الأحد، 9 ديسمبر 2012

الشيخ حمد في قصيدة لابن نفطويه

أنا يَعْرُبي
في مذهبي
وكما روى عبدُ الدولارْ
عن شيخِهِ ومُريدهِ
وحَريمِهِ وعبيدِهِ
أن السولارْ
هو فتنَةٌ لبني البشرْ
إلا الغواني
ولمن يَمُتُّ لآلِ ثاني
في دولَةٍ تُدعى قطرْ
في مذهبي
عن إبنِ جاسَمَ من مُضرْ
أن الدولارْ
هو مُصلحٌ .. لا بل نَبي
كي تَسْلَموا
صلّوا عليهِ وسلّموا
حتى تنالوا حظَّكم
ونصيبَكم
بعضَ السولارْ
***
في مذهبي
عن إبنِ جاسمَ عن حمَدْ
أن الدخولَ على صبي
لا .. لا يُقامُ عليهِ حدّْ
ما دام من مِلكِ اليمينْ
سيّانَ أنثى أم ولَدْ
فتنبّهوا يا مسلمينْ
عن إبنِ جاسِمَ قد وَرَدْ
أن الذكرْ
يُؤتى كما تُؤتى النساءْ
في شرعِهِ ..
الناسُ في هذا سواءْ
والشيخُ قَرْضاوي إجتهدْ
لينالَ مرضاةَ حمدْ
بالزيفِ والتدليسْ
واللحسِ والتحسيسْ
حتى القعودَ على وَتدْ
هو جائزٌ وفقَ السنَدْ
ما دامَ أجرُهُ بالدولارْ
أو بالعطايا والدُررْ
أو حسبَ سِعرِ ( أبو ظبي )
***
في مذهبي
هو جاهلٌ لا بل غبي
من يعتلي في الكونِ سَرجْ
خيرُ المطايا سطحُ فَرجْ
حيثُ الصهيلُ يصيرُ غَنجْ
عن إبنِ جاسِمَ دونَ هرجْ
المجدُ مُرتهَنٌ بِشَرجْ
لا تعبأوا
وتبوأوا
أثداءِ ربّات الخَفَرْ
فالشيخُ أصلُهُ من قطرْ
أعمى البصيرةِ والبصرْ
***
في مذهبي
فتوى تُوافقُ مطلبي
إن العُقوقَ من الحقوقْ
بأبيكَ أغدُرْ أولاً حتى تبوقْ
أولستَ من نسلِ الغواني
من آلِ ثاني
من صُلبِ سِمسارٍ بسوقْ
وبذا تكونْ
وفق الفتاوي كلها
متنَ المتونْ
عن إبنِ جاسمَ عن حمدْ
عن إبنِ موزه
عن إبنِِ خوخه
عن إبنِ توته
عمَن فسدْ
تغدو الأميرَ على البشرْ
في دولة تدعى قطر

هناك تعليقان (2):

  1. (( شوبش )) .. يا معان
    للشعراء : إبن عدوان وإبن كريشان وإبن عمّان

    لهبٌ .. لهبْ
    حمَلوا الحطبْ
    ويقودُهم .. الهاشِميُّ (( أبو لهب ))
    تبّتْ جحافلهُ .. وتبّْ
    ما عرشُهُ
    أو جيشهُ
    إلا لُعَب
    ***
    قد حاصروكِ أيا مِعان
    وقتَ الأذان
    كي يولموا منك المناسف
    كي يعجنوك مع القطائف
    فأقامِ مأدبةَ الهوان
    من لحمِ أقحاحٍ عربْ
    هذا الطبق
    مع بعض أصناف العرق
    للهاشَميّ (( أبو لهب ))
    هو وجبتُهْ
    وشهيّتُهْ
    يا للعجب
    تبّت جحافلُهُ .. وتبّْ
    ***
    شوبشْ يا نشامى
    دقوا المهباش
    صبّوا قهوتكم (( يا.. ما ))
    عبثَ الأوباش
    حزّوا من فوق ربابه
    أو شُبّابه
    (( لا عاشْ ))
    لهبٌ .. لهبْ
    أو عرشُه
    أو جيشهُ
    أو جدّه .. الهاشميُّ (( أبو لهب ))
    ***
    في الخيلِ جرحٌ يا معان
    كلّ المضارب في هوان
    طفحَ الأسى
    حتى رسا
    بين القبائل
    فغدا ستنطلقُ المشاعل
    يأتي الأوائل
    (( شوبشْ )) هنا العدوان
    هنا كريشان
    كي ينسجوا (( قفطان ))
    ليكفّنوا قصرا
    يُلقى إلى الغربان
    تبقى لعزتها معان
    في جيدها ماسٌ ... ذهب
    أما اللهب
    للهاشميّ (( أبو لهب ))
    نبّتْ جحافلهُ وتبّْ
    -----
    شوبش: هي صرخة باللهجة الأردنيه لإذكاء الحماس والحميه
    قفطان : تعني القمباز وهي إشارة لوزير الداخليه الأردني قفطان المجالي

    ردحذف
  2. قصيدة في هجاء
    زين العابدين
    مهلا فليس بنا مس ولا خبل
    حتى تجوز علينا هذه الحيل
    إنها عرفناك مذ دنست ساحتنا
    وقد تلبس فيك الزيف والدجل
    أبدل كما شئت أثوابا وأقنعة
    وتب توبة عاص إذ دنا الأجل
    وارم الخطايا على من كنت تأمرهم
    أنت المساءل عن كل الذى فعلوا
    هذى يمينك بالقفاز شاهدة
    على الجريمة تغنى كل من سألوا
    كم مزعت أكبدا منا أظافرها
    وحملتنا رزايا ليس تحتمل
    تحتال حيلة مغلوب لتسترها
    ونحن نعلم، لو كل الورى جهلوا
    وليس يجديك أن تجثوا لنا ندما
    فليس ما جئت ينسى، إنه جلل
    باق يؤقنا، ثأرا يمزقنا
    نارا تحرقنا، فى الجوف تشتعل
    لو جنة الخلد فى كفيك تمنحنا
    لسنا لطرفة عين عنه ننشغل

    ردحذف