الاثنين، 12 نوفمبر 2012

السعودية .مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء. ما حكم ايواء زين العابدين بن علي في ارض الحرمين و هو الذي عاث في الارض فسادا؟

حذّر مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء، ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، في خطبة الجمعة الماضية، بجامع الإمام تركي بن عبد الله بمنطقة قصر الحكم بالرياض، من 'التستر على المجرمين أو إيوائهم أو مَن يحاولون الإخلال بالأمن أو تنظيم الاغتيالات، فإن هذا لا يجوز ويعد خيانة وإعانة لأعداء الإسلام'.
وطالب مفتي السعودية بإبلاغ الجهات المختصّة عن هؤلاء لدرء أخطارهم، ومنع وقوع الجرائم، كما حذّر من الاتصال بـ'الفضائيات المشبوهة التي تشوّه صورة الإسلام والمسلمين وتدعو للفتن وتنشر الفوضى'، مؤكداً ضرورة تكاتف الجميع مع 'القادة وولاة الأمر، للحفاظ على الامن والاستقرار'، وقال: على المؤمن أن يكون عوناً للحفاظ على الأمن، أمن وطنه وأمته، ومحافظاً على دينه وعقيدته، وواقفاً ضد العابثين والمخربين والمجرمين الذين يحاولون النيل من الأمن أو المساس بالاستقرار.
واضاف المفتي ان هناك قنوات فضائية لا هَمّ لها إلا فرقة المسلمين وتشويه الإسلام، والدعوة إلى الفتن ونشر الفوضى، واصفاً تلك القنوات بـ 'الفاجرة
وقال المفتي: إن اتصال الفرد على هذه القنوات يعينهم ويشجعهم على الشر، وإن مَن يرغب في مناصحة المسؤولين فليكتب لهم، وينبههم عن ملاحظاته، لا أن يستعين بهذه القنوات في نشر الفتنة، معتبراً ذلك بالخطر العظيم، فالمؤمن الحق يحافظ على وحدة المسلمين.
وأكد المفتي العام أن أسرار المسلمين وخصوصاً في القضايا الأمنية والأسرار العسكرية لا يجوز إفشاؤها أو التحدث بها؛ لأن في إفشائها أو إذاعتها ضرراً على الوطن والمواطن.


1  MariaM - و زين العابدين؟
جذر من 'التستر على المجرمين أو إيوائهم أو مَن يحاولون الإخلال بالأمن أو تنظيم الاغتيالات، فإن هذا لا يجوز ويعد خيانة وإعانة لأعداء الإسلام'. سؤال واحد فقط: ما حكم ايواء زين العابدين بن علي في ارض الحرمين و هو الذي عاث في الارض فسادا؟

2  الحسن المريني ـ المغرب - إيواء المخربين ومنظمي الاغتيالات خيانة
ما رأي سماحة المفتي في إيواء السعودية لقتلة الشهيد المغربي عمر بن جلون سنة 1975 وعلى رأسهم المدعو عبد الكريم مطيع.؟ ثم هل يعتبر زين العابدين بطلا قوميا ينتظر أن تتحرر بلاده من رجس الثورة كي يعود إليها أم مجرما سفك الماء و نهب قوت شعب بكامله..وهو الآن يسرف في تبذير ما جمعه من عرق التونسيين..نتمنى أن يقرأ الساسة في بلادك فتاويك أولا ثم يسلمون القتلة لمحاكمتهم على ما اقترفوه من قتل و نهب ..وهي مطالب بعيدة المنال لأن أزلام أمريكا في العالم العربي يكافؤون و لا يحاكمون مهما فعلوا..والله هو المنقم الجبار..

  husamjorban - تحريم هنا وتحليل هناك
وما ذا عن هذة الافعال في سورية ؟؟؟

 4 .عبد العزيز محمد -وماذا عن تحريم سياقة المراة.ستحللون السياقة رغم انفكم اليوم اوغدا..امريكا تقول ذلك وقولها مطاع لدى الملك 100/100 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق