السبت، 1 ديسمبر 2012

بريطاني زار كل بلدان العالم بالحافلات وسيارات الأجرة


سجل البريطاني غراهام هيوز اسمه في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأول رجل في تاريخ البشرية يزور كل دول العالم دون استثناء وبدون ركوب طائرة واحدة. وبذلك حقق هذا البريطاني إنجازاً لا يتباهى به أثرياء العالم بكل ما لديهم من قدرات ورغبة بالتعرف على الجديد مما يحتويه كوكبنا، كما تفوق على سياسيين اشتهروا بزياراتهم المكوكية لأهداف سياسية.
وكما تقول الحكمة" طريق الـ 100 ميل يبدأ بخطوة واحدة"، بدأ هيوز البالغ من العمر 33 عاماً رحلته حول العالم التي امتدت عشرات آلاف الأميال، منذ 1 يناير/كانون الثاني 2009 وأكملها في 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2012. وقد زار في غضون مدة قاربت 4 سنوات 193 بلدا، كما زار تايوان والفاتيكان وكوسوفو والأرضي الفلسطينية والصحراء الغربية. ونجح المغامر البريطاني في القيام بذلك بواسطة الحافلات والقطارات وسيارات الأجرة، دون ان ينفق ما يزيد عن 10 جنيهات إسترلينيه في اليوم الواحد، بحسب صحيفة "الأنباء".
وقال هيوز انه كثيراً ما سمع تساؤلات حول إمكانية توجهه الى دول كالعراق وأفغانستان وكوريا الشمالية. لكن بعد إتمام رحلته أكد ان زيارة هذه الدول كانت أسهل من غيرها. ويسترسل السائح العالمي قائلاً انه بالفعل تعرض لصعوبات خلال رحلته، مما سبب له بعض التعقيدات في زيارة بلدان مثل "ناورو والمالديف والسيشل وغيرها من الجزر التي لا تخلو مياهها من القراصنة".
للحفاظ على إنجازه ليس له سوى متابعة الأخبار ومراقبة انفصال إقليم ما وإعلانه دولة مستقلة، ومن ثم شد الرحال إليها لكي لا تظل دولة واحدة في العالم خارج تغطية غراهام هيوز. ومن يدري أيهما أهم بالنسبة للشاب البريطاني .. هل تسجيل اسمه في موسوعة "غينيس" أم تسجيله إياه في قاعدة المعلومات على الحدود بين دول العالم .. التي جمع بينها اسم غراهام هيوز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق