الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

لأول مره في تاريخها.. مصر للطيران تسمح للمضيفات بارتداء الحجاب

أعلن مسؤول في خطوط مصر للطيران التابعة للدولة أن الخطوط سوف تسمح لمضيفاتها بارتداء الحجاب، إن رغبن في ذلك، في الرحلات الذاهبة إلى العالم العربي وسوف تتوسع في هذا الإجراء ليشمل الرحلات المتوجهة إلى بلدان العالم الأخرى.

وبهذا الإجراء تكون مصر للطيران قد انهت ممارسة كانت سائدة في العهود السابقة وهي منع المضيفات من ارتداء الحجاب أثناء العمل.


ويأتي هذا الإجراء في أعقاب سماح التلفزيون المصري الرسمي للمذيعات بارتداء الحجاب.


ويرتدي الكثير من النساء المصريات المسلمات الحجاب منذ زمن بعيد إلا أن النظام السابق سعى إلى الحد من انتشاره عبر وضعه قيودا على ارتدائه في بعض المؤسسات المصرية كالتلفزيون الرسمي والخطوط الجوية المصرية، مصر للطيران .


ورغم أن الرئيس محمد مرسي وأعضاء إدارته قد كرروا مرارا أنهم لن يفرضوا الشريعة الإسلامية على الشعب المصري إلا أن العلمانيين المصريين والمسيحيين قلقون من التنفيذ التدريجي للقيود الاجتماعية المرتبطة بالشريعة.


وقال عبد العزيز فاضل، نائب رئيس مؤسسة مصر للطيران إن المؤسسة تعتزم تصميم حجاب جديد كي ترتديه المضيفات مع الزي الرسمي للشركة وسوف يكون الزي الجديد جاهزا مع اتساع استخدامه في الرحلات الجوية المتجهة إلى بلدان العالم المختلفة.


وقد بدأت مصر للطيران بالسماح لمضيفاتها بارتداء الحجاب في الرحلات المتوجهة إلى جدة والمدينة، وهما المدينتان اللتان يتوجه إليهما الحجاج الذاهبون جوا إلى مكة، وقد سمحت المؤسسة الآن بارتدائه في الرحلات الذاهبة إلى البلدان العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق