الاثنين، 10 ديسمبر 2012

السجن شهرا لزينب ابنة المعارض البحريني عبد الهادي الخواجة

 

اصدرت محكمة بحرينية حكما بالسجن شهرا الاثنين على الابنة البكر للمعارض البحريني عبدالهادي الخواجة لمشاركتها في شباط/فبراير في تظاهرة غير مرخص لها، كما ذكر محامو الدفاع.
واضافت المصادر ان زينب الخواجة اتهمت ب "دخول منطقة محظورة" اي دوار اللؤلؤة، مركز احتجاجات 2011 الذي ينطوي على رمزية كبيرة، خلال تظاهرة في 12 شباط/فبراير في المنامة.

وقد حكم عليها ايضا بدفع غرامة قيمتها 100 دينار (258 دولارا).


واحتج المحامون على الاتهامات الموجهة الى موكلتهم، مشيرين الى "غياب القرار الرسمي الذي يجعل من دوار اللؤلؤة منطقة محظورة".


وزينب الخواجة ملاحقة منذ بداية السنة في بضع قضايا.


كما حكم على الخواجة بالحبس لدة اسبوع بتهمة التحريض على كراهية النظام.


وقال المحامي محمد الوسطي في حسابه على موقع التواصل "تويتر" ان النيابة العامة البحرينية قررت الاثنين حبس الناشطة زينب الخواجة لمدة أسبوع على ذمة التحقيق، ووجهت لها تهمة التحريض على كراهية النظام.


واشار الى ان الخواجة اعتقلت مساء الاحد من مستشفى السلمانية الحكومي اثناء زيارتها لشاب اصيب بطلقات من سلاح الشوزن اثناء احتجاجات في قرية شيعية.


وفي بداية تشرين الاول/اكتوبر، امضت عقوبة بالسجن مدة شهرين لادانتها "بتخريب ممتلكات وزارة الداخلية". واخذ عليها القضاء تمزيق صورة لملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة خلال اعتقالها، كما ذكرت منظمة العفو الدولية.


وفي ايار/مايو، امضت زينب الخواجة عقوبة بالسجن شهرا بتهمة الاعتداء على شرطية.


وقد حكم على والدها عبد الهادي الخواجة (52 عاما) بالسجن المؤبد بتهمة التآمر في خضم تظاهرات شباط/فبراير-اذار/مارس 2011، التي نظمتها المعارضة التي تطالب بملكية دستورية في بلد تحكمه عائلة سنية.


ويقول الاتحاد الدولي لحقوق الانسان ان 80 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم منذ بداية هذه الثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق