الجمعة، 5 أبريل 2013

مملكة السراب السعودية التخلف عشعش فيها ..بريطانيا تدعو السعودية الى وقف تنفيذ حكم بالشلل دعت بريطانيا الخميس السلطات السعودية الى عدم تنفيذ حكم بالشلل على شاب في الرابعة والعشرين من العمر كان طعن قبل عشر سنوات جارا له ما ادى الى اصابته بشلل نصفي.





دعت بريطانيا الخميس السلطات السعودية الى عدم تنفيذ حكم بالشلل على شاب في الرابعة والعشرين من العمر كان طعن قبل عشر سنوات جارا له ما ادى الى اصابته بشلل نصفي.
وقال متحدث باسم الخارجية البريطانية في بيان 'نحن قلقون جدا لقيام محكمة سعودية بالحكم على رجل بالشلل، لانه تسبب في شلل صديق له عندما كان عمره 14 عاما'.
واضاف البيان 'ندعو السلطات السعودية الى التأكد من عدم تطبيق هذه العقوبة المؤسفة. ان مثل هذه الممارسات تحظرها القوانين الدولية ويجب الا يكون لها مكان في اي مجتمع'.
وكانت منظمة العفو الدولية ناشدت الثلاثاء السلطات السعودية عدم تنفيذ الحكم.
ونقلت المنظمة عن احدى الصحف السعودية ان علي الخواهر حكم عليه باجراء عملية جراحية له لاحداث شلل نصفي سفلي من الحوض الى اسفل القدمين ليتحقق 'القصاص' اثر اصابة محمد الهزيم بشلل نصفي بعدما طعنه الخواهر بسكين خلف رقبته.
وكان الخواهر في الـ14 من العمر عندما ارتكب فعلته في 2003، ولم يتمكن اهله من دفع الدية التي حددت بمليون ريال (270 الف دولار) لانقاذه من العقاب.
ووقع الحادث في مدينة الاحساء شرق البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق