الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

سوريا المحتلة من طرف العلويين.34 قتيلا وأكثر من 80 جريحا في انفجارين بضاحية جرمانا وخمس غارات جوية في ربع ساعة على معرة النعمان



موقع انفجار سيارة مفخخة في جرمانا
أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) الرسمية بأن 34 شخصا قتلوا وأصيب 83 آخرون جراء قيام من وصفتهم بـ(الإرهابيين) الأربعاء بتفجير سيارتين مفخختين بكميات كبيرة من المتفجرات في الساحة الرئيسية في مدينة جرمانا بريف دمشق.
ونقلت (سانا) عن مصدر في وزارة الداخلية أن حصيلة التفجيرين "الإرهابيين" 34 قتيلا وأشلاء مجهولة الهوية في 10 أغلفة طبية.

وأضاف المصدر ان التفجيرين أسفرا أيضا عن إصابة 83 شخصا وإلحاق أضرار كبيرة بستة مبان سكنية وعشرات السيارات التي كانت متوقفة في موقع التفجير.


وقال مصدر بمستشفى المواساة إنه وصل إلى المستشفى جثث 33 قتيلا جراء التفجيرين، إضافة إلى 20 جريحا بينهم نساء، وإصابات البعض حرجة.


وأشار مصدر في مستشفى دمشق إلى إنه تم إسعاف 41 جريحا بينهم نساء جراء "التفجيرين الإرهابيين" حيث تم تقديم الإسعافات والعلاجات اللازمة لهم.


وبحسب سانا، وصل إلى مستشفيي الراضي وجرمانا، عشرات الجرحى والمصابين حيث تم تقديم الإسعافات الأولية لهم وتحويل الإصابات الحرجة إلى مستشفيي دمشق والمواساة.


وقالت (سانا) إن التفجيرين أديا إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى بين المواطنين والأهالي، بالاضافة الى أضرار مادية كبيرة في المباني السكنية والمحلات التجارية.


كما أشارت إلى أن "التفجيرين الإرهابيين" تزامنا مع تفجير "إرهابيين" لعبوتين ناسفتين في حيي النهضة والقريات أسفرا عن وقوع أضرار مادية طفيفة.


ومن جهة أخرى، نفذت طائرات حربية سورية الاربعاء خمس غارات جوية على مدينة معرة النعمان في شمال غرب البلاد ترافقت مع معارك عنيفة بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية عند المدخل الجنوبي للمدينة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.


وقال المرصد في بيان "نفذت طائرات حربية خمس غارات جوية على مدينة معرة النعمان في محافظة ادلب خلال 15 دقيقة، وذلك بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور في القسم الجنوبي من المدينة في محاولة مستمرة من القوات النظامية لاقتحامها".


واستولى المقاتلون المعارضون على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية في التاسع من تشرين الاول/ اكتوبر ما تسبب باعاقة وصول الامدادات من جهة دمشق الى القوات النظامية في مدينة حلب. وسيطروا في نهاية الاسبوع الماضي على سد تشرين الاستراتيجي، قاطعين بذلك طريق الامدادات من جهة الشرق على حلب.


وتدور منذ اكثر من ستة اسابيع معارك ضارية في محيط معرة النعمان التي تحاول القوات النظامية استعادتها.


ويشهد حيا الصاخور والميدان في مدينة حلب (شمال) اشتباكات صباح اليوم، بحسب المرصد الذي اشار الى تعرض احياء اخرى للقصف من مواقع القوات النظامية.


ومن جهة ثانية، افاد المرصد عن غارات جوية هذا الصباح على منطقة السلطانية ومحيطها في ريف حمص (وسط)، وعلى حي دير بعلبة في مدينة حمص اسفر عن سقوط جرحى وتهدم منازل.


وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية ان قصف الطيران طال ايضا احياء حمص القديمة.


واشار إلى اشتباكات في بلدة طفس في محافظة درعا (جنوب) "اثر محاولة للقوات النظامية اقتحام البلدة".


وقتل 105 اشخاص في اعمال عنف في سوريا الثلاثاء، بحسب المرصد الذي يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من الناشطين والمراسلين في كل انحاء سوريا وعلى مصادر طبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق