الاثنين، 17 ديسمبر 2012

البرلمان الليبي يقرر إغلاق حدود ليبيا مع النيجر والسودان وتشاد ويعلن منطقة الجنوب منطقة عسكرية مغلقة

قرر البرلمان الليبي الأحد إغلاق حدود ليبيا ومنافذها البرية مع دول النيجر والسودان وتشاد وذلك بعد أن استعرض تقرير أعدته لجنة خاصة عن الأوضاع في جنوب البلاد.
وأعلن البرلمان بموافقة مطلقة من جميع أعضائه جنوب ليبيا منطقة عسكرية مغلقة.
وذكر المتحدث الرسمي باسم البرلمان عمر حميدان ان رئاسة الأركان ستتولى ترشيح حاكم عسكري لمنطقة الجنوب، لافتا إلى أن قرار البرلمان جاء عقب التقرير الذي أعد عن الأوضاع في تلك المنطقة.
يشار إلى أن جنوب ليبيا، وبخاصة بعض مدنه، تعيش أوضاعا أمنية متوترة نتيجة لتدفق اعداد كبيرة من المهاجرين من جهة الجنوب إلى جانب تكاثر عصابات تهريب البشر والأسلحة والمخدرات.
وكان أعضاء البرلمان عن الجنوب هددوا بالانسحاب منه في حال عدم وضع حد لما تعانيه مدن الجنوب والذي اعتبروه يشكل خطراً على أمن ليبيا والتركيبة السكانية.
وكان رئيس الحكومة الليبية علي زيدان قد قام خلال اليومين الماضيين بجولة في دول الطوق لبلاده شملت الجزائر والنيجر وتشاد والسودان ، لبحث مواضيع أمنية بحثة، معلنا عن عقد لقاء أمني قريب على مستوى رفيع بين هذه الدول لبحث التنسيق والمعالجة الأمنية للأوضاع السائدة في تلك المنطقة.
****************
1  سليم حمدان - الامن والاستقرار سبيلنا لتحقيق اهداف الثوره
قرار سليم جدا وهذا يعتبر علامة جيدة على الاهتمام المتزايد بارساء الامن والاستقرار في كافة ربوع الوطن. نطالب بالمزيد من الوحدة بين كافة اطراف القوى الحزبية والعمل سويا من اجل تحقيق اهداف الثوره .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق