الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

مصر: الاحزاب والقوى المدنية تعلن خريطة مسيرات الزحف على قصر مرسي اليوم


دعت القوى الوطنية والحركات الثورية والأحزاب المعتصمة بميدان التحرير في بيان لها إلى المشاركة فى المسيرات الحاشدة ليوم 'الانذار الأخير' الثلاثاء إلى قصر الإتحادية لإعلان رفض الإعلان الدستوري ولطرح دستور غير توافقي للإستفتاء عليه.
وحددت القوى خريطة تلك المسيرات في : مسيرة من مسجد رابعة العدوية التجمع أمامها الساعة 4 عصرا والتحرك في الخامسة مساء ومسيرة من مسجد النور تنضم إليها مسيرة جامعة عين شمس والتحرك في الرابعة عصرا.
وأوضحت القوى المشاركة أن نقطة الإلتقاء بين المسيرتين هي تقاطع صلاح سالم مع الطيران بجوار فندق سونستا فى الساعة الخامسة والنصف ومن ثم إستكمال المسيرة إلى قصر الإتحادية.
ودعت القوى المشاركة أيضا إلى الإحتشاد بميدان التحرير بدءا من الساعة الثالثة عصرا مع إستمرار الإعتصام بالميدان.
من جهة أخرى ، أكد حزب الكرامة إستمرار إعتصامه بميدان التحرير مع باقى القوى الوطنية وتأييده الكامل للقرارات التي شارك فيها الإحد في إجتماع جبهة الإنقاذ الوطني في الوقت الذي حددت القوى السياسية المعتصمة بالتحرير خط سير المسيرات التي سوف تقوم بها إلى قصر الرئاسة الثلاثاء .
وأوضح الكرامة في بيان له الأثنين أنه سوف يحشد بمسيرة الثلاثاء تنطلق في الثالثة عصرا من أمام جريدة الكرامة في 39 شارع قصر النيل إلى ميدان التحرير ، مشيرا إلى أن المسيرة ستكون تعبيرا عن رفض ما أسماه ب 'الإعلان غير الدستوري' الذي أصدره الدكتور محمد مرسى ورفض الجمعية التأسيسية غير الشرعية لكتابة الدستور والدعوة للإستفتاء على الدستور بحسب البيان .
ودعا الحزب الأعضاء المشاركين إلى أن تكون المشاركة سلمية تماما مع الإلتزام بقرار جبهة الإنقاذ بأن تكون الوقفة أمام قصر الإتحادية لمدة ساعتين فقط ثم العودة بعد ذلك للميدان.
وأكد الحزب في بيانه أنه على الدكتور محمد مرسي أن يدرك أنه عندما يرفض القضاة والمحامون والإعلاميون والعمال والأحزاب وكافة القوى الوطنية إعلانه الدستوري والدستور 'غير الشرعي' فعليه أن يتأكد أنه على خطأ لأن مصر ومصالحها أكبر من أي فصيل سياسي بحسب البيان.
ودعا عمرو موسى عبر تغريدة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى 'تويتر' جموع الشعب المصرى وكافة القوى الوطنية للتوجه الثلاثاء الى ميدان التحرير وكافة الميادين بمحافظات مصر للمشاركة فى مليونية 'الانذارالأخير' المقررة الثلاثاء 4 ديسمبر.
ويشارك حزب الوفد غداً الثلاثاء فى مليونية' الفرصة الأخيرة' المقرر تنظيمها بميدان التحرير إحتجاجاً على الإعلان الدستورى ومشروع الدستور الجديد.وقالطارق تهامى عضو الهيئة العليا للحزب ورئيس اللجنة النوعية للشباب .
المسيرة سوف تنطلق المسيرة من المقر الرئيسى للحزب بالدقى فى الثالثة عصراً ويقودها الدكتورالسيد البدوى رئيس الوفد ويشارك فيها فؤاد بدراوى سكرتير عام الحزب وقياداتالوفد وأعضاء الهيئة العليا الذين قرروا الإنضمام للمسيرة عقب انتهاء اجتماعهالطارىء المقررله الواحدة ظهراً.
على جانب آخر قال 'تهامى' أن شباب الوفد ملتزم بكل القرارات التى تصدر عن تنسيقية الميدان لمواجهة هيمنة جماعة الإخوان المسلمين على مفاصل الدولةالمصرية من خلال إعلان دستورى باطل ومشروع دستور فاسد أصابه العوار وولد ميتاًمن رحم تأسيسية مشوهة. الجدير بالذكر أن حزب الوفد يشارك فى الإجتماعات اليومية الخاصة بإدارة التظاهرات فى الميدان، كما دخل عدد كبير من شبابه فىالإعتصام المفتوح الذى بدأ يوم الجمعة 23 نوفمبر بميدان التحرير من خلال عدةخيام تم تشييدها فى قلب الميدان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق