الخميس، 13 ديسمبر 2012

ليبيا المتخلفة عقليا.لاجئو تاورغاء ينامون بالعراء والحكومة تغدق الاموال علقطر والإمارات وتونس ومصر

  قال باسم الهاشمي الصول الناطق باسم القبائل الليبية الموالية للعقيد معمر القذافي إن السلطات الليبية الجديدة تغدق الأموال على قطر والإمارات وتونس ومصر، في حين أن اللاجئين من سكان مدينة تاورغاء يباتون في العراء ولا يجدون ما يأكلونه.
وأضاف الصول في اتصال مع 'القدس العربي' أن سكان تاورغاء وهي مدينة كبيرة تقع بالقرب من مصراتة، وجدوا أنفسهم مجبرين منذ أشهر على الهروب من مدينتهم، بسبب ما جرى في مصراتة، مؤكدا على أن المدينة هذه تبقى مهجورة حتى الآن، وسكانها تحولوا إلى لاجئين يبحثون عن مسكن وعن لقمة تسد رمقهم.
وأشار إلى أن الحكومة كانت قد وعدت بمساعدتهم، وتقديم تعويضات مالية لهم، على ممتلكاتهم التي ضاعت ودمرت ونهبت، ولكنها لم تف بالوعود التي قطعتها على نفسها، وتركتهم يواجهون مصيرهم بأنفسهم.
وأوضح أن اللاجئين معتصمون أمام مقر الحكومة الجديدة، يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، ولا يجدون لقمة يسدون بها رمقهم، معتبرا أن هذه مأساة حقيقية ألا تجد عائلات ليبية قوت يومها، ولا سقفا يأويها.
وأكد الناطق باسم القبائل الليبية الموالية للقذافي على أن هذا الأمر يحدث في وقت توزع فيه الحكومة الليبية أموال الشعب الليبي ذات اليمين وعلى ذات اليسار، فبعد أن منحت أموالا لمصر وتونس، راحت توزع الأموال على الإمارات العربية وعلى قطر، وكأن هاتين الدولتين بحاجة إلى أموال، في حين أن لاجئي تاورغاء يستغيثون، ولكن الحكومة تتصرف وكأنها غير معنية بهم وبقضيتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق