام واحد، ليصبح البرغوث الأرجنيتي على بعد ثلاثة أهداف فقط من تحقيق هذا الرقم التاريخي وقبل نهاية العام بشهر كامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق