الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

السعودية تدعو مجلس الأمن الى النظر بإيجابية إلى قرار الغالبية الدولية حول فلسطين

 
دعت المملكة العربية السعودية، الإثنين، مجلس الأمن الدولي إلى ضرورة النظر بإيجابية إلى قرار الغالبية الدولية حول إعلان فلسطين دولة مراقب في الأمم المتحدة باعتباره دافعاً للسلام لا معطلاً له.
وقال وزير الثقافة والإعلام، عبد العزيز خوجة، في بيان عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، برئاسة ولي العهد وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز 'إن مجلس الوزراء رحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتماد فلسطين دولة مراقب في الأمم المتحدة'.
واضاف ان المجلس 'عبر عن تهنئة المملكة لفلسطين حكومة وشعباً على هذا الإنجاز التاريخي الذي يجسد إدراك المجتمع الدولي لعدالة القضية الفلسطينية'، مؤكداً على 'استمرار دعم المملكة لجميع الجهود الهادفة لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس'.
وأشار الى أن مجلس الوزراء السعودي 'أعرب عن أمل المملكة أن ينظر مجلس الأمن الدولي بإيجابية إلى قرار الغالبية الدولية باعتباره دافعاً للسلام لا معطلاً له، وذلك في إطار مسؤوليته الرئيسة في حفظ الأمن والسلم الدوليين'.
ووافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على منح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في المنظمة بغالبية 138 صوتا، فيما صوت 9 دول ضد القرار وامتنعت 41 دولة أخرى عن التصويت.
وكانت إسرائيل ردت على نجاح الفلسطينيين في الأمم المتحدة بإعلان إنشاء المزيد من المشاريع الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس، إضافة إلى اتخاذ قرار بعدم تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية.
ويضع القرار الإسرائيلي بوقف تحويل العائدات الضريبية للسلطة التي تستخدمها في دفع رواتب موظفيها الدول العربية على المحك لتنفيذ تعهدها بتوفير شبكة أمان للسلطة الفلسطينية بقيمة 100 مليون دولار شهرياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق