الجمعة، 7 ديسمبر 2012

الجزائر .الوادي: مدير التربية يدهس أحد المحتجين على نتائج مسابقات التوظيف

بلغت الاحتجاجات عن مسابقات التوظيف بقطاع التربية والتي يقودها المقصيون منم مسابقة التوظيف ذروتها صباح الأربعاء بعد اربعة ايام من الاعتصامات السلمية بعد ان اغلق المحتجون مقر المديرية قبل وصول المدير الذي دهس احدهم بمركبته.
وتم تدخل أعوان الحماية المدنية ونقلوا الضحية المصاب وهو منير عواديى الى مصلحة الاستعجالات بمستشفى الشهيد بشير بن ناصر حيث زارته الشروق امس واكد لها بصعوبة بعد ان تم وضع آلة مساعدة للتنفس على فمه لتاثره من شدة الصدمة ان مديلار التربية من دهسه بسيارته وكان مسرعا وغاضبا ولولا تصدي زملائه المحتجون لسارت مركبة المسؤول على جثته وكالن في عداد القتلى مؤكدا اصبته برضوض على مستوى الرجل اليسرى وصدمه نفسية افقدته الوعي واثرت عن نطقه .
وامام مديرية التربية بالوادي صعدت هذه الحادثة من موجة الغضب لدى المحتجين الذين ارادوا فقط ان تقوم المديرية بماقامت به بقية المديريات الولائية وهي الشفافية في التسير واعلان النتائج من خلال تقديم الكشف التفصيلي لنقاط الناجحين حيث اكتفت مديرية التربية بالوادي فقط باعلان قائمة باسكاء الناجحين جدون تفاصيل.
وحمل المحتجون مديرية التربية بالوادي الذي كان عنيفا لابعد الحدود ورفض حتى استقبال مثلين عنهم الا بعد ان امره الوالي بذلك ليستقبل 3 منهم واسمعهم حسبهم كلاما غريبا واتهامات مثيرة اشعرتهم بحالة من الحقرة وعدم المسؤولية لدى الشخص الذي ابدى خشونة كبيرة واتهم بالافتراء على اطاراته حيث اكد لهم ان مسؤول مصلحة الامتحانات في سفر رسمي لا يمكنه الحضور لتقديم توضيحات عن المسابقة وهي مبررات تؤكد بما لايدع مجالا للشك التنصل من المسؤولية بعد ان بينت النتائج وجود تلاعب في قوائم الناجحين .
ورفع المحتجون مطلبا بالغاء قوائم الناجحين واعادة المسابقة بشفافية تامة لان وقت التلاعب بالمواطن انتهاء و لايمكنهم التفريط في حقوقهم اضافة الى فتح تحقيق امني في شهادات الاقامة المفبركة وحادثة الدهس التي ذكرتهم بتعامل شرطة مبارك بمتظاهري ميدان التحرير في مصر .
مديرية التربية استعانت بقوات مكافحة الشغب حيث حضر العشرات من الشرطة مدججين بالعصي والهروات وانتشروا في مداخل المديرية واستمر المقصيون في الاعتصام امامها .
الشروق ومن باب المصداقية في نقل المعلومة من مختلف الاطراف تنقلت الى مكتب مدير التربية بولاية الوادي والذي كان متواجدا فيه الا انه رفض الإدلاء باي تصريح لانه موجود في اجتماع مع رؤساء المصالح بخصوص التحضير للدخول المدرسي .

المصدر.SIMA NEWS

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق