الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

السعودية .لاول مرة بتاريخ التعليم السعودي تبدو صور للنساء 'ملثمات' بمنهج اللغة الانكليزية للمرحلة الثانوية .الاسلاح الامريكي للتعليم السعودي


ضم منهج اللغة الإنكليزية المطور والمخصص لطلاب المرحلة الثانوية في المدارس السعودية صوراً لنساء'ملثمات' في مواضع عدة من المنهج الخاص بالدارسين بطريقة نظام المقررات في خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ التعليم العام في المملكة منذ العام 1926.
وقالت صحيفة 'الحياة' على موقعا الإلكتروني امس الثلاثاء أن ظهور صور النساء في مقرر اللغة الإنكليزية المطور للمرحلة الثانوية جاء واضحاً ومتعدداً في دروس مختلفة من المنهج الذي يعد نسخة تجريبية قابلة للتعديل بعد نهاية العام الدراسي الحالي قبل اعتماده نهائياً، مشيرة الى أن صور النساء بدت ملثمات بغطاء يحجب أنصاف وجوههن.
الجدير بالذكر أن صور النساء كانت تمثل أحد المحظورات في مناهج البنين والبنات على مدى تاريخ التعليم السعودي منذ انطلاقه عام (1926) حتى كان هذا المنهج الذي ظهرت فيه صورهن في دروس متعددة، منها صورة الممرضة وفتاة المختبر وغيرها من النماذج.
وكان المستشار السابق بديوان المظالم نايف بن ناشي الظفيري قال أن وزارة الداخلية تنفذ حاليا مشروعا لاستخدام البصمة بدلا من الصورة للتحقق من هوية النساء السعوديات.
وطالب مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل شيخ باستبدال الصور الشخصية للطالبات في البطاقات الجامعية بالبصمة 'إن كان ذلك ممكنا'، موضحًا أن ذلك 'أفضل'.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق