الثلاثاء، 30 أبريل 2013

السعودية تنفي منع 3 شباب اماراتيين بسبب وسامتهم من الجنادرية خوفا على النساء من الفتنة

1

الرياض ـ (نعمان عبد الله الشطايبي)- نفى الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية (الشرطة الدينية) صحة ما تم تداوله في وسائل الإعلام العربية والعالمية حول منع الهيئة لثلاثة شبان من المشاركة في جناح دولة الإمارات بالجنادرية بسبب وسامتهم.

ونقلت صحيفة “المدينة اونلاين” السعودية اليوم الثلاثاء عن الشيخ عبداللطيف آل الشيخ قوله: “كل ما نشر عن هذا الأمر غير صحيح”.

وقال آل الشيخ إن كلُّ ما حدث هو أن “رجال الهيئة والحرس الوطني الموجودين في الموقع تلقوا شكاوى من الزوار مفادها أن شخصًا يتراقص في الجناح ويقترب من موقع العائلات ويتمايل بحركاتٍ غير لائقة ، مطالبين بإبعاد الشاب عن المكان الذي توجد به عائلاتهم”.

وأضاف أنه تم التنبيه على المسؤول عن الموقع بنقله إلى الجهة التي يوجد فيها الرجال ليتم التجاوب وينتهي الأمر في حينه.

وكان مصور الموضة والممثل الإماراتي عمر بركان الغلا، من دبي، من بين 3 شبان إماراتيين ، ذكرت تقارير صحفية أنهم تم ترحيلهم من مهرجان الجنادرية في بسبب وسامتهم الواضحة.

وأضافت التقارير الصحفية أنّ السلطات السعودية خافت على النساء من الفتنة بسبب وسامة الشبان الثلاثة.

وفي سياق آخر قضت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة أمس بالسجن 48 ساعة بحق فتاة تلفظت على أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقذفت أحدهم بحذائها، وجاء حكم السجن على رمي الحذاء وألفاظ نعتتهم بها.

وكان رجال الهيئة استوقفوا شابا وشقيقته بمكة المكرمة إثر احتكاك بسيط بين مركبتيهما، ظن عقبها أعضاء الهيئة وجود أمر مريب بين الشاب ومن معه، وطلبوا منه إبراز البطاقة الشخصية، الأمر الذي تسبب في مشادة كلامية فترجلت شقيقته من المركبة وقذفت أحد رجال الحسبة بحذائها بعد أن ضرب شقيقها الذي تم توقيفه 49 يوما على ذمة القضية.

وقالت صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم الثلاثاء إن القاضي حكم أمس على الفتاة بالسجن 48 ساعة في الحق الخاص وأخذ التعهد في الحق العام الذي وافقت عليه الفتاة، إلا أن أعضاء الهيئة رفضوه مشيرين إلى أنهم سيقدمون لائحة اعتراض في محكمة الاستئناف خلال 60 يوما من الحكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق