من نظرتها يظهر الذكاء والتحدي والشموخ وعدم الرضوخ مما يجعلها جديرة
بالتقدير والإحترام
قال شيخ الإسلام أبو عثمان الصابوني في كتابه عقيدة السلف أصحاب الحديث [ ص ( 94 ) ] : ( ويعتقدون ويشهدون أن الله عز وجل أجَّل لكل مخلوق أجلا ، وأن نفسا لن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا وإذا انقضى أجل المرء فليس إلا الموت وليس عنه فوت ، قال الله عز وجل : { وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ } [ سورة الأعراف ، الآية : 34 ] ، وقال : { وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا } [ سورة آل عمران ، الآية : 145 ] .
ويشهدون أن من مات أو قتل فقد انقضى المسمى له ، قال الله عز وجل : { قُلْ لَوْ كُنْتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَى مَضَاجِعِهِمْ } [ سورة آل عمران ، الآية : 154 ] ، وقال : { أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكُكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ } [ سورة النساء ، الآية : 78 ] ) .
قال شيخ الإسلام أبو عثمان الصابوني في كتابه عقيدة السلف أصحاب الحديث [ ص ( 94 ) ] : ( ويعتقدون ويشهدون أن الله عز وجل أجَّل لكل مخلوق أجلا ، وأن نفسا لن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا وإذا انقضى أجل المرء فليس إلا الموت وليس عنه فوت ، قال الله عز وجل : { وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ } [ سورة الأعراف ، الآية : 34 ] ، وقال : { وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا } [ سورة آل عمران ، الآية : 145 ] .
ويشهدون أن من مات أو قتل فقد انقضى المسمى له ، قال الله عز وجل : { قُلْ لَوْ كُنْتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَى مَضَاجِعِهِمْ } [ سورة آل عمران ، الآية : 154 ] ، وقال : { أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكُكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ } [ سورة النساء ، الآية : 78 ] ) .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق