الأحد، 9 ديسمبر 2012

الكاميروني إيتو من أعلى لاعبي كرة القدم دخلاً

الكاميروني صامويل إيتو من أعلى لاعبي كرة القدم دخلاً

هل من لديه أي معلومات عن اللاعب صامويل إيتو؟ ولماذا انتقل الى روسيا؟




  كانت بداية صامويل إيتو الكاميروني في كرة القدم بداية صعبة بعد أن هاجر رفقة أخويه ديفيد وستيفن، ووصل إلى مدينة كاربوناترا في فرنسا بسبب المشاكل الادارية، فلم يستطع الذهاب إلى المدرسة أو الالتحاق بمركز التدريب الخاص بنادي «باريس سان جيرمان»، فعاد إلى الكاميرون وانضم لأكاديميّة «كانغي» للرياضة ومقرّها في دوالا العاصمة الاقتصادية والميناء الرئيسي للكاميرون. ربما لم يكن الانتقال من نادي «إنتر ميلان» بطل الدوري الإيطالي الممتاز إلى نادي «آنجي ماكاهاتشكالا» في الدوري الروسي هو الأنسب للاعب من عيار الكاميروني صامويل إيتو، ولكن عندما يتحدّث المال تسكت باقي الأصوات.
فبعد توقيعه عقداً لثلاث سنوات مع النادي الروسي، أصبح صامويل إيتو (30 عاماً) واحداً من أعلى لاعبي كرة القدم دخلاً في العالم، وهناك تقارير تقول إنه يتقاضى نحو 475 ألف دولار في الأسبوع. ونادي «آنجي» لم يسبق له الصعود للدوري الروسي الممتاز إلا موسماً واحداً، ولكنه أصبح بين الكبار بعد أن انتقلت ملكيّته إلى ملياردير لا يتوانى عن ضخّ أنهار من المال في شرايين النادي. المالك الجديد هو سليمان كريموف، وهو من ملوك البترول في روسيا، وتقدّر ثروته بنحو 7.8 مليارات دولار. ويصف اللاعب الكاميروني إيتو تجربته في نادي «آنجي» بأنها «شيء خارق للعادة.. لقد كرّس هؤلاء الناس حياتهم من أجل حلم الارتقاء بالنادي، إنه حلم جميل وأنا حالم بطبيعتي، وأريد أن أحقّق حلماً مع هؤلاء الناس».
ونجح سريعاً في أن يصبح معشوق جماهير نادي «آنجي» عندما سجّل هدفاً في أولى مبارياته مع الفريق في آب (أغسطس) الماضي، ومضى بعد ذلك ليحرز الهدف تلو الآخر في كل مباراة لعبها مع الفريق تقريباً. والواقع أن مغادرة دوري الشهرة والأضواء في إيطاليا والذهاب إلى روسيا، كانت خطوة غير عادية من لاعب غير عادي، ولكن إيتو يقول إنه لم يكن يطلب من الله أكثر مما حصل عليه بالفعل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق