السبت، 13 أكتوبر 2012

مركزية فتح تندد بتصريحات الرحباني بحق الشهيد صلاح خلف وتصفها بالرخيصة

  نددت اللجنة المركزية لحركة فتح مساء الجمعة في تصريح لـ'القدس العربي' بالتصريحات الصادرة عن زياد الرحباني بحق القائد الفتحاوي صلاح خلف (ابو اياد)، واصفة تصريحاته بأنها 'رخيصة'.
وكان الرحباني اتهم ابو اياد احد قادة الثورة الفلسطينية ابان الحرب الاهليه في لبنان بالمشاركة في مجزرة تل الزعتر من خلال نقل معلومات عن مخازن الاسلحة والذخيرة الفلسطينية للسوريين لينقلوها بدورهم للقوات اللبنانية لتدميرها في تلك المجزرة الامر الذي كذبته مركزية فتح.
ووجه اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لفتح انتقادات لاذعة للرحباني، وقال انه 'اخر من يعلم بتاريخ ابو اياد'.
وقال الطيراوي لـ'القدس العربي' ان تصريحات الرحباني لفضائية الميادين بشأن ابو اياد 'سخيفة' وتأتي في لحظة حرجة لاظهار بأنه كان على علم بتفاصيل تحركات قيادة الثورة الفلسطينية عندما كانت مستهدفة قتلا واعتقالا من قبل نظام الرئيس السوري السابق حافظ الاسد.
واضاف الطيراوي 'هذا الكلام السخيف الذي تلفظ به زياد الرحباني يشير الى انه لا يعرف ابو اياد وقيمته وحبه لشعبه الفلسطيني والذي كان طيلة فترة حصار تل الزعتر يتابع كافة المعارك وهو موجود في بيروت الغربية'.
وتابع الطيراوي قائلا 'في تلك الفترة (عام 1977) كانت علاقة ابو اياد وكل القيادة الفلسطينية في تناحر وخلاف تام مع القيــــادة السورية، وكانت القيادة الفلسطينية كلها مطلوبة من قبل نظام حافظ الاسد الذي كان يقصف كل مقرات القيادة الفلسطينية براجمات الصواريخ في ذلك الوقت'.
وشدد على ان تصريحات الرحباني 'رخيصة واستغلال للظروف الحالية السائدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق