الاثنين، 10 ديسمبر 2012

أستاذة جامعية سعودية تزوج طالباتها لـ"الجادين فقط"


أملا في كسب الأجر، وللتوفيق بين رأسين في الحلال، عمدت أستاذة جامعية في إحدى الجامعات بالرياض إلى التحول إلى مهنة (خاطبة) للحد من نسبة العنوسة وتزويج الطالبات للراغبين في الزواج من الشباب الجادين فقط.
وأكدت الأستاذة الجامعية أنها تستهدف حفلات التخرج لمعاينة الطالبات وجهاً لوجه، ومن ثم تسعى إلى تحقيق متطلبات الشباب في القوائم التي تصلها من أجل اختيار الأنسب للطرفين.

وذكرت الأستاذة الجامعية (الخاطبة) التي رفضت الإفصاح عن هويتها لـ"الجزيرة أونلاين" أنها لا تتقاضى أجراً مادياً إزاء التوفيق بين خريجات الجامعة والراغبين في الزواج، مرجعة ذلك لأن الفتاة في المجتمع لا يستطيع الشاب رؤيتها، لافتة إلى أن المواصفات التي يطلبها الزوج بشريكة حياته دقيقة لا تحتاج إلى إغفالها، حيث يسبب عدم دقتها إلى رفض الرجل للفتاة بعد الرؤية الشرعية؛ مما يسهم في دخول الفتاة حالة من الكآبة.


وحمَّلت بدورها فوضى الخاطبات في المملكة إلى جهل الخاطبات بمواصفات الفتاة، وذلك لأنها لم ترها، مشددة على أن الكسب المادي لدى بعض الخاطبات يفقد ثقة الرجل والفتاة بهن.

1  khaled - أستاذة جامعية سعودية تزوج طالباتها
أستاذة جامعية سعودية تزوج طالباتهاthis is something good

2  Malek - الأستاذة الجامعية التي تنسق بين الشباب للزواج
جزا اللة خيراً هذة الأستاذة كل الجزا علا هذا العمل والسعي فية من غير أجرة فاسأل اللة ان يتقبل منها ويعينها علا فعل الخير هذا

3  سليمان يعقوب من فلسطين - دعوى لابداء حكم شرعي
اطلب من اولي العلم بالافتاء بمدى جواز تمكين من يريد الزواج من رؤية من يود خطبتها والجلوس والحديث معها بحضور محرم من أهلها كأخيها او أبيها ، فذلك أدعى بينهما لمعرفة مدى تطابقهما او تنافرهما للزواج معا ، ولعل ذلك يقلل معدل الطلاق لاحقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق