السبت، 1 ديسمبر، 2012

مصر..أزهري يفتي بجلد داعية سلفي أساء للشرموطة الهام شاهين صاحبة الافلام الداعرة

النجار لبدر "الدين أخلاق وأدب، ولا يصح لكل من أطلق لحيته أن يقول في الدين ما يشاء"
 طالب العالم الأزهري الشهير عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية وهو أعلى هيئة فقهية في الأزهر، بتطبيق حد القذف على الداعية السلفي عبدالله بدر لتعريضه بسمعة الفنانة إلهام شاهين على الهواء.

وكان الشيخ عبدالله بدر شن هجوماً شديداً على إلهام شاهين خلال لقاء له في قناة "الحافظ" رداً على تصريحات قالتها حول دعمها للفريق أحمد شفيق وتأييدها له لأنها من أنصار الدولة المدنية.

وأعلنت شاهين "أنها ستقاضي الداعية الإسلامي بتهمة السبّ والقذف".

وتابعت "المدعون بأنهم دعاة إسلاميون يسيئون للإسلام لأن الدين أخلاق وما يفعلونه ويتهموننا به ليس له أي علاقة بالدين، وسأعلّم هذا الشيخ وأمثاله معنى الدين الإسلامي الحقيقي".

وقال النجار، في تصريحات خاصة لـ"العربية نت"، " إن تصريحات الشيخ السلفي – إن كانت كما نشر –تعدّ قذفاً لأن القذف عند جمهور الفقهاء هو التعريض بالفاحشة الذي يأخذ حكم القذف الصريح عندهم ويستوجب تطبيق حد القذف وهو جلده 80 جلدة علنياً".

وأضاف "طبقاً لما قاله هذا الشيخ فإنه لم يقذفها بالزنا صراحة وإنما يمثل واقعة سبّ ورمي بالفاحشة في واقعة غير محددة، وفي هذه الحالة يستوجب عقابه بالجلد وفقاً للشريعة الإسلامية في ميدان عام تنفيذاً لعلانية العقوبة لأن من خصائص العقاب الحدي هو العلانية".

واستنكر عبدالله النجار الخطاب الديني لبعض الدعاة السلفيين في الآونة الأخيرة ووصفه بالغليظ، وقال "إن ألفاظهم لم تعد منضبطة هذه الأيام وهم يسيئون للإسلام أكثر مما يظنون أنهم يخدمونه، وأسلوبهم به إساءة لأدب الاختلاف وهو ما يتنافى مع الإسلام، فالله عز وجل قال في كتابه الكريم عمن سبّه ليعلم الناس أن يعبروا عن آرائهم، كما أن الرسول "صلى الله عليه وسلم" قال "إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام"، فالعرض هو عنوان وكرامة الإنسان، وحتى لو كانت السيدة التي يصفها الداعية بذلك الوصف – كما يقول – فليس من الإسلام في شيء أن أعرّض بها هكذا أمام الناس، فالدين أخلاق وأدب، ولا يصح لكل من أطلق لحيته أن يقول في الدين ما يشاء".

ومن جهته ذكر أشرف عبدالغفور، نقيب الممثلين المصريين، أن النقابة في انتظار تحرير إلهام شاهين توكيلاً رسمياً لها من أجل رفع دعوى قضائية ضد الداعية.

وقال عبدالغفور في بيان له "إن النقابة تعلن تضامنها الكامل مع إلهام شاهين بعد تصريحات الداعية عبدالله بدر عبر قناة "الحافظ" الدينية الأسبوع الماضي".


أزهري - شريعة سمحة ودين واضح
حد الزنا في الاسلام يثبت إما بالاعتراف أو بشهادة أربع عدول قد نظروا الواقعة والا يطبق حد القذف علي من عرض بذلك ــــــــ برجاء مراجعة الشريعة الاسلام دين شريعة ومنهاج ، اين الأخلاق الحميدة ؟ سنرد الي ربنا يحكم بيننا فيما كنا فيه نختلف انا لله وانا اليه راجعون عوضنا علي الله في الأخلاق

هشام - -_-
يتحدث عن ردة الفعل ولم يتحدث عن الفعل نفسه ! اهذا شيخ ؟ قال الرسول صلى الله عليه وسلم : " أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية ، وكل عين زانية " . فما بالك بما فعلته الهام شاهين وياتي الان ليقل يجب جلد الشيخ لمجرد قوله الحقيقة ! اذا كم جلدة تستحقها الهام شاهين نظرا لما فعلته ؟ ام ان ما فعلته بنظره شيء عادي ؟

لانخخق - أزهري يفتي بجلد داعية سلفي أساء لإلهام شاهين
مع احتراااامى لاطراف النزاع وللشيخ الفقيه اولا انة يستحق الجلد ازا افترى عليها القو او لم يأتى بشهود انا اقصد شاهدين واللة الشهود موجودين بدل الشاهدين فية اثنان مليار شاهد ولا انتا ماشوفتهاش يا شيخ انتا نفسك هتبقى من الشهود يا ترى هاتقول اييييييههههه وحاسب من الشهاده الزور وعجبى

سلطان - من اليمن اقولها
فعلا والله علامة من علامات يوم القيامة علماء هذا الزمان اصبحو اسود على الحق نعاج على الباطل واصبح ارذال القوم هم اصحاب الكلمة السائدة في هذا الزمان... واسلاماه

أشرف - خطورة العالم البدعى
هناك من العلماء الذين يفتون من أجل الله ولايخافون فى اللهلومة لائم فهؤلاء هم السلفيون فى كل المواقف ثابتون ولكم المثل فى مرشح حزب النور< د عبد المنعم الشحات حين سؤل عن إعتقاده فى النصارى أو المسيحي قال ما يعتقده وماتعلمه من الكتاب والسنة وكان أسدا" فى جوابه وذلك لأنه لاتنع المداهنة فى إعتقاد الدين ولكن هل لو سؤل المسيحى عن إعتقاده فى المسلمين بالنسبة لهم برضه ستكون هى هى الإجابة أننا كفار هذا عندنا وعندهم ويوم القيامة يفصل الله بيننا وبينهم ...... فبإختصار شيخنا الأزهرى نسى أو تناسى مايحدث فى أفلام الست إلهام ولكم أنتم تكملة التعليق

عبدالحليم سالم - الفاحشة
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: مافشت الفاحشة في قوم الا أخذوا بالسنين.وفي رواية..الاأصابتهم الأمراض التي لم تكن في أسلافهم..وعلى الدعاة أن يرحموا الأمة من اتباع الظن وماتهوى الأنفس..

أبو عبد الله - أهل الفن
ان أهل الفن و خاصة الممثلين من الجنسين قد أخذوا الكثير من الأهمية التي لايستحقونها على حساب بقية أفراد المجتمع و أصبحوا يفتون برأيهم في كل مجالات الحياة و هذا خطأ جسيم ساهم فيه الكثير من وسائل الاعلام المختلفة لأهداف خبيثة لنشر الفساد و البعد عن الدين و الأخلاق الحميدة و العفة و الشرف و هم بالأغلب لا يحملون شهادات تؤهلهم للمشاركة أو القول بأي مسألة عامة و لهذا فيجب الآن أن يعودوا الى حجمهم الطبيعي و مكانهم الطبيعي و لا يفتوا بأمور الحياة و السياسة و التي لا يفقهون فيها الا القليل و الأفضل لرجال الدين و السياسة عموما الابتعاد عنهم و تجاهلهم و عدم ذكرهم و عدم اعطائهم أي أهمية و عدم ذكر أي منهم بالاسم حتى و ان أخطأوا، لاهمالهم و تقليل شأنهم فآرائهم لا قيمة لها و اذا أردنا انتقاد شيء لهم فننتقد أعمالهم بالتحديد و الوقائع و بدون ذكر أسماء

أم أحمد - نصرك الله يا دكتور عبد الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد أوضح شيخنا الفاضل معاني الألفاظ التي ذكرها ردا على ما يلقبونهابالفنانة، وعلى الرغم من ذلك ما يود أحد أن يفهم. أدعو الله لهم بالهداية وجزاك الله خيرا يا دكتور عبد الله

ibrahim - الفتوى بغير علم
الله يرحم الازهر من تولى على عبد الرازق مشيخته الى الان مع احترامى للسادة المحترمين امثال الدكتور سعد الدين الهلالى , خالد الجندى , عبد الملك الزغبى , وغيرهم من مقدمى وضيوف قناة ازهرى , واقول للشهير عبد الله النجار انك لم تطالع الفن ولا اهل الفن فليس من حقك الفتوى فيما لا تعرفه هل تريد ان تلوث سمعك وتزنى بعينيك بل ويمكن ان تتحرك مشاعرك , سوف اوافيك باسماء منتديات فى مصر تدخلها بدون ايميل محمل عليها صورا ومواضيع وفيديوهات مصرية مية × المية لفنانين لوطيين وفنانات تعلوهن الحيوانات , وضميرى لايسمح لى بالاشارة هنااحتراما للقراء والزوار بل وعدتك وسوف اجعلك تاسف على فتواك ,

لما - فاسقه
النجار لم يقل شئ بحقها الا القليل فهي وامثالها فعلا فاسقات انظر الى افلامها وسترى

نور - نور
للأسف فقد العلماء مثياق العلم حين يفتوا بدون علم

HASSAN AHMED - أين الشريعة فى مصر؟؟!؟
للأخ المسلم المؤمن الشيخ عبدالله النجار أقول لك كلمتك فيها عوار كبير وغير عادلة ويشوبها الصدق ولكنى أقول لك كلمة واحدة وهى : أن استطعت تطبيق شرع الله على أمثال الممثلة هذه ، فنحن نؤيدك ونؤيد تطبيق الشريعة من قبلك على تطبيق الشريعة على الأستاذ الشيخ الداعية عبدالله بدر أذكرك أقم شرع الله على نفسك أولا ثم على هؤلاء العامة ونحن نؤيد تطبيق الشريعة على الجميع أما ان لم تستطع فعليك السكوت والصمت ورجاءا لا تخرج علينا بأراء وفتوى وأنت لا تستطيع تطبيق شرع الله ثم أسألك وارجو ان تجاوبنى بصراحة أن كنت صريح ولا تخاف الا الله! هل التمثيل حلال أم حرام ؟ وهل ما تقوم به من عمل هذه الفنانة حلال أم حرام؟ وهل هى تشيع الفاحشة أم لا ؟ أجب يا شيخ أجب واسمعنا وأرنا رأيك لله الأمر من قبل ومن بعد " انا لله وانا اليه راجعون "






ابو اسماء الجزائري - علماء النفاق
هذا النجار ليس بعالم ولاكبير كما هو في العنوان انما من فلول النظام البائد وقد سبق له ان سب الشعب الجزائري من اجل مباراه كره قدم فهولا يمت للعلم بصله كل ما يفعله هو الدفاع عن الفاسدين والفاسدات (...)

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق