السبت، 1 ديسمبر 2012

اسبانيا.سيصبح البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني الأربعاء أصغر مدرب يخوض 100 مباراة بدوري الأبطال


  جوزيه مورينيو ,   ريال مدريد ,   دوري 
الأبطال ,   مدربون أجانب ,   البطولات الأوروبية

مورينيو حقق نجاحات كبيرة بدوري الأبطال

سيصبح البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني الأربعاء أصغر مدرب يخوض 100 مباراة بدوري الأبطال حينما يواجه فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي بمرحلة المجموعات بالبطولة.

وسبق مورينيو في هذا الأمر كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي والفرنسي أرسين فينغر والاسكتلندي أليكس فيرغسون والألماني أوتمار هيتسفيلد، إلا أنه سيكون الأصغر سنا (49 عاما) في الوصول لهذا الرقم عندما يخوض مباراة الأربعاء.
ووصل أنشيلوتي لهذا الرقم وعمره 51 عاما، فيما حقق فينغر وهيتسفيلد هذا الإنجاز وعمرهما 58 عاما، فيما وصل فيرغسون لهذا الرقم وعمره 62 عاما.
وحقق مورينيو هذا الرقم بفضل تدريبه لكل من بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، وبمباراة الأربعاء سيكون خاض مع النادي الملكي 29 مباراة من مبارياته المائة في دوري الأبطال، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإسبانية.
وكان أول ظهور لمورينيو في البطولة كمدرب في 19 فبراير 2002 على ملعب سانتياغو برنابيو، ومنذ هذا الحين حقق في البطولة 54 فوزا و25 تعادلا و20 هزيمة، بـ166 هدفا لصالحه، و85 هدفا في شباكه.
وخلال مسيرته قبل عشر سنوات مدربا في البطولة واجه 33 فريقا، كان أكثرها برشلونة 12 مرة، ثم ليفربول وليون وسسكا موسكو ست مرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق