الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

سلطنة عمان .قابوس سياستنا الخارجية أساسها الدعوة للسلام وعدم التدخل في شؤون الغير

  افتتح السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان امس الاثنين الانعقاد السنوي للفترة الخامسة لمجلس عمان (البرلمان) وذلك في المقر الجديد الذي افتتحه اليوم لمجلس عمان بالعاصمة مسقط.
وقال السلطان 'لقد أثبت العمانيون خلال الحقبة المنصرمة أنهم يتمتعون بمستوى جيد من الوعي والثقافة والإدراك والفهم في تعاملهم مع مختلف الآراء والحوارات والنقاشات التي تنشد مصلحة البلد وأبنائه الأوفياء'.
وأشاد بما شهدته الفترة الماضية من توسع في البنية الأساسية، ووعد بأن هذا التوسع 'لن يتوقف لأنه عملية مستمرة يحتمها التوسع العمراني ويقتضيها التطور الاجتماعي والاقتصادي'.
وحث السلطان الشباب العماني على العمل، كما دعا كل من أتم تعليمه وتأهيله إلى 'الانخراط في أي عمل مفيد يحقق فيه ذاته ويسعى من خلاله إلى بلوغ ما يطمح إليه وعدم الانتظار للحصول على عمل حكومي، فالدولة بأجهزتها المدنية والأمنية والعسكرية ليس بمقدورها أن تظل المصدر الرئيسي للتشغيل'.
وأضاف :'على المواطنين أن يدركوا أن القطاع الخاص هو المجال الحقيقي للتوظيف على المدى البعيد'.
ودعا السلطان الى 'تعديل نظام الاجور في القطاع الخاص' الذي لا يغري المواطنين بسبب تدني الاجور فيه مقارنة بالقطاع العام. ويوظف القطاع الخاص الوافدين بشكل اساسي.
واشارت احصائية صادرة عن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية الى ان إجمالي عدد العمانيين العاملين في مؤسسات القطاع الخاص بلغ حتى نهاية شهر تموز/يوليو الماضي من العام الحالي 176025 موظفا مقابل مليون و250 الف عامل وافد.
وكانت سلطنة عمان شهدت في 2011 احتجاجات مطالبة خصوصا بتوظيف الشباب ومكافحة الفساد.
وأكد في ختام كلمته أن السياسة الداخلية للدولة قائمة على العمل البناء لما فيه الصالح العام وأن السياسة الخارجية أساسها الدعوة إلى السلام والتعاون الوثيق بين الأمم وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير وفض المنزاعات بالطرق السلمية.


1  علي - قائد عادي يجب استبداله
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق واخر المرسلين.
قائد عادي يجب استبداله.

2  خالد- خارطة طريق غير واضحة المعالم
السيد السلطان قابوس  يبني عمان  وفق خارطة طريق  غير واضحة المعالم حفظنا الله من شر قابوس  المعمم ووفقنا في خدمة الوطن والمواطن.. واخده الله في اقرب وقت..لتعويضه برئيس اشطر منه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق