الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

سوريا المنكوبة من طرف الطاغية الاسد.على شعبه فقط ونعجة امام اسرائيل القوية اغلاق النظام السوري المنهار لمكاتب الحركة حماس بالشمع الأحمر.حركة حماس الداعمة له سابقا .دار عليها الاسد انه دوار متوحش ياكل ابنائه ;كالاسد الدوار الى الجحيم يا اسد الان او غدا لن تبقى في الكرسي..كالاخرين.. ارحل ياجبان..

كشف مسؤول في حركة حماس لـ'القدس العربي' أمس بأن مداهمة قوات النظام السوري لمكاتب الحركة في دمشق كان الهدف منها أخذ 'عهدة' كانت موجودة بأحد المكاتب، وأكد أن إغلاق النظام لمكاتب الحركة بالشمع الأحمر كان 'تحصيل حاصل'، لأن تلك المكاتب كانت مغلقة بالأصل، وأقر في ذات الوقت بـ'انخفاض' مستوى العلاقات بين حماس وإيران، على خلفية الموقف من الأزمة السورية، في الوقت الذي عبرت فيه مصادر فلسطينية عليمة عن خشيتها من مخطط ينتهجه النظام السوري لطرد اللاجئين الفلسطينيين.
وقال الدكتور صلاح البردويل المتحدث الرسمي باسم حركة حماس لـ'القدس العربي' ان مكاتب حركته التي كانت موجودة في سورية، أغلقت مع خروج قيادات وكوادر حركة حماس من سورية، وأنه لم تعد هناك مكاتب موجودة ، وقال ان خطوة النظام السوري كانت 'تحصيل حاصل'.
وأوضح أن عملية مداهمة قوات تتبع النظام السوري لتلك المكاتب كان الهدف منها 'أخذ عهدة' كانت موجودة بأحد المكاتب، لكنه لم يشر إلى تلك العهدة.
وأضاف البردويل بالقول 'المكاتب كانت مغلقة ولا تحتاج لأي عملية غلق'.
وكانت تقارير ذكرت أن قوات من نظام بشار الأسد داهمت مكاتب لحركة حماس، وأغلقتها بالشمع الأحمر.
ويدور الحديث عن مداهمة قوات من النظام لمكتب خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس في منطقة المزة، ومكتب العلاقات الخارجية في مشروع دمر.
وعن سبب الخلاف بين الحركة والنظام السوري، قال القيادي في حماس ان المشكلة لم تكن من طرف حماس، وان أفعال النظام هناك هي من خلقت الأزمة، موضحا بأن الحركة لم تكن تستطيع تحمل أن تبقى هناك 'في ظل المجازر التي تمارس ضد الشعب السوري'.
وأكد أن حماس 'لم تقدر على السكوت على استمرار هدر دماء الشعب السوري'.
وكان مسؤولون من الحركة وآخرون من تنظيمات فلسطينية أخرى انتقدوا مؤخراً عمليات القتل التي تطال الشعب السوري من قبل النظام، وذلك بعد أن ظلوا لبعض الوقت يتعاملون بموقف الحياد، ويدعون إلى حل سلمي للأزمة السورية.
وانتقد خالد مشعل زعيم حماس بشكل علني عمليات القتل التي ينفذها النظام، وشن التلفزيون السوري الرسمي عقب ذلك هجوما حادا على الرجل، الذي كان يقيم في دمشق.
واستقر مشعل وعدد من مساعديه في العاصمة القطرية الدوحة، فيما يقيم آخرون بعد الخروج من سورية في لبنان، وآخرون في مصر وتركيا.
وخرج من سورية مع احتدام عمليات القتال بين النظام السوري والجيش الحر قادة حركة حماس بشكل كامل، وتلاهم بحسب المعلومات المتوفرة قادة آخرون يتبعون تنظيمات فلسطينية أخرى كان لها مكاتب في دمشق، دون أن يعلن عن عملية خروجهم كما أعلنت حركة حماس.
وفي سياق قريب أقر البردويل بـ'انخفاض' مستوى العلاقة بين حركة حماس والنظام الإيراني، بسبب موقف الحركة مما يحدث في سورية، وذلك حين سئل عن مستوى العلاقات بين حماس وكل من منظمة حزب الله اللبنانية وإيران، أكبر حلفاء سورية في المنطقة.
وأكد أن سبب انخفاض أي مستوى في العلاقات لم يكن من طرف الحركة، خاصة وأنها تتخذ سياسة معينة في علاقاتها الخارجية مع الجميع.
وأضاف البردويل يقول 'مستوى العلاقات أكثر انخفاضا من ذي قبل مع النظام الإيراني، لكن هذه العلاقات لم تنقطع بالكامل'.
وفي إطار الحديث عن الأزمة السورية وعلاقتها باللاجئين الفلسطينيين المقيمين هناك، أبدت مصادر عليمة خشيتها من زج نظام الأسد بشكل أكبر باللاجئين المقيمين في مخيمات سورية، والمقدر عددهم بأكثر من نصف مليون لاجئ.
وأكدت المصادر ان هناك تخوفا من إجبار نظام الأسد لهؤلاء اللاجئين بالخروج من أماكن سكناهم، وطردهم بالقوة، في مشهد يجسد عملية ترحيل قسري جديدة.
وتحدثت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها بأن هناك معلومات وردت للقيادة الفلسطينية، ولقادة التنظيمات حول هذا الخصوص.
وقال مسؤول بارز في أحد التنظيمات المنضوية تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية لـ'القدس العربي' ان نظام الأسد الذي بدأ يتهاوى من الممكن أن يقدم على خطوات وصفها بـ'الجنونية'، بهدف 'إشعال المنطقة'.
وأشار إلى عمليات القتل اليومية المتزايدة التي تطال اللاجئين الفلسطينيين، مؤكداً أن عمليات القتل هذه تتم وفق مخطط للنظام، وليس بشكل عشوائي.
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////
1  فلسطيني بالغربه - الحركة لم تكن تستطيع تحمل أن تبقى هناك؟؟
صحيح أن حركة حماس لم تستطع تحمل البفاء في سوريا و لكن ليس بسبب موقفها من النظام و لكن كان هناك مقابل مادي هائل من قطر ويتضح ذلك من زيارة أمير قطر لغزه و المشاريع اللتي بدأها هناك و إقامه عدد من قيادات حماس في الدوحه..لقد سقطت حماس في الفخ و طبعا سيدفع الشعب الفلسطيني ثمن انتهازيتهاو عضها لليد اللتي مدت يدها..و لن أستغرب تجرؤ اسرائيل على قتل الفلسطينيين في غزه و الضفه بدم بارد بعد خروج حماس من معسكر المقاومه لأنه لا قطر و لا مصرمرسي و لا السعوديه سيتدخلون في هذه الحاله و ستضطر حماس إلى التنازل عن مبادئها و الاستسلام لأراء أسيادها الجدد

2  مصطفى احمد - تخفسض علاقات حماس
من حق حماس ان تقطع علاقتها بايران و لكن بهدوء و بدون ارسال رسائل استفزازيه و الاسائه الى هذا البلد المسلم الذي لم يسئ يوما اليهم و عليهم ان يفعلوا نفس ما فعلوه مع سوريا باغلاق مكاتبهم في ايران ليعمل كل منهما حسب ما يرتأيه. والتي يراها تخدم مصالحه . هذه تصيحه نقدمها لحماس

3  عربى - اردل عباد اللة
للاسف حماس لم تتعلم الدرو س ...دول الخليج سيبيعونكم مثل ما باعوا المجاهدين في افغانستان واصبحوا ارهابيون بعد ما انتهت مهمتهم فى افغانستان بعد طرد الروس من هناك حسب رغبة امريكا واسرائيل.....ان افضل داعم للمقاومة هو سوريا وايران لان الهدف مو اسرائيل اما دوالخليج فهو العكس هدفهم انضمة موالية لامريكا وابقاء اسرائيل......افيقوا ياعرب ويامسلمين...

4  هاني ابو جهاد - عجلت التاريخ لن ترجع الى الخلف
حماس حركة كبيرة كفتح !!لا البردويل او مشعل يعبر حقاً عن الخط السياسي و التحالفات الاستراجية للحركه!!و انما البردويل يعبر عن أمنياته ر!!!أما صقور الحركه امثال الأخ الزهار الذي يملك نفوذ يذكرنا بالمرحوم ابو اياد داخل فتح سابقاً فهو و من حوله بيدهم استراجيات الحركه وتحالفاتها و لا يعنيهم ملياردات الدولارات سواءً خليجيه او سوريه او ايرانيه الا لخدمة المشروع الثوري التحرري و ابناء الشهداء و الأرامل!!و هؤلاء العمالقه قد بايعوا الله ورسوله على الشهاده!!!وخوفنا من ان تنقسم الحركه بين اصحاب المشروع التحرري الاستشهادي الطاهر و بين الساقطين المنافقين اصحاب المصالح الذاتيه ....لكن عجلت التاريخ لن ترجع الى الخلف....

5  Palestinian - The Fate of the Palestinian refugees in Syria
As a Palestinian ,I condemn the interference of some Palestinian factions in the Syrian affairs,specially their alliance with the militias against the Syrian Government,ahich provided all the necessary shelter and help to the palestinians and supporting theirresistence against the Israeli aggressors.Does the Syrian Government deserve to be treated like that by Hamas and some Palestinian militias,biting the hand which helped them,like comment number one said,and shifting 180 degrees to the Qatari camp which doesn't care a bit about Syria,Syria is in ruins now ,thanks for Qatar,The Gulf and Turkey.Do we blame Syria if it kicked all the Palestinians out,I hope she does not.

6  أحمد - المعاملة السورية للشعب الفلسطيني غير مرتبطة بالسياسة
للأسف هذا الكلام من حماس عن خوفهم من طرد الفلسطينين غير مقبول أبدا، فسوريا هي الدولة العربية الوحيدة التي لم تنتقم من الشعب الفلسطيني عندما تدهورت العلاقات السياسية مع الفصائل والأحزاب الفلسطينية، على عكس دول الجوار التي انتقمت من اللاجئين أو الدول الخليجية عندما صف عرفات مع صدام في حربه على الكويت. فسوريا كانت تحارب عرفات المدعوم من بعث العراق في لبنان في فترة من الفترات ويقال حتى أن عرفات أقدم على عملية اغتيال فاشلة ضد حافظ الأسد، وها نحن الآن نرى الفلسطينين في كثير من المناصب في الحكومة. الشعب الفلسطيني أيضا منقسم كالشعب السوري ولكن يمكن أن نحصره مع الأقليات التي تنأى بنفسها خشية المجهول، وفي مخيم اليرمول الشباب الفلسطيني حمل السلاح لمنع المعارضة من التسلل، ليس حبا في النظام لكن خوفا من تدمير المكان وخاصة بعد انسحاب الجيش الحر التكتيكي!

7  محمد أحمد - سوريا لن تطرد احدا
لنظام الوطني بسوريا احتضن الفلسطينيين في اوقات اغلقت الأبواب بوجوههم . ولن يطرد احدا . ومايجري الان هو حرب استنزاف ضد كل مقومات الدوله السوريه وعلى جميع شرفاء هذه الأمه عدم الانجرار خلف الجهله واصحاب الأجندات الخارجيه سوريا لن تسقط بأيدي هؤلاء وستخرج معافاه وستظل ملجأ لكل مستغيث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق