الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

مصر الاهرام .مسيرات إلي الاتحادية في ثلاثاء الإنذار الأخير

دعت القوي الوطنية والديمقراطية‏,‏ الرافضة للاعلان الدستوري‏,‏ الي تنظيم تظاهرات ومسيرات حاشدة اليوم الثلاثاء‏,‏ لاسقاط الإعلان الدستوري‏,‏ ومشروع الدستور الجديد‏,‏ ضمن فعاليات مسيرات الإنذار الأخير‏.‏
صورة ارشيفية

صورة ارشيفية
وأعلن عدد من القوي المعتصمة بميدان التحرير عن تنظيم مسيرتين رئيسيتين تنطلق في الخامسة مساء اليوم بالقاهرة الي قصر الاتحادية, من أمام مسجدي النور بالعباسية, ورابعة العدوية بمدينة نصر, ومسيرتين فرعيتين من سراي القبة والمطرية وعين شمس.
ودعت جبهة الانقاذ الوطني ـ التي تضم أحزاب الدستور والمصريين الأحرار والمصري الديمقراطي, والتحالف الشعبي والوفد والمؤتمر المصري والتجمع والتيار الشعبي ـ جماهير الشعب المتواجد في ميادين التحرير الي الاحتشاد في مسيرات وتظاهرات غفيرة اليوم, بعاصمة الثورة.
ودعا تحالف القوي الثورية جموع الشعب المصري للمشاركة في مسيرات حاشدة بكل شوارع مصر اليوم لرفض قرارات22 نوفمبر( الإعلان الدستوري) ورفض الاستفتاء علي الدستور الحالي ضمن فعاليات مسيرات الإنذار الأخير لقصر الاتحادية والتي دعت لها القوي المعتصمة بالميدان.
وطالب التحالف المشاركين بتنظيم مسيراتهم الخاصة من الشوارع والأحياء التي يقنطون بها الي الاتحادية.
وقال نبيل زكي المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع إن الحزب سينظم مسيرة اليوم تبدأ من مقر الحزب الساعة3 عصرا وتجتاز منطقة وسط البلد, قبل أن تتجه الي ميدان التحرير.
وأشار الي ان أعضاء الحزب من الصحفيين وزملائهم سيشاركون في مسيرة أخري من نقابة الصحفيين الي التحرير بعد وقفة احتجاجية في الساعة الواحدة أمام النقابة.
وأضاف زكي تركنا لشباب الحزب حرية اتخاذ قرار بالمشاركة في المسيرة المتجهة الي قصر الاتحادية, موضحا أن الهدف الرئيسي لهذه المسيرة هو اسقاط الإعلان الدستور, ومشروع الدستور الجديد.
في المقابل وصف الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين, الإعلان عن الزحف الي قصر الاتحادية بأنه محاولة لانقاذ شعبية التيارات المعارضة خاصة بعد أن وضح حجم التيار المؤيد لقرارات الرئيس ومشروع الدستور الجديد.
وأضاف ان الإخوان لن ينظموا أي مسيرات مناهضة لهذا الزحف, مشيرا الي ان حماية القصر الجمهوري, هي من أعمال السيادة وليس السياسة, ومنوط بها الحرس الجمهوري.
وأعلن حزب الحرية والعدالة ـ الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين ـ رفضه أي استخدام للعنف في التعبير عن الرأي, وتعطيل عمل أي مؤسسة من مؤسسات الدولة بما فيها المحكمة الدستورية, مؤكدا في الوقت نفسه حق المواطنين جميعا في التعبير عن آرائهم والتظاهر دون الإخلال بقواعد التظاهر السلمي التي يحددها القانون, أو تعطيل الأعمال.
ورفض نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور المسيرات المتجهة إلي قصر الاتحادية, واعتبره تصعيدا بعيدا عن اطار المعارضة السياسية, وأمر لا يمكن أن نرضي به في دولة تخطو أولي خطواتها تجاه الديمقراطية الحقيقية.
وأضاف أن الرئيس مرسي حصل علي شرعيته عن طريق الانتخابات, ومن أراد اسقاط شرعية الرئيس فعليه أن يتبع نفس الأمر وهو التحاكم في الصندوق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق