السبت، 1 ديسمبر 2012

عشرات الآلاف يحتشدون بالقاهرة للمشاركة في تظاهرة تأييد للرئيس المصري


مصريون يتظاهرون تأييدا للرئيس محمد مرسي في القاهرة
إحتشد عشرات آلاف المصريين مساء السبت في محيط جامعة القاهرة بالجيزة للمشاركة في تظاهرة حاشدة تأييد للرئيس محمد مرسي تحت شعار "الشرعية والشريعة".
ووصلت إلى الجيزة (جنوب القاهرة)، مساء السبت، مسيرات انطلقت من أمام مساجد بمختلف مناطق القاهرة والجيزة إلى جانب حافلات جاءت من عدة محافظات مصرية تقل منتمين لتيار الإسلام السياسي بمختلف ألوانه (الإخوان المسلمون، والسلفيون، والجماعة الإسلامية) للمشاركة في تظاهرة مؤيدة لمرسي وداعمة لإعلان دستوري أصدره أخيراً.

ووقعت عشرات الإصابات باختناقات بين المتظاهرين نتيجة الزحام والتدافع، يجري علاجهم من خلال سيارات إسعاف تتمركز بجوانب منطقة التظاهر في أحياء "بين السرايات"، و"شارع ثروت"، و"أمام كلية الفنون التطبيقية"، وميدان الجيزة.


كما تظاهر آلاف المواطنين في معظم المحافظات المصرية تأييداً للرئيس المصري.


ويواصل عشرات الآلاف من المنتمين لتيار الإسلام السياسي بجميع ألوانه التظاهر، بمحيط جامعة القاهرة، معبِّرين عن دعمهم ومساندتهم لمرسي، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، وتأييداً لإعلان دستوري أصدره أخيراً، يرى معارضوه أنه "يُكرِّس جميع السلطات في يده"، ورفضاً أيضاً لمشروع دستور أعدته الجمعية التأسيسية للدستور.


ويتواصل توافد المؤيدين لمرسي من مختلف المحافظات، فيما احتشد بضعة آلاف أمام مقار عدد من النقابات أبرزها نقابة المحامين قبل توجههم للمشاركة في التظاهرة.


وتأتي هذه التظاهرة عقب يوم واحد من تظاهرة للقوى والأحزاب والحركات المدنية جرت فعالياتها بميدان التحرير تحت شعار "مليونية حلم الشهيد"، عبَّرت عن رفض شعبي واسع للإعلان الدستوري للرئيس المصري، مطالبين بإسقاطه وبإلغاء مشروع الدستور الجديد الذي أقرّته الجمعية التأسيسية للدستور.


وكان مرسي أصدر في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي إعلاناً دستورياً، تضمن 7 مواد أهمها "عدم جواز الاعتراض أو الطعن على قرارات رئيس الجمهورية بأي طريق من الطرق، وأن يُعين رئيس الجمهورية النائب العام، وألا يحق لأي جهة قضائية حل مجلس الشورى (الغرفة الثانية من الدستور المصري) أو الجمعية التأسيسية للدستور".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق