الجمعة، 14 ديسمبر 2012

إن أكثر من يهاجمون الدستور لم يقرأوه.

أكد رئيس حزب "الوسط" المصري المهندس "أبو العلا ماضي" عضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور أن جميع اجراءات الجمعية التأسيسية سليمة وأن الدستور تمت صياغته بالتوافق.
وقال ماضي ، في مؤتمر صحفي عقده بالاشتراك مع عدد من أعضاء الجمعية للرد على "شبهات" مثارة حول مشروع الدستور الذي يتم الاستفتاء عليه غدا السبت ، "لاحظنا كما من الأكاذيب ودعوات تثير الفتنة في الأيام الأخيرة بشأن مشروع الدستور".
وشدد على أن مشروع الدستور الجديد "لا يصنع ديكتاتورا ولا يقسم البلاد كما يزعمون"، موضحا أن الدستور يطلق الحقوق والحريات ويحفظ الحرمات الخاصة.
وأضاف أن "صندوق الانتخابات هو الفيصل" في قبول أو رفض مشروع الدستور ، موضحا أن وسائل الاعلام ورموزا سياسية تردد أكاذيب الدستور دون دليل، وقال إن أكثر من يهاجمون الدستور لم يقرأوه.

من ناحية اخرى أكد الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشؤون القانونية والنيابية المصري عضو الجمعية التأسيسية التي وضعت الدستور الجديد للبلاد أن ديباجة مشروع الدستور "تضمن الحقوق لكل المواطنين وهي لا تقل عن إعلان الدستور الأمريكي".
وقال محسوب في مؤتمر صحفي عقده بالاشتراك مع أعضاء من الجمعية للرد على "شبهات" تثار حول مشروع الدستور المقرر أن يجرى استفتاء عليه غدا السبت في مرحلة أولى ، إن الدستور المصري يضمن المساواة بين المصريين "وهو يضع فصلا كاملا للحقوق والواجبات".
وأوضح محسوب أن الدستور جعل رئيس الوزراء "رأسا برأس مع رئيس الجمهورية كل منهما له مسؤوليات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق