الجمعة، 26 أبريل 2013

مصر مرسي رئيس فاشل..ويجازى فساد الجيش بالترقيات..الاخوان في الحكم كعبد الناصر الطاغية


 واصلت الصحف المصرية الصادرة امس التعليق على قرار المستشار القانوني للرئيس المستشار بمجلس الدولة محمد فؤاد جاد الله بالاستقالة ونشره نصها ورد عليها الرئيس بسرعة قبولها كما سارع المتحدث باسم جماعة الاخوان ياسر محرز بنفي الاتهامات التي اوردها جاد الله، وعلى العموم فهي بكل المقاييس ضربة مؤلمة للرئاسة والجماعة. وكذلك واصل الاخوان الكتابة عن انجازات الرئيس استنادا الى الكتاب الذي صدر عنها وقد اخبرني امس زميلنا الرسام الكبير بجريدة ‘روزاليوسف’ احمد دياب أنه كان في احدى الادارات الحكومية لانهاء مشكلة له فشاهد اثنين من الاخوان الموظفين من اهل الثقة واستمع بأذنيه لاحدهما وهو يسأل صاحبه: والناس تقرأ كتاب انجازات الرئيس ازاي والنور قاطع علطول. فرد عليه الثاني قائلا: يقرؤه الصبح.
ايضا امتلأت الصحف بالاحتفالات بعيد تحرير سيناء وبطولات الجيش واهل سيناء ووضع الرئيس اكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول في حي مدينة نصر.. والى بعض مما عندنا:

اجتماع طارئ لنادي القضاة
للرد على الرئيس والاخوان

ونبدأ بالاجتماع الطارئ للجمعية العمومية لنادي القضاة للرد على محاولات الرئيس وجماعة الاخوان المسلمين تصفية القضاء باخراج ثلاثة آلاف ودفع بدلا منهم عناصر من الاخوان عن طريق خفض سن الاحالة للمعاش من سبعين الى ستين عاما والادعاء بوجود اعداد كبيرة من القضاة مطلوب تطهيرهم بحجة انهم فلول ومرتشون وفاسدون دون أن يقدموا أدلة، وحتى الاتهامات الموجهة الى المستشار احمد الزند، رئيس النادي بالفساد والاستغلال في قضية أراض تحداهم فيها اكثر من مرة، وأكد بالادلة بأن هذه الاتهامات تم نظرها عام 2007 وأغلقت وثبت كذبها، وكان الاجتماع مساء الاربعاء عاصفا وتجلت فيه المقدرة الخطابية للزند وصلابة موقفه.. وواصل تحديه لمن يهددون بحصار منازل القضاة أن يفعلوها، كما برزت أيضا خفة ظله وثقافته ورفض أن يذكر اسم صديقنا العزيز الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ورئيس كتلة الاخوان في مجلس الشورى، وفضل أن يسميه آدون.. وشرح معنى الكلمة بأنها عبرية وتعني السيد، وذلك في اشارة الى طلب سابق للعريان بعودة اليهود المصريين الذين هاجروا من مصر وصرف تعويضات لهم ستصل الى ثلاثين ألف مليون دولار، واتهم خالد الذكر عبدالناصر بأنه الذي طردهم، وذلك في محاولة منه لمغازلة اللوبي اليهودي في أمريكا حتى يواصل رضاه عن الاخوان ودعمهم.

عرض لقطات للرئيس مرسي
في أحاديث له يشيد بالقضاء ونزاهته

وطلب الزند أيضا عرض لقطات للرئيس مرسي في أحاديث له وهو يشيد بالقضاء ونزاهته، وأيضا وهو يهاجمه ولقطات ايضا لتهديدات عاصم عبد الماجدعضو مجلس شورى الجماعة الاسلامية بحصار منازل القضاة والمحاكم ونادي القضاة وذكر بالجرائم التي ارتكبها عاصم بقتل عشرات من ضباط وجنود الشرطة، كما عرض شريط فيديو لاحد المشايخ المصريين الموجودين في قطر وهو يطالب بقتل القضاة وطلب من شقيقه القاضي المصري أن يوقفه عند حده- ولقطات أخرى عن مظاهرة الاخوان وحلفائهم يوم – الجمعة- الماضية امام دارالقضاء العالي وهتافاتهم.. يا قضاة يا عراة.. الثورة مستمرة وتوعد بتلقينهم هم ومن حركوهم درسا لمعرفة من هم العراة.. ورد الزند على اتهامه بأنه حرض أوباما على النظام في مصر، فأوضح أن كلامه كان واضحا بالسخرية من الذين ساعدوا الاخوان، ووصف حزب الوسط بأنه حزب الوسط بكسر الواو وهو الذي قدم مشروع السلطة القضائية في مجلس الشورى، واتخذت الجمعية قرارات منها اعتبار المشروع كأن لم يكن وتوجيه الدعوة الى المقرر الخاص لاستقلال القضاء بالامم المتحدة للحضور لمصر لبحث أزمة القضاة، وكذلك المقرر الخاص للجنة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب واتحاد القضاة العالمي والاتحاد الاوروبي ومطالبة رئيس الجمهورية باصدار تعهد علني بعدم عرض مشروع السلطة القضائية الا أمام مجلس النواب القادم وعدم خفض السن وببطلان قراره تعيين النائب العام المستشار طلعت ابراهيم عبد الله وعودة المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام السابق وتسليمه الصيغة التنفيذية لحكم الاستئناف، ثم يكون قرار عبد المجيد بعد ذلك بالاستمرار أو تقديم استقالته.. وقررت الجمعية سحب كل البلاغات المقدمة ضد صحافيين واعلاميين تقديرا منها لمساندتهم لاستقلال القضاء ورفض أي قرارات يتم اتخاذها بعيدا عن القضاة أو تمس السلطة القضائية ورجالها ومخاطبة سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الامن لتوضيح ما يتعرض له القضاء من عدوان الدولة وطالبت الجمعية المجلس الاعلى للقضاء بتبني هذه القرارات وشطب أي قاض من النادي اذا خالفها واذا لم تتم الاستجابة لهذه القرارات.. كان القضاة سوف يستمرون في العمل ويعتصمون بعد انتهائه في انديتهم كل يوم، وأشاد الزند بالجيش والازهر والشرطة ومجلس القضاء الاعلى واستنكر الحملات التي يتعرض لها الجيش والازهر.
ايضا اجتمعت الجمعية العمومية لنادي مستشاري وقضاة مجلس الدولة ورفضت الهجمة على القضاء والمشروع المقدم لخفض السن باعتباره مذبحة، وكانت اعداد من ممثلي الاحزاب والقوى المعارضة والثورية قد تجمعت خارج النادي اثناء الاجتماع لاعلان التأييد والمشاركة في حمايته.

اتهام الرئيس والاخوان بالعمل على تفكيك
وزارة الداخلية بحجة اعادة الهيكلة

وكانت الصحف والفضائيات قد نشرت عن قضية رائد الشرطة فهمي بهجت الذي قدم بلاغا للنيابة اتهم فيه الرئيس وخيرت الشاطرالنائب الاول للمرشد العام للاخوان والجماعة وحزب الحرية والعدالة ومجلس الشورى بالعمل على تفكيك وزارة الداخلية بحجة اعادة الهيكلة واخضاع الوزارة لهم وتعريض امن البلاد للخطر.. قال في تصريحات لزملائنا فى الدستور احمد سعيد وندى حمدي ومحمد كمال نشرتها يوم الاربعاء: (المهندس خيرت الشاطر النائب الاول للمرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين قدم للواء منصورالعيسوي كشفا بأسماء ضباط امن الدولة ولواءات الجهاز الذين اراد حزب – الحرية والعدالة – ابعادهم عن العمل الشرطي وأن من بين هؤلاء المستبعدين رئيس قسم مكافحة الصهيونية في جهاز امن الدولة المنحل على الرغم من عمله بالجهاز لاكثر من ثلاثة وعشرين عاما وعمله بالقنصلية المصرية باسرائيل، ما مصلحة الاخوان المسلمين ابعاد تلك الشخصيات المهمة في الحفاظ على الامن القومي من العمل بجهاز الشرطة الذي يعد حائط الصد الاول للعدوالاسرائيلي.. ان القانون الجديد يلغي المطافئ والحراسات واستبدالها بشركات أمن بديلة مما يعني ذلك ان يكون هناك جهاز بديل للشرطة، وهي شركات الامن التي ينتوي خيرت الشاطر تفعيلها في الفترة المقبلة’.

‘عقيدتي’: كيف نقضي
على ما نراه من فتن بتحصين الأمة

والى معارك اخواننا في التيار الاسلامي وما بينهم من انقسامات وحروب شديدة.. ونبدأ من يوم الثلاثاء قبل الماضي في جريدة ‘عقيدتي’، حيث واصل الدكتور الشيخ محمد المختار المهدي الاستاذ بجامعة الازهر وعضو مجمع البحوث الاسلامية والرئيس العام للجمعية الشرعية للعاملين بتعاون الكتاب والسنة والذي حولها لتكون احدى ادوات جماعة الاخوان المسلمين والذي تجاهل تماما الشتائم البذيئة التي تعرض لها شيخ الازهر والهجوم على مقره من طلبة المدينة الجامعية الاخوان وشغل نفسه بالدفاع عن الجماعة بقوله: ‘ما احوجنا الآن أن نقتبس من سيرة صاحب الذكرى كيف نقضي على ما نراه من فتن بتحصين الأمة ضد كل الاخطار الخارجية والداخلية التي تتهددها والتي لم تعد سرا ولا ادعاء، بل انفتح بفضل الله صندوقها الاسود طافحا بتخطيط مدروس لتفكيك وحدة هذا الوطن الى اربع دول بشراء بعض الذمم التي لا ترقب من مؤمن الا ولا ذمة.. تحرق وتخرب وتسفك بقلوب قاسية ودوافع مغراة بتمويل سخي ووعود بالمناصب العالية، لقد شرع الاسلام عقوبات رادعة لكل من تسول له نفسه بترويع الآمنين وسفك دماء الابرياء وسلب اموال الشرفاء وما حد الحرابة بمجهول فمن قطع الطريق وروع الناس وقتل فجزاؤه القتل والصلب ومن روع ونهب فجزاؤه قطع الايدي والارجل من خلاف ومن روع فقط فجزاؤه النفي والطرد أو السجن والاعتقال.
لقد خاطب رب العزة نبيه – صلى الله عليه وسلم- مبينا خطورة هذه الشرائح الثلاث المنافقين الذين يوالون أعداء الله وأصحاب القلوب المريضة التي تسعى الى المتعة الحرام والى المصالح الخاصة ومن يشيع البلبلة ويثير الشائعات ويستخدم الاعلام في تثبيط الهمم، فقال سبحانه وتعالى: ‘لئن لم ينته المنافقون والذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينة لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها الا قليلا ملعونين أينما ثقفوا أخذوا وقتلوا تقتيلا’: (الاحزاب).

خطر الدعاة على الامن القومي

ياسبحان الله في امر هؤلاء الدعاة وما يتحلون به من امانة وموضوعية واذا كان هذا واحدا من اكبر كبريائهم يسرع بالابتعاد عن قضية التعهد للسودان بالتنازل عن مثلث حلايب. وعما يقال عن اقامة أمارة دينية في سيناء ومثلها في منطقة الصحراء الغربية حتى لا يضطر الى مهاجمة نظامه الاخواني، لأنه وأن كان يقول ان هناك دعاة لفصل النوبة عن مصر فانها تتحقق بسلخ مثلث حلايب عنها كخطوة أولى والامارة في سيناء والصحراء الغربية من أصحابه الاسلاميين.. وبالتالي تتبقى الدولة القبطية فأين مكانها على الخريطة ولا يوجد للاقباط اي اغلبية في أي مدينة الآن؟! فمن هم المنافقون والذين في قلوبهم مرض؟ ولماذا لا يطالب جماعته بتطبيق حد الحرابة وهم في السلطة ضد كفار قريش من قادة واعضاء أحزاب جبهة الانقاذ والسلطة في يدهم ويدعون أنهم جاءوا لتطبيق النظام الاسلامي؟!

‘عقيدتي’: هل صار الصبية يديرون وزاة الاوقاف؟

وفي نفس عدد ‘عقيدتي’ شن زميلنا موسى حال هجوما عنيفا على وزارة الاوقاف ووزيرها الدكتور الشيخ طلعت عفيفي الاستاذ بجامعة الازهر ونائب الدكتور محمد المختار وهو اخواني يتفانى في تنفيذ مخطط الاخونة في وزارته: ‘أستطيع التأكيد وبدون مقدمات أن وزارة الاوقاف باتت تدار بأيدي هواة وعلى حسب منطق اولاد البلد يديرها الصبية بعد استبعاد ‘المعلمين والاسطوات’، وأصبحت مثلها مثل باقي أجهزة الدولة بلا طعم أو رائحة. ‘الخيانة’سمة رجالها والاستهبال هو منطقها والجهل الاداري هو نمطها، وأتوقف هنا على مشهدين حدثا الايام القليلة الماضية اولهما: مطالبة الوزارة لرجالها بعدم التعامل مع الطائفة الانجيلية في مصر، هذا القرار يؤكد بما لا يدع مجالا للشك مدى سذاجة وضحالة الفكر عند القائمين على الاوقاف أولا.. جاء هذا القرار في وقت الشحن الطائفي على أشده وأفرز ضحايا وقتلى في الخصوص وأمام الكاتدرائية والكل يرفع يده للسماء ‘يارب سلم ما بين المسلم والمسيحي’ في هذا الجو الملتهب يخرج علينا ‘صبية الاوقاف’ بمثل هذا القرار أو التصريح الذي يوحي للعامة ان الجانب المسيحي فيه شيء ما مما يبرر أي هجوم عليهم وضرب المقر البابوي بالغاز، أو يعمل هذا القرار على اذكاء الفتنة التي كانت الاوقاف أولى الجهات الساعية لوأدها فورا من خلال تحركها الفوري.

قادة الاوقاف يفتحون النار على أنفسهم

المشهد الثاني وهو التعلق بخطيب مسجد عمر مكرم الشيخ مظهر شاهين، فقد فتح قادة الاوقاف النار على أنفسهم بغباء قراراتهم فقد صدر القرار بايقافه وعرضه على التحقيق، وهذا يعني منع خطيب الثورة من الخطابة وخنق صوت الثورة فضلا عن كون شاهين رجلا اعلاميا وله أتباع ورجال وراءه وبالتالي فسيجد من يدافع عنه من الفضائيات الى ميدان التحرير، ولذلك قامت الدنيا على الاوقاف وتداولت قضيته وثار الشعب معه، الامر الذي ادى الى صعود شاهين منبره رغم أنف قادة الاوقاف ليؤكد ايضا كما قلت أن الوزارة يديرها صبية.. سؤال للوزارة وللاخوان هذا ‘المظهر’ ألم يكن هو الذي فتح أبواب عمر مكرم لأسلحة وأدوية وراحة الثوار اثناء الثورة فهل أصبح الآن’كخة’؟

فساد بالوزارة لا يجد من يطهره!

وما أن أنتهى موسى من هجومه حتى واصله زميله محمد الابنودي قائلا: ‘منذ أن تولى الدكتور طلعت عفيفي وزارة الاوقاف وهو يتحفنا دائما على لسان مستشاريه ومساعديه أن الوزارة بها العديد من بؤر الفساد وكلما سألته أين ومتى ولماذا وكيف ومن لا أجد أجابة سوى القضاء على الفساد.. وطوال هذه المدة وحتى الآن ما زال الوزير يبحث وينقب باستثناء قضية ضم المساجد الوهمية التي اكتشفها الوزيرالاسبق د. محمود حمدي زقزوق.. أذكر فضيلته أن توقف أنشطة الدعوة نوع من الفساد والاستعانة بقيادات من خارج الوزارة نوع آخر من الفساد والمحسوبية وأن تجميد اللجنة العليا للقيادات واستبدالها بأخرين من خارج الوزارة لا يعرفون عن موظفيها شيئا هو نفسه، وأن ترك المساجد للتيارات السياسية المختلفة للتنازع عليها وعلى مقارها دون مراقبة أو محاسبة وعدم توفير الحماية اللازمة للدعاة هو فساد كبير وان ترك المديريات دون ضابط أو رقيب هو فساد.. والانفراد بالرأي وعدم الاستماع للآخر استبداد وفساد وأن توقف الخطط الدعوية والملتقيات والندوات الفكرية اثم كبير’!

عبود الزمر يدعو مرسي لاختيار الوقت المناسب

والى ‘المصريون’ يوم- الثلاثاء- لنكون مع عبود الزمر ودعوته للرئيس لاختيار التوقيت المناسب في اتخاذ مواقفه وقال: ‘لاحظنا في خواتيم عهد المخلوع أنه كان مفتقدا لفقه اللحظة فكانت قراراته وتنازلاته تأتي بعد فوات الآوان، فلم تقبل منه ولو راجع المراقبون هذه المواقف لوجدوا أنه كان أمامه أمكانية استيعاب الموقف لو أنه أحسن تطبيق هذا الفقه، ولكن الله أعمى بصيرته كي تقع ما قدره له من عقوبة المهانة والعزل جزاء وفاقا لبغيه على شعبه وقهره لأرادة أمته، اننا قد رأينا الحقبة الناصرية بعد هزيمتها في يونيو وشاهدناها تستوعب فقه اللحظة الحرجة اذ سارع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الى التنحي عن القيادة مع تحميل نفسه مسؤولية الفشل كاملة فخرج الشعب مؤيدا لاستمراره في الحكم في مشهد شعبي خطير فتمكن بعد ذلك من محاسبة المسؤولين عن الفساد.. وأيضا شاهدنا الرئيس الراحل انور السادات كيف استوعب فقه اللحظة حين استقال معظم المسؤولين ممن حوله فبادر الى قبول استقالاتهم ثم حاسبهم بعد ذلك.. ونحن اليوم في مصر احوج ما نكون الى من يستوعب هذا النوع من الفقه ويحسن اسنعماله، أن يحب بعضنا بعضا ويعفو كل فصيل عن زلات الآخر من اجل مصر التي عانت كثيرا في مراحل سابقة، فالامل ما زال معقودا على رجاحة عقول قادة الامة وحكمائها أن لا يقنطوا من ايجاد السبيل الملائم لتسوية الخلافات ووضع لمسات المشروع الذي نلتف من حوله’.

محاصرة المحاكم وبيوت القضاة

وفي الحقيقة فهذه هي المرة الاولى التي نسمع فيها عن فقه اللحظة وما نعلمه فقه الواقع والضرورات تبيح المحظورات، وقد يقصد عبود بفقه اللحظة فقه الواقع، لكنه لم يحدد من الذي عليه أن يتنازل ويتراجع؟ الاخوان ورئيسهم أم المعارضون؟ ومع من يقف هو والجماعة الاسلامية التي قال عن أحد قادتها في نفس اليوم في جريدة ‘التحرير’ زميلنا وصديقنا جلال عارف: ‘كان الاخ عاصم عبد الماجد يطلب من انصاره في الجماعة الاسلامية محاصرة المحاكم وبيوت القضاة ويؤكد ضرورة الاستمرار في ترويع الصحافيين والاعلاميين لكي تتم السيطرة على القضاء والاعلام كما حدث مع الشرطة وفقا لما يراه!! توزيع الادوار لا يخدع أحد فنحن أمام مجموعة من الفاشيين تريد اقامة دولتها بالارهاب الذي لا يجيد غيره وتريد أن تسيطر على كل مفاصل الدولة من الاعلام الى القضاء الى الجيش والشرطة.. يتصورون أنهم قادرون على خداع الشعب يهددون بالحرب الاهلية، بينما الاخ الرئيس يتحدث عن بحر المحبة!
يتوهمون أن مصر سوف تصدق أن القتلة يريدون قضاء مستقلا أو أن جماعات الارهاب تريد صحافة حرة أو أن الفاشية التي تضيف في كل يوم أسماء جديدة في كشوف الشهداء يهمها بالفعل أن يتحقق القصاص أو يسود العدل! توزيع الادوار لا يخدع أحدا حين يلجأ نظام لتدمير مؤسسات الدولة ولممارسة الارهاب ضد الشعب.. فهي النهاية ولو ظل الاخ الرئيس يردد حتى نهاية العمر ان كل شيء جميل’!

اثارة الشقاق والكراهية بين الشيعة والسنة

ونظل مع معارك الاسلاميين والى احد وجوهها غير المقبولة بالمرة لأنها تثير الشقاق والكراهية بين السنة والشيعة وتهدد وحدة شعوبنا العربية التي تتطلع الى تحقيق وحدتها التي تستند الى قومية عربية تعلو فوق الانتماءات الدينية والمذهبية لأنها الرابطة بين المسلم السني والشيعي والدرزي والمسيحي الكاثوليكي والارثوذكسي والبروتستانتي والارمن، أي لكل منا دينه ومذهبه المختلف عن الآخر ولكن لنا وطن واحد وقومية واحدة وأي محاولة لأثارة الفتنة على اساس ديني بين مسلم ومسيحي عربي أو بين مسلم عربي سني أو شيعي أو درزي فانها تصب في صالح اسرائيل أو بتمويلها، سواء علم بذلك من يشاركون فيها أو لا يعلمون، سواء كانوا حسني النوايا أو لديهم سوءها، كما أن الذين يبدون العداء للشيعة ولايران فانهم يقدمون لايران خدمة هائلة بدفع العرب الشيعة الى احضانها أي أنهم أيضا يعملون على تقسيم الدول العربية وبالتالي القضاء على حلمنا في وحدة عربية.

لجنة مصرية لصد المد الشيعي!

وقد نشرت جريدة ‘الفتح’ لسان حال جمعية الدعوة السلفية حديثا مع عضو مجلس الامناء ورئيس لجنة التصدي للتشيع احمد فريد أجراه معه زميلنا شادي جبريل ومما قاله فيه: ‘مواجهة اللجنة للمد الشيعي ستكون سلمية علنية معتمدة على درء الشبهة بالحجة وارهاق الضلالات بالادلة الشرعية فمنهجنا مواجهة الفكر بفكر وليس بالعنف، ونعتمد في مواجهتنا للمد الشيعي على بث برامج مناهضة للتشيع في الفضائيات، كما أنشأنا صفحة الكترونية للجنة على شبكة الانترنت ونظمنا ندوة كبيرة في جامع عمر وبن العاص شهدها عشرات الآلاف ووزعت اللجنة اكثر من ربع مليون رسالة ومطوية بخصوص خطر التشيع.. كما ستقوم بتوزيع اسطوانات مدمجة في المرحلة المقبلة والصاق بوسترات باسم اللجنة.
واكتشف ان الامر ليس تقريبا بين السنة والشيعة بل هو تشييع أهل السنة، وفي وجهة نظري ان الشيعة أشد خطرا من اسرائيل لأن اليهود كفر واضح، أما الشيعة فيتمسحون بالاسلام ويستخدمون التقية في نفث سمومهم وشرورهم ويتساءل البعض: لماذا لم تقاوم الدعوة السلفية السياحة الصهيونية في مصر؟ نحن قاومنا سياحة العري والتبرج والاشد منها سياحة الشرك والمشاهد والقبور ونشر التشيع، جماعة الاخوان لا تهتم كثيرا بالعقيدة ولذلك رأس كبير من رؤوس الاخوان المسلمين يزعم أن مذاهب أهل السنة ثلاثمائة مذهب والخوارج والشيعة من مذاهب اهل السنة، وكان ينقصه ان يقول اليهود والنصارى من مذاهب أهل السنة! جماعة الاخوان المسلمين ميعت أمر العقيدة من أول يوم حينما قال مؤسس الجماعة الشيخ حسن البنا- رحمه الله- عقيدة السلف اسلم والخلف احكم واعلم فيقولون ان عقيدة الخلف لا يقصد بها عقيدة السلفيين أمثالنا ولكن يقصدون ما يقابل عقيدة السلف من التأويل وكلام المعتزلة والجهمية والاشاعرة، كما ان البنا هو من دعا الى التقريب بين السنة والشيعة ونفي الفوارق بين السنة والشيعة، والمرشد الحالي والسابق ذكرا هذا الكلام.. وأيضا ذكر البنا أن الجماعة حقيقة صوفية وجماعة سلفية ولم تتبن الجماعة عقيدة أهل السنة والجماعة، ولذلك صف الجماعة يجمع الصوفي والاشعري والجهمي والمعتزلي والشيعي، وعندما قابل أحد رؤوس الاخوان الخميني قال له أنتم شيوخنا كشيخنا حسن البنا. وأقول للاخوان اذا خدعتم في أول الامر بالشيعة فالامور الآن متكشفة فمن يقاتل أهل السنة في سورية هم ايران و’حزب اللات’ وعلى الاخوان الرجوع الى كلام فقيههم القرضاوي والذي يقضي بعدم التقارب مع الشيعة فعليهم الرجوع الى الحق بدلا من التمادي في الباطل’.


الخلافة الاسلامية سوف
تثير مشكلة خلافة سنية أو شيعية

لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم؟ حزب الله هو حزب الصنم اللات؟ لقد شاهدنا زعيمه الشيخ حسن نصر يقرأ القرآن ويبدأ خطبه بالصلاة والصلاة على رسول الله -صلى الله علي وسلم..ولم اسمعه يبدأهاباسم اللات والعزى وهبل؟ هذه أمانة المسلم التقي الامين الصادق؟ واذا كان الشيعة اشد خطرا من اسرائيل فماذا سنفعل مع الشيعة العرب وهم أغلبية في العراق والبحرين، وهل نقضي عليهم ونبيدهم أم نطردهم الى ايران أم يقومون هم بأبادة السنة أو طردهم الى السعودية وتركيا وسوريا؟وماذا تفعل السعودية في مواطنيهاالشيعة في المنطقة الشرقية هل تهجرهم الى ايران أم تمنح المنطقة لايران’.
وأود أن أوضح هنا ان الاخوان لا يختلفون عنهم في جوهر الامر، وعلينا ان نتذكر ان الرئيس مرسي في أول زيارة له بعد توليه الرئاسة كانت للسعودية حيث عرض على الملك عبد الله تكوين تحالف سني تقوده السعودية في مصر فرفض.. أي أن حكاية التقارب مع ايران شيء وما يخفونه للوحدة العربية شيء آخر، لأن دعوتهم للخلافة الاسلامية سوف تثير مشكلة خلافة سنية أو شيعية؟ أما بالنسبة للقرضاوي فدوره في هذا معروف ومعلن.

موقف سياسي لا ديني يرفض التقارب مع ايران

والى ‘اهرام’ – الاحد- وزميلنا عبدالعزيز محمود وقوله: ‘القضية لاعلاقة لها بالدين ولا المذهب ولا العقيدة وانما هو موقف سياسي يرفض اي تقارب مصري ايراني مع ان من مصلحة مصر الانفتاح شرقا وغربا وشمالا وجنوبا ومن واجبها اقامة علاقات صداقة من كل دول العالم ما دام ان الهدف في النهاية هو مصلحة مصر وشعبها! الخوف من المد الشيعي أكذوبة كبرى فمصر أكبر من أن تتشيع والمصريون أذكى من أن يصبحوا شيعة لمجرد استئناف العلاقات مع ايران والدليل أنهم لم يتصهينوا بعد معاهدة ‘كامب ديفيد’.. ولم ‘يتأمركوا’ في ظل العلاقات الخاصة مع امريكا.. بلد بحجم مصر يلزمها سياسة خارجية متعددة الابعاد تستند الى حسابات عقلانية لا الى هواجس أو ردود افعال، سياسة تقوم على المصالح الوطنية ولا تتأثر بالضغوط الخارجية ولا حملات الدعاية، مصر أكبر من أن تتشيع لأنها باختصار أكبر دولة عربية ‘سنية’ في المنطقة’.

الاخوان والقضاة وجبهة الضمير

واخيرا الى بعض ردود الافعال على محاولات الاخوان السيطرة على القضاء وتسخيره لخدمتهم.. بعد أن أكملوا سيطرتهم على الشرطة والنيابة العامة وتنظيمهم يوم الجمعة الماضي مظاهرة تطالب بتطهير القضاء ومعهم بعض حلفائهم. وأكملوا المشهد بالجماعة الاخرى التي اخترعوها واسمها جبهة الضمير والتي تعمل ايضا لحسابهم وأكرر أسفي لأن يقبل رئاستها السفير السابق ابراهيم يسري صاحب التاريخ الناصع أيام مبارك ويختمه الآن بخدمة فاشية الاخوان ضد القضاء ومعه خليط قبل نفس المهمة، وقال عنهم يوم -الثلاثاء زميلنا في ‘اليوم السابع′ واحد مديري تحريرها سعيد الشحات: ‘بينما كانت ما يسمي بـ’جبهة الضمير’ تتحفنا باكتشاف مذهل جاء في بيان لها أمس الاول قائلة: ‘انها ممثل للثورة والممثل الشرعي والشريف للمعارضة’ كان عاصم عبد الماجد القيادي بالجماعة الاسلامية يدعو الى محاصرة منازل القضاة والمحاكم، العلاقة بين الاثنين ليس فيها لبس من حيث المقصد..في مظاهرات جمعة ‘تطهير القضاء’ لم يهتز ضمير ‘الجبهة’ من اعتداء العشرات على صبي صغير كان الاعتداء وحشيا بالعصي والشوم، قاد الاعتداء الهمجي شاب اخواني يضع على رأسه عمامة خضراء عليها اسم الجماعة مشهد يذكرك بمفتولي العضلات الذين تجمعوا أمام قصر الاتحادية للقبض على المعتصمين والتحقيق معهم. والد الصبي الصغير عقيد الشرطة محمود القاضي خرج على الفضائيات باكيا لما حدث لابنه، أستقبل الرئيس مرسي بعدها’جبهة الضمير’ لم تهتز لما حدث مع الصبي وهي التي لا يكتفي باسم ‘الضمير’ وانما تتحدث بالمرة عن حقوق الانسان بل ان من قادتها من هم اعضاء في المجلس القومي لحقوق الانسان، لم تفتح فمها عما حدث للصبي قالت للرئيس: ‘ولايهمك ياريس ضروري اصدار قانون السلطة القضائية ‘فرد الرئيس:’جبهتكم هي الممثل الشرعي والشريف للمعارضة المصرية’.. فكيف يستقيم ذلك’؟

ما حدث الجمعة الماضية انذار لكل المصريين

وفي نفس اليوم- الثلاثاء- عبر الدكتور محمد ابو الغارالاستاذ بكلية طب قصرالعيني ورئيس الحزب الاجتماعي الديمقراطي في جريدة ‘المصري اليوم’: ‘الشعب المصري لن يسكت على ذلك وما حدث الجمعة الماضية انذار لكل المصريين ان حياتهم في خطر وتاريخهم في طريقه للاندثار، وان مستقبلهم مظلم وعليهم ان يدافعوا عن وطنهم بكل غال ورخيص لأن وجه الاخوان أصبح مكشوفا عاريا، وهم يريدون مصر دون قضاء مستقل ولا شرطة مستقلة ولا قوات مسلحة مستقلة هم يريدون ان يسيطروا على كل شيء وان يبيعوا مصر بالقطاعي وبالجملة.. الامرجد خطير فاذا لم يتحرك المصريون في الشارع وفي البيت وفي المصنع وفي التليفزيون والراديو والعالم كله لانقاذ مصر من هذا الوباء سوف تضيع مصر وتذهب أحلام الثورة في الهواء ليركب الفاشيون على ظهر مصر ليقضوا عليها وعلى انفسهم، لأن هذه هي النهاية الطبيعية للنظم الفاشية سوف ندافع عن القضاء والشرطة والجيش وقبل كل ذلك عن مصر أمام زحف التتار الاخواني الذي سوف يقضي على مصر ومستقبلها’.

اهانة للقضاء ذهاب شيوخه للرئيس

وأما زميلنا وصديقنا ابراهيم منصور رئيس التحريرالتنفيذي لجريدة “التحرير” فقد ابدى يوم -الاربعاء- غضبه الشديد من انتقال اعضاء مجلس القضاء الاعلى الى مقر الاتحادية للاجتماع مع الرئيس وقال عنهم: “أنها اهانة جديدة للقضاء ان يذهب اليه شيوخ القضاء ومع هذا الرجل لم يستطع أن يتحرك في قانون السلطة القضائية المعد للقضاء على القضاة.. يعدهم بأي شيء؟ فالرجل لا يملك قراره، أليس من الافضل لهؤلاء شيوخ القضاء بدلا من الذهاب الى محمد مرسي أن يذهبوا الى المقطم فهناك القرار؟
لقد كان صادقا بيان الرئاسة عندما ذكر ان محمد مرسي لا يتدخل بين السلطات فالرجل يعرف جيدا ان مكتب الارشاد هو صاحب قرار التدخلات في جميع السلطات، كان واجبا على هؤلاء الشيوخ أن يجلسوا في اماكنهم وفي دارهم، القضاء الاعلى ويأتي اليهم محمد مرسي فهم السلطة الاقوى.. لكن يا خسارة”!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق