الاثنين، 29 أكتوبر 2012

موسم اغتيال المسلمين عبد الباري عطوان


بينما كانت انظار العالم مصوبة نحو سورية لمعرفة مصير هدنة عيد الاضحى التي توصل اليها السيد الاخضر الابراهيمي، المبعوث الدولي والعربي، بعد اتصالات مكثفة مع الحكومة والمعارضة، ومتابعة الاتهامات المتبادلة حول المسؤول عن اختراقها، اعلنت مصادر قبلية يمنية عن سقوط ثلاثة شهداء إثر غارات جوية شنتها طائرات امريكية بدون طيار (Drones) على عدة مناطق في صعدة شمالي اليمن.
الشهداء الثلاثة هم سعوديان ويمني، والتهمة هي الانتماء الى تنظيم 'القاعدة'، سقطوا اثناء مشاركتهم في عرس اقيم لأحدهم، وهو احد ابناء الشيخ عمر صالح التيس الذي يوصف بأنه احد زعماء القاعدة في وادي آل ابو جبارة.
اعضاء تنظيم 'القاعدة' لا يحملون لافتات على صدورهم توضح ذلك، وتؤكد انهم كذلك، ومن المحتمل ان يكون القتلى من المدنيين الذين ليست لهم اي علاقة بهذا التنظيم، ووجودهم في حفل الزفاف كان من قبيل الصدفة، فالطائرات الامريكية هاجمت اكثر من مرة اهدافا مدنية، وحفلات زفاف كان معظم القتلى فيها من الاطفال والنساء.
امريكا تشنّ حرب الطائرات بدون طيار منذ عام 2004 في ست دول اسلامية هي افغانستان، باكستان، العراق، الصومال، اليمن، واخيرا ليبيا. واسفرت هذه الحرب حتى الآن عن سقوط 3350 شهيدا، ثلثهم تقريبا من المدنيين، 880 منهم من النساء والاطفال، والبقية من المتطرفين الاسلاميين (القاعدة وطالبان) حسب التصنيفات الامريكية.
لا احد يدقق في هذه المعلومات الامريكية، او يجادل في صحة انتماء الضحايا لتنظيم 'القاعدة'، او حتى مدى قانونية جرائم الحرب هذه التي تُرتكب باسم مكافحة الارهاب، فهناك حالة من صمت التواطؤ على مستوى العالم بأسره، والعالم الاسلامي على وجه الخصوص.
امريكا ليست قانونيا في حالة حرب الا في دولة واحدة هي افغانستان، فلماذا تشنّ غارات جوية لاغتيال أناس في الصومال واليمن وليبيا، وقبلها العراق؟ هل وجود اناس تزعم امريكا ومخابراتها انهم ينتمون الى تنظيم 'القاعدة' يحلل لها ارسال طائرات بدون طيار لقتلهم في اي مكان يوجدون فيه في العالم بأسره؟ ثم الا يشكل هذا انتهاكا لسيادة العديد من الدول وعدة مرات؟
' ' '
اليمن الدولة العربية المسلمة لم تعلن الحرب على الولايات المتحدة الامريكية، ومع ذلك امريكا حوّلت اراضيها الى ساحة للقتل، وارسلت طائراتها لاغتيال الدكتور انور العولقي وابنه عبدالرحمن البالغ من العمر 16 عاما، وعدد من رفاقه.
الرئيس الامريكي باراك اوباما الفائز بجائزة نوبل للسلام اثبت عمليا انه يستحق هذه الجائزة عن جدارة لأنه يخوض حربا شرسة في ست دول اسلامية عبر هذه الطائرات، وضد شعوب لا تملك القدرة على التصدي لها.
اسرائيل حليفة اوباما ودولته تسير على النهج نفسه، واستخدمت، وتستخدم الطائرات نفسها لتصفية كوادر حركة 'حماس' وقياداتها منذ عقدين تقريبا، ابتداء من الشيخ احمد ياسين ومرورا بالدكتور عبد العزيز الرنتيسي، وانتهاء بأحد النشاطين الذي استشهد يوم امس فقط لينضم الى اربعة آخرين سقطوا في اقلّ من اسبوع.
روبرت غيتس وزير الدفاع الامريكي الاسبق وضع 'عقيدة قتالية' باتت ملزمة لكل ادارة امريكية عندما قال 'إن اي وزير دفاع ينصح الرئيس الامريكي بإرسال قوات ارضية الى الشرق الاوسط وآسيا وافريقيا يجب فحص عقله'.
الرئيس اوباما اتبع هذه النصيحة، وتعهد بسحب جميع القوات الامريكية من العراق وافغانستان، وارسال طائرات بدون طيار للقيام بمهمة تصفية من يشاء ممن تعتقد اجهزة مخابراته انهم متورطون في 'الارهاب'، وقد وقّع حوالى 350 قرارا بإرسال طائرات لتصفية من ينطبق عليهم هذا التوصيف.
انها اكثر انواع الحروب جبنا، ان تستخدم هذا النوع من الطائرات في دول فقيرة معدمة لا تملك قدرات دفاعية، في انتهاك سافر لسيادتها وقتل لمواطنيها، ودون حتى التشاور مع حكوماتها.
التدخل الامريكي المباشر في العالم الاسلامي مرحلة باتت من التاريخ المنقرض، والتدخل بطائرات 'الدرونز' هو 'الموضة الجديدة' والضحايا دائما من المسلمين، وهذا ما يفسر التلكؤ الامريكي في تكرار النموذج الليبي في سورية، وان كان هذا لا يعني ان هذا التلكؤ غير مؤقت.
فطالما ان المسلمين يقتلون مسلمين في سورية، ويقومون بهذه المهمة القذرة غير الانسانية وبما يخدم المصالح الغربية، في تمزيق الدول الاسلامية وتفتيتها، فليس هناك اي داع للتدخل في الوقت الراهن على الاقلّ.
' ' '
امريكا، ومعها دول الناتو، لم ترسل جنديا واحدا الى ليبيا اثناء الحرب للاطاحة بنظامها، ولكنها ارسلت حاملات الطائرات والسفن الحربية، ولكن بعد اقتحام قنصليتها ومقتل سفيرها وثلاثة دبلوماسيين في بنغازي، في ذكرى الحادي عشر من سبتمبر، ارسلت عشرين طائرة 'درونز' للانتقام من القتلة، وفتح جبهة جديدة في هذا البلد الذي يصارع من اجل الأمن والاستقرار وبناء مؤسسات الدولة.
لا نستغرب التدخل الامريكي في سورية في مرحلة لاحقة، ليس من اجل اسقاط النظام، وانما من اجل اصطياد عناصر الجماعات الجهادية المقاتلة، سواء المحليين منهم او القادمين من الخارج، مثل ليبيا وتونس والجزائر والشيشان وباكستان واليمن. فطالما ان هناك عناصر متشددة فإن الحرب لاستئصالها هي واجب استراتيجي امريكي.
ان هذه الحرب الامريكية القذرة واللا أخلاقية، بل واللا قانونية، هي الطريق الاقصر لتصعيد العداء لأمريكا، وتسهيل مهمة الجماعات المتشددة في تجنيد الانصار، وفتح فروع لهم في مختلف انحاء العالم، وليس العالم الاسلامي فقط.
الشعوب الاسلامية التي ثارت ضد الطغيان الأصغر يجب ان تثور ضد هذا الطغيان الامريكي الاكبر، وان تخرج من حالة الاذعان الحالية وتقول 'لا' كبيرة لجرائم الحرب الامريكية والاسرائيلية هذه التي تخلق الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة، ودون ان تخسر امريكا جنديا واحدا.
هجوم اسرائيلي على السودان، وثان على قطاع غزة، وثالث امريكي في اليمن، ولا احد يحرك ساكنا، بل لا نرى مظاهرة احتجاج واحدة امام اي سفارة امريكية، اي أمة هذه؟!
Twitter:@abdelbariatwan


1  محمد الخالد - بصراحة
نوافق السيد عطوان في قوله(لا نستغرب التدخل الامريكي في سورية في مرحلة لاحقة، ليس من اجل اسقاط النظام، وانما من اجل اصطياد عناصر الجماعات الجهادية المقاتلة). وللأسف فان الجرائم والفظائع التي يرتكبها النظام السوري ضد شعبه تخدم الضربات الأمريكية والاسرائيلية في العالم الاسلامي بحيث تصبح هذه الضربات ثانوية بالمقارنة مع الجرائم والفظائع التي يرتكبها النظام السوري ضد شعبه.

2  ali - هذه حقيقة اليمن
إن ما يحصل في اليمن هو تواطؤ بين خمس مؤسسات في اليمن هي الأمن القومي والأمن السياسي و رئاسة الجمهورية و وزارة الخارجية و وزارة المواصلات والاتصالات بالاضافة الى السفارة السعودية والأمريكية والى حزب الحوثيين . هؤلاء على علم مسبق تماما يما يحصل في اليمن وخاصة الدبلوماسيون على كل من أنصار الشريعة أو تنظيم القاعدة ولا أخفيك أن أكثرهم سقطوا بسبب أخطاء موظفي الوزارتين الأخيرتين الذين يتجسسوا على مكالمات العامة سواء في شمال اليمن او جنوبها وبمجرد اتصال أو ارسال رسالة على الجوال يتم تحديد موقعه ليتم القصف . والمسألة تعود حبا في المال والجاه والسلطان ورغبة في الدنيا والتمتع بملذاتها وشهواتها والخوف من تطبيق القاعدة للشريعة التي تحكم بقطع يد السارق والقصاص من القاتل و الزاني و من يمارس الفواحش . وإن الله على نصرهم لقدير .

3  عبد الحي المنصوري - جبل الكرمل - تعليق لغوي
تعليق لغوي: قلت غارات جوية شنتها طائرات امريكية بدون طيار (Drones). هل كانت ضرورية هذه الكلمة الأعجمية أم أوردتها للفصحنة؟ بعد ذلك عربت هذه الكلمة حين قلت: والتدخل بطائرات 'الدرونز' هو 'الموضة الجديدة'. فيا أخانا الذي في سماء لندن، لا تقحم على العربية ما لا تحتاج إليه. تعبير طائرة بلا طيار لطيف جدا ومفهوم جدا فاكتف به كفاك الله كل جميل.

4  عباس - امريكا
عن أية عرب تتكلم فقط هم قادرين علي بعضهم البعض فبدل ان يتماسكوا نراهم يشعلون الحرب في سوريا و العراق لن يتعلموا من الماضي اين ذهبت الجزيرة و العربية في تغطيتهم لهذه المواضيع ام لأن لأمريكا يد في الموضوع نراهم صامتين ولله لو كان لإيران يد في الذي تكلمت عنه لرأينا كيف ستكون التغطية

5  سليم منتصر - لاسبيل امامنا غير مواصلة الكفاح من اجل تحقيق اهدافنا في الحرية والكرامة والنهضة
..نعم لقد أضحت البلاد العربية بشرا وحجرا هدفا للعربدة الجوية الصهيوامريكيه ، تدمر وتقتل اينما ومتى شاءت.كانت ومازالت طائراتهم تستهدف المجاهدين في قطاع غزه وهذه الأيام صارت الخرطوم وصعده ضمن اهدافهم وغدا الله أعلم!!. فما العمل يا شباب الربيع االعربي ؟ لاحل ولا سبيل امامنا غير الاستمرار في كفاحنا من اجل تحقيق اهدافنا في الخلاص اولا من حكامنا الطغاة المستبدّين وتحقيق آمالنا في مجتمعات حرة كريمه ناهضه. حينها سنعرف كيف نمنع طائراتهم من الصعود الى السماء ونقطع دابر وجودهم في اراضينا واجواء بلادنا.

6  مصطفى مراد / فلسطين - أي أمة هذه؟!
"هجوم اسرائيلي على السودان، وثان على قطاع غزة، وثالث امريكي في اليمن، ولا احد يحرك ساكنا، بل لا نرى مظاهرة احتجاج واحدة امام اي سفارة امريكية، اي أمة هذه؟!" نعم.. أي أمة هذه؟!

7  عباد النوعى - المسلمين فى هوان
للاسف الامة الاسلامية تعيش مرحلة اللانحطاط والهوان وخير دليل ان الطائرات بدون طيار لا تستطيع تحديد اهدافها من دون مساعدة ارضية من المسلمين لقتل اخوتهم المسلمين ولاحول ولا قوة الا باللة

8  Hassan - أمة الحياة ميتة
أمة أصابها الشلل فهي غير قادرة على دفع الأذى عن أي جزء منها. تحتضر إلا بعناية من الله الذي أهانوه وأهانوا نبيه محمد عليه الصلاة والسلام قبل الأعداء الذين لو علموا ما في الدين الإسلامي ما تهكموا عليه وعلى أهله من المتمسكين بتعاليمه والذين فتنوا فيه ولم يتخلوا عنه. أقليات آسيا كلها لم يفتي للدفاع عنها زيد أوعمر. افتعل الصهيوني أزمة سوريا وهو بالتأكيد يتمتع بمناظر قتل المسلم للمسلم وقد وفر الدم لأكله مجففا يوم عيده في الربيع. الربيع العربي مشكوك فيه لحياده عما ادعى من هيأ له الكرسي كمشة ثارت فضيعت ما قامت من أجله فتناحرت وتمسكت بكل ما يهين من كرمه الله عز وحل.

9  Mohamed - الكفار
أيمن الظواهري طلب من الشعب المصري الأنقلاب علي محمد مرسي و الأمن المصري قبض علي خليه للقاعده مكونه من مصريين و عرب كانوا يستعدوا لتنفيذ عمليات أرهابيه في القاهره أنا أشكر أوباما وأمريكا لأغتيال هؤلاء الكفار

10  tree - شهدائنا في الجنه وهذا عزائنا
اولا شكرا لك سيدي على هذا التحليل الرائع والذي يلامس الحقيقه الغائبه عن حكامنا المفروضين على شعوبنا ثانيااماعن شهدائنامن باكستان افغانستان,الشيشان ,سوريا فلسطين اليمن وبورما فنقول افرحوا بمانلتم فهدا مانتمناه ولم نحصل عليه وندكر العالم بقوله تعالى " وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ فصدق الله العضيم وكذب جميع طغاة العالم

11  يوسف المغربي - الاستراتيجة الجديدة
اتابع عن كثب الاعلام في كل من اوروبا خصوصا فرنسا و الولايات المتحدة فالخسائر البشرية لامريكا و الناتو في العراق و افغانستان شكلت مع قصص العائدين من جحيم الحرب مادة خصبة للبحث و النقاش تخلص دائما لعدم جدوى فرض الديمقراطية بالقوة على من لا يريدها ولزوم ارجاع القوات الى الديار فتولدت مطالب جدية للشعوب هناك بالتخلي عن القتال. لكن ما لا تعرفه الشعوب الغربية هو ان جيوشها لا تحارب من اجل الديمقراطية ولا ضد الارهاب الذي وكما قالت كلنتون هم من صنعوا القاعدة وهما حدين لسيف واحد يبطش بالعرب و المسلمين

12  بصائر الحمصي - استباحنا حكامنا فاستباحتناأمريكا وغيرها:
من المضحك المبكي أن تقرأ في هذه المقالة (أن ضحايا حرب امريكا بالطائرات بدون طيار منذ عام 2004 في ست دول اسلامية..3350 شهيدا، ثلثهم تقريبا من المدنيين، 880 منهم من النساء والاطفال، والبقية من المتطرفين الاسلاميين حسب التصنيفات الامريكية. للتذكير فقط النظام السوري قتل من السوريين 35 ألفاً حسب تقديرات المؤسسات الدولية منهم عشرة آلاف من النساء والأطفال و60 ألفاً حسب التقديرات المحلية وخلال عشرين شهراً فقط ... وبطرق همجية وحشية يندى لها جبين الإنسانية ناهيك عن تدمير المدن السورية فوق رؤوس النّاس ...وانتهاك الأعراض ونهب الأموال ... ولا يعني هذا تقليل من حجم الجريمة التي تركبها أمريكا أبداً وإنّما تعني أنّها إذا رأت الحكام العرب يفعلون بشعوبهم هكذا فلا ضير أن تفعل هي ما يعتبر يسيراً مقارنة مع ما يقعلونه.من لم يكن له كرامة في بلده لا يكرمه الآخرون

13  سعد جمعة - واجب استراتيجي امريكي
استاذ عبد الباري، تفضلت بالقول "فطالما ان هناك عناصر متشددة فإن الحرب لاستئصالها هي واجب استراتيجي امريكي"، والسؤال هو لماذا؟ ما هو التهديد الاستراتيجي الذي يشكله حفنة مجاهدين و 'متشددين' ضد احد اكبر القوى العالمية اقتصاديا و عسكريا؟ هل تراهم اميركا تهديدا و جوديا لها؟ هل يستطيع هؤلاء القلة ان يقلبوا موازين القوى العالمية، فترى العالم جله، وليس كله، ضدهم؟ اتمنى ان اقرأ تحليل جميل من قلمكم الرائع عن التهديد الاستراتيجي للاسلاميين و المتشددين للمصالح الامريكية في العالم و الذي يدعوها لابادتهم بالجملة و بدون تمييز بين متشدد و طفل و امرأة، كما تفضلتم.

14  حسن الطرفاوي - لا يستقوون الا على الضعيف
انها العربدة الامريكية الاسرائيلية على حد سواء وجهان لعملة واحدة في الغطرسة والاستقواء على الجهة الاضعف يتساويان في الجبن في مواجهة الخصم مباشرة فالاعتماد على الطائرات بدون طيار ليس من الشهامة في شيء بقدر ما هو عين الخسة والهلع فهاتان الدولتان المارقتان لا يعيرون للقانون الدولي ولا للاخلاق ولا لمجلس الامن اي اعتبار يذكر فقانون الغاب هو منهجهم واسلوبهم لكن العيب ليس منهم وانما من الدول التي تدعي السيادة وهي لا تملك منها سوى الاسم فهذه الدول الخانعة الذليلة لا تستعرض عضلاتها سوى على شعوبها لكن ما اثار استغرابي هو لماذا تم الهجوم السودان بهذه السرعة القياسية رغم ان السودان فعلا لا يشكل ذلك التهديد الحقيقي للكيان الصهيوني اما ايران والتي قطعت اشواط مهمة في برنامجها النووي فلا احد تجرا لحد الساعة لمهاجمتها فعلا اسرائيل قمة في الجبن.

15  د0 عطوة محمد عطوة0 فلسطين - نعم اى امة يا اخ عبد البارى
ان استعمال طائرة بدون طيار جبن وكذلك حيلة تعفى مرتكبها من الجريمة حسب مفهوم الجهلاء وهكذا يؤمنون اننا جهلة واميين فالطائرة اخطات والحاسوب اخطا0 اليست حجة ابن لادن لا يقبلها عقل؟ تهاجمون بلد وتدمرون وتقتلون الملايين وتهجرون بحجة قاعدة وهمية من صنع ايديكم وانتم الانبياء ونحن الارهابين بسبب رجل واحد حتى انه ليس من اهل البلدالضحية 0 اليست حجة واهية ويعترفون بكذبها اسلحة الدمار الشامل وتدميرهم العراق وقتل وتشريد اهله واعادته للعصر الحجرى؟ ومشكلة مذابح بورمة تدعو للفزعة من اهل الفزعة نعم كل بلاد الاسلام تستدعى ولكن هناك اولوية الى اهل الفزعة احبة الله ورسوله ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم اخوتكم هناك بدون حيلة يجب الضرب بما يوجع تستطيعون قلب حياة بوذه واهله الى جحيم بعمليات نوعية وكل معتد له نقطة ضعف فردوا ولا ت

16  Zack, U.S - The West respects only those who respect themselves
Since Arab leaders treat their people like dirt, and even the average Arab person in one country treats other Arabs from other countries like dirt, why do you, Mr. Atwan, expect the Khazar Jews or the Jews-controlled Christians in the West to respect national or human rights of Arabs or non-Arab Muslims? When Arab leaders start treating their own people with respect and when average Arabs in one country treat other Arabs in another country with respect, then the West and its Khazar Jewish masters will think long and hard before attacking any Arab or Muslim country

17  Muktar - الشعب اليمني لم يحسم ثورته كما يجب لذلك يتحمل تبعة ذلك
اذا ظن حاكم اليمن بان امريكا تستهدف القاعدة التي هي صناعة علي صالح فهو يكذب على نفسه وعلى شعبه فامريكان تتعذر بملاحقة القاعدة ولاكن لا تستهدفها لان مشروع القاعدة وامريكا واحد تدمير اليمن وانما تستهدف الشعب اليمني لا تريد له الاستقرار وتريد تمزيقه هذا هو مشروع امريكا في اليمن وباكستان وافغانستان والعراق , كذلك الشعب اليمني هو من يتحمل مسؤولية الذي يجري في اليمن لسماحه بقاء علي صالح وزمرته بالسلطة مما شجع الامريكان بدخول اليمن بتأيد من علي صالح ولن يسقط علي صالح بالمظاهرات الا بالبندقية غير ذلك فهو ضحك على الدقون والشعب اليمني هو الذي يدفع الثمن ببقاء هولاء مصاصين دماء الشعب اليمني بالحكم .

18  abdelghani maroc - حقيقة القاعدة
يا اخواني انتم لا زلتم تؤمنون بالقاعدة هي من صنع امريكا من اجل الوصول الى اهدافها لا توجد قاعدة القاعدة هي امريكا و يهود و برهان هنا كل من كانو في القاعدة حولو الى سوريا هناك امر من امريكا من اجل انتقال الى سوريا و القاعدة انتهت عمليتها بعد تمكن من العراق و افغنستان و الان غيرو نمط هذه القاعدة باالربيع العربي و الايام اتية لنرى ماذا سوف يسمونها

19  حجوبي حميد-سيدي قاسم-المغرب - اغتيال المسلمين
يشكل المشروع الاسلامي وحاملاته الحركات الاسلامية الردكالية عقبة قوية في طريق الغزو الامريكي- الاسرائلي في مجالاته المختلفة الاقتصادية الاجتماعية الثقافية لذا يعد قتل وذبح المسلمين الحركيين ضرورة تسهل مهمةة السيطرة وامركة العالم العربي الاسلامي وهي بوادر اخدت في التشكل ومعها تغيير كبير في القيم واسلوب الحياة فاصبح الامريكي يمكن له العيش باريحة كانه في نييويورك او تكساس. كما لايجب ان نغفل توقف الاقتصاد الامريكي والعسكري على الذهب الاسود فتامينه حاجة وجودية والا كان السقوط النهائي من خريطة العالم.

20  abdelghani maroc - موسم اغتيال المسلمين
الإرهابيون وظيفتهم الأساس تدمير الدول و ليس بناءها بالأمس القريب أراد الإرهابيون تدمير الدولة الجزائرية و يعملون اليوم على تدمير الدولة السورية و الدولة اللبنانية واليمنية, المصيبة الأكبر أن هؤلاء الإرهابيين الذين يدعون أنهم ينطلقون من القرآن الكريم , يسيرهم الزناة البغاة أصحاب الذنوب الكبيرة و الفواحش التي يهتز لها عرش الرحمان ...إنه الغباء الإسلامي .

21  عطالله الحموري ـ الاردن - البلا منا وفينا
عزيزي الاستاذ عبد الباري … قلت في مقالك طائرات بدون طيار صحيح بدون طيار فعلي داخل الطائره لتوجيهها نحو الهدف المطلوب ولكن هنالك على ارض العربان الاف من الجواسيس والخونه الذين يوجهون هذه الطائرات علي اهدافها لتقتل وتدمر كيفما تشاء … قللي بربك يااستاذ الطائرات الاسرائيليه التى دمرت مصنع السلاح في السودان كيف قطعت حوالي 1800كيلو متر دون مراقبه والطائرات التي دمرت مفاعل تموز العراقي والكثير الكثير من اعمال يندى لها جبين الاحرار ماعدا جبين العربان لانه لايملك الحياه ولا الحياء حتى يندى …حيطنا واطي لكل الاقدام وسقفنا عالي في الكلام

22  هيثم ملص - الحقوق تؤخذ ولا تعطى
المسلمين ليس لهم حقوق في هذا العالم وهذا أصبح واضحاً لدى الشعوب الإسلامية. حكام المسلمين يدعون من يعتبروننا أعدائهم لحمايتنا وللتحاور معهم ويعطونهم كافة التسهيلات لسرقة ثرواتنا. نحن أمة وصل تعدادها إلى 1.7 مليار مسلم وبناتج قومي يفوق 4.7 ترليون دولار ومع لا توجد لدينا جمعية حقوقية واحدة تعمل على حماية حقوقنا، علماً بأن هناك 86 جمعية حقوقية عالمية تعنى بحقوق الحيوانات. مع القتل الذي ذكرته هناك القتل الخفي الذي يتم بحق المسلمين في أوروبا. تعذيب الأطفال المسلمين وتنصيرهم في المدارس الأوربية أصبح أمر عادي ومقبول لدى السلطات القضائية، وبكل وقاحة أعلمنا قاضي في المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان بأن هذه الإنتهاكات لا تتعارض مع حقوقنا. الربيع الإسلامي قادم لا محالة. الإرهابي هو من يقتل لسرقة الأرض والثروات ولا يمكن إعتبار من يدافع عن حقه إرهابي.

23  abdelghani maroc - حقيقة القاعدة
هذا حال امريكا و القاعدة احدهما يكمل الاخر القاسم اللذي يجمعهما و التخريب و الدمار في الدول الاسلامية فقط ثم تأتي امريكا لتقتلنا في افغانستان والعراق وباكستان والصومال واليمن..... تحت مسمي محاربة الارهاب

24  Salaah - رد الى محمد الخالد رقم 1
يقول لا يستغرب تدخل امريكا في سوريا لملاحقة المجاهدين كيف تلاحق مجاهدين امريكا وهي التي ارسلتهم الى سوريا بعد نقلهم من اليمن وعدة دول اخرى وتقدم لهم المال والسلاح وامرت حكام الخليج بتزويدهم بكل انواع الاسلحة وامرت تركيا الناتوا بفتح حدودها لاهولاء الارهابين لو كانت امريكا ضدهم كما تندعي كان اصدرت امر الى تركيا الناتو بمنع دخول اي ارهابي الى سوريا وامرت دول الخليج بوقف تزويدهم بالمال والسلاح كان لما حصل قتل بين المدنين بالالاف على ايدي هولاء الارهابين وتدمير منازلهم ومساجدهم ومدارسهم ومستشفياتهم .

25  واحد غاضب - على من الحق أولا
رحم الله شاعرا فلسطينيا قال عام 1948 نحن احتفرنا بأيدينا القبور لنا ففيما نسال من قد عمق الحفرا.......?????? أننا وحدنا المسؤولون عن قتل بعضنا دعونا مصلح انفسنا قبل لوم الآخرين .....

26  محمد الخالد - رد على 24
سياق الكلام ان امريكا واسرائيل لاتريدا اسقاط النظام السوري لان جرائمه بحق شعبه اكبر وبالتالي يغطي على جرائمهما التي تصبح اصغر بالمقارنة.

27  انمار سالم - من نحن
من هم الذين سيواجهون تلك القوة المتغطرسة, عندما ننقذ انفسنا من انفسنا,حينها سنتفرغ لعدونا.

28  مصطفى الجزائري -
لماذا تتغاظى عن قتلى سوريا من النظام المجرم

29  يونس - حقيقة الحرب(1)
يقول تعالى { وَإِذَا جَاءهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُواْ بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلاَ فَضْلُ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاَتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلاَّ قَلِيلاً } صدق الله العظيم فعندما ننظر لما حصل اليوم في آل أبو جبارة مديرية كتاف محافظة صعدة من ضرب أمريكي بذريعة ما يسمى القاعدة فهذا لبس حق بباطل ولا يجوز للناس أن يتناقلوا التبريرات لاستهداف أي مواطن أو أي فئة مهما كانت ونحن نعلم أن القاعدة صناعة أمريكية استهدفت من خلالها بلدان المسلمين والشعوب .

30  فاعل خير - desert wars
كل هذا بسبب انخراط الجميع في مؤامرة بوش 11/9 الخرافية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق