الاثنين، 26 نوفمبر 2012

الحمد لله رب العالمين .إقالة مدير استاد "5 يوليو" في الجزائر بسبب فضيحة أرضية الملعب الذي تحول الى "مزرعة بطاطس"




أقالت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية الاثنين مدير استاد "محمد بوضياف" اثر فضيحة سوء أرضية ملعب "5 يوليو" الذي استضاف المباراة التي خسرها المنتخب الجزائري أمام ضيفه البوسني صفر/1 الأربعاء الماضي.
وجاء قرار الإقالة بأمر من وزير الشباب والرياضة محمد تهمي الذي عين بدلا منه يوسف قارة مدير معهد عين البنيان للرياضة.

وأثارت أرضية الملعب أزمة كبيرة حيث وجهت للقائمين على الرياضة انتقادات عنيفة لعجزهم على "بناء ملعب في سمعة بلد كبير بحجم الجزائر".


وسقوط زخات من المطر خلال مواجهة الجزائر ومنتخب البوسنة والهرسك كان كافياً لتحويل أرضية ميدان أكبر ملعب في الجزائر وأحد أهم ملاعب افريقيا في سبعينات القرن الماضي إلى ما يشبه "مزرعة البطاطس" ما صعب مهمة اللاعبين في تقديم عروض مميزة حتى أن عدداً من اللاعبين البوسنيين طالبوا مدربهم، بين شوطي المباراة، بإيقافها تجنباً لإصابات محتملة.


وعلى الجانب الآخر، اضطر مدرب الجزائر البوسني وحيد خاليلوفيتش إلى إخراج بعض لاعبيه البارزين، أهمهم سفيان فيغولي نجم فالنسيا الإسباني، لتجنيبه «مكروه» الإصابة.


واكتفى المدرب البوسني عقب المباراة التي خسرها 0-1 بالتأكيد على أن أرضية الميدان أعاقت لاعبيه من تقديم العروض رافضاً الخوض في تفاصيل "الفضيحة" خشية تعرضه للإقالة بدعوى تدخله في "شؤون الجزائر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق