الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

اليمن الحزين .مقتل دبلوماسي سعودي ومرافقه في صنعاء برصاص مجهولين

 

السفارة السعودية في صنعاء
قتل دبلوماسي سعودي ومرافقه اليمني الاربعاء في هجوم نفذه مسلحون مجهولون في جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، بحسبما افاد مصدر دبلوماسي لوكالة فرانس برس.
وقال المصدر إن الدبلوماسي الذي قتل على الفور مسؤول في الملحقية العسكرية لسفارة المملكة، وتمت مهاجمة سيارته بالرصاص من قبل مجهولين في حي حدة ما ادى الى انقلاب السيارة ومصرعه مع مرافقه، وهو شرطي يمني.

وبحسب المصدر نفسه، فان المهاجمين كانوا يلبسون زي شرطة جهاز الامن المركزي.


وحدة هي الحي الدبلوماسي في صنعاء حيث تتركز مقار السفارات وسكن الدبلوماسيين. ويبعد مكان الهجوم حوالى كيلومترين عن دار الرئاسة اليمنية الذي لم ينتقل اليه بعد الرئيس عبدربه منصور هادي.


ولم يدل المصدر الدبلوماسي باي تفاصيل اضافية كما لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.


وشهدت صنعاء في الاشهر الاخيرة سلسلة من الاغتيالات والهجمات التي استهدفت خصوصا مسؤولين عسكريين وامنيين ونسبت الى تنظيم القاعدة. كما شهدت صنعاء ايضا عدة هجمات طالت اهدافا دبلوماسية.


وقتل في تشرين الاول/ اكتوبر اليمني قاسم عقلان الذي كان يعمل مسؤولا امنيا في السفارة الاميركية في صنعاء، كما وقع تفجير قبل شهرين تقريبا بالقرب من الملحقية العسكرية السعودية دون ان يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.


وتعد السعودية من الدول الاكثر تاثيرا في اليمن، اذ انها الدولة المانحة الاولى لجارها الفقير، كما انها الراعية الابرز لاتفاق انتقال السلطة الذي وضع حدا لحكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.


ويذكر أن نائب القنصل السعودي في مدينة عدن الجنوبية ما زال مختطفا لدى تنظيم القاعدة في اليمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق