الخميس، 6 ديسمبر 2012

واشنطن ليست على علم بعروض ملموسة للجوء الأسد إلى أمركا اللاتينية


الرئيس الطاغية  السوري بشار الأسد قاتل شعبه
أكدت وزارة الخارجية الأمريكية انها اطلعت على تقارير تتحدث عن تقدم دول لاتينية بعروض لاستضافة الرئيس السوري بشار الأسد وعائلته على أراضيها، لكنها أوضحت انها عروض غير رسمية ولا علم لها بعد بعروض ملموسة في هذا الصدد.
ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر في مؤتمر صحافي على أسئلة عن تلقي الأسد عروضاً للجوء إلى كوبا أو فنزويلا أو الإكوادور، فقال "ليست لدينا في هذه المرحلة أي معلومات عن عروض ملموسة للجوء الأسد وعائلته إلى دول لاتينية"، مشيراً إلى أن واشنطن تعلم بأن بعض العروض قدمت ولكن بشكل غير رسمي.

وشدد تونر على أن "أولويتنا تتركز على وضع حد للمجزرة التي ينفذها الأسد وتسهيل عملية انتقال منظمة وسلمية".


وأضاف "نريد أن نشهد على حدوث عملية انتقال سياسي وقلنا منذ فترة طويلة ان لا مصداقية للأسد في هذه العملية، وعليه الرحيل ولكن ثمة محاسبة..".


وسئل تونر عن انشقاق المتحدث باسم النظام السوري جهاد مقدسي وفراره من سوريا في ظال تقارير عن توجهه إلى لندن، فقال انه "في حال صح هذا الأمر فهو دليل إضافي على تداعي النظام من الداخل لأن المقربين من الأسد يعون ان النهاية قريبة".


وأضاف "نحن نشجع كل المسؤولين في النظام والقوات المقربة من الأسد على نبذ الأعمال الرهيبة، ولديهم جميعاً قرار يتخذونه إن كانوا يريدون الوقوف مع الشعب السوري أو البقاء في مكانهم وتحمل المسؤولية عن أفعال النظام".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق