الخميس، 6 ديسمبر 2012

إغلاق مدرسة في السعودية بسبب الاختلاط

 قامت إدارة تعليم جدة غرب السعودية بإغلاق مدرسة لجالية عربية بعد ثبوت حدوث اختلاط داخلها.

وقالت صحيفة "تواصل" الإلكترونية السعودية يوم الثلاثاء، إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة "الشرطة الدينية" تقدّمت، ببلاغ إلى إدارة التعليم، مستنكرة فيه حدوث اختلاط داخل المدرسة، مطالبة بالتدخّل وإيقاف مثل هذه الممارسات داخل المملكة.

يشار إلى أن النظام التعليمي في السعودية لا يسمح بعملية الاختلاط بين الجنسين، وعادة ما يكون البنين في مدرسة والبنات في مدرسة أخرى، ولا تسمح بأن تقوم مدرِّسة بتدريس للبنين حتى إذا كان في الصفوف الأولية.

وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز افتتح مؤخرا "جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية" في ثوال شمال مدينة جدة، وهي لا تخضع لسيطرة وزارة التعليم، ولا تمنع قوانينها اختلاط الطالبات مع الطلاب في إطار الدراسة، كما لا تجبرهن على ارتداء العباءة السوداء أو تمنعهن من قيادة السيارات داخل الحرم الجامعي.

وقال الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك في فتوى حملت تاريخاً حديثاً ونشرت على موقعه على الإنترنت تحت عنوان "تحذير من فتنة الدعوة إلى الاختلاط "، إن "الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم حرامٌ؛ لأنه يتضمن النظر الحرام والتبرج الحرام والسفور الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بين الرجال والنساء"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق