الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

انتهى الكلام! الياس خوري 02

  ادهم - عرب وباعو روحهم.
.هذه كلمات خارجه من احساس خالص. انت انسان يتكلم من ضمير حر غير مؤجر. للاسف لا يوجد كثير مثلك.


2  عاطف - فلسطين 1948 - نقول لجماعة الاسد - كفى
لا نقول للاسد كفى لانه لا يفهمها ولكن نتوجه لداعميه الاسد انتهى وعما تدافعون؟؟ حتى لو انتصر عسكريا فهو سيقضي على ما تبقى من سوريا. لو انتصر عسكيا فملايين السوريون اصلحوا مهاجرين وسيتهجر ايضا الملايين لاحقا. العقوبات الدولية لن ترفع عن سوريابحجة محاربة الاسد ولكن الحقيقة ان اعداء سوريا يريدون ذلك للاجهاز على سوريا نهائيا, انهم يريدون اطالة الحرب. لاحظوا ان السعودية وقطر ينفقان الملايين على ارسال السلاح لسوريا وهو سلاح لايكفي لاسقاط الاسد بينما يمتنعون من تقديم الدعم المالي للفلسطينيين بل يريدونهم قبول حلول قاسية بحقهم. انتم المحسوبون على الاسد يجب عليكم اخذ زمام الامور والمبادرة وانقاذ سوريابالتفاق مع المعارضة الوطنية الشريفة وتشكيل قيادة انتقالية سريعا تخفف من الام السوريين. وليكن الرئيس منكم بشرط ان يكون ديموقراطيا

3  عبد الشافي صيام - كلمات من نور
الأخ العزيز إلياس خوري تحية محبةوتقدير على كلماتك المضيئة في عتمة الزحام الرطب والمحمّل بعفونة المرحلة . ربما أيها العزيز أن الكلام دخل مرحلة النهاية منذ تلك السنين التي توقفت فيها مجلة اليوم السابع ولا زلت أحمل لكم ذلك الود المتسامي . وكما يقال لا كلام بعد الكلام .

4  العربي ناصر ناصر - تحية لالياس خوري
انت اكثر من رائع يا سيد الياس خوري.انهم على طريق الزوال والانمحاق لان من يقتل شعبه لا يستحق سوى ان يكون جثة ملقاة على مزبلة..انتهى عصرهم الكاذب. هؤلاء الذين شوهوا افكارا كان بالامكان ان تقيم استقلالا حقيقياووحدة..لطخوها بدماء الابرياء فكيف سيرضى بهم الشعب ..لنفترض ان الثورة المسلحة انتهت ولم تستطع ركل بشار على مؤخرته والتطويح به فهل يمكنه الذهاب الى جامع الامويين لاداء الصلاة هناك والنظر في اعين الناس ..الافضل لهم ايقاف حمام الدم لانهم ارتووا منه دون فائدة لهم الافضل لهم ان يرحلوا والى الابد وانا اشاطرك الثقة بان شعب سوريا سيكون قادرا على بناء نفسه من جديد. وقتها ابشروا بان الجولان لن تبقى ساكنة اربعين عام اخرى

5  faruq - سلمت يداك يا استاذ الياس
سلمت يداك يا استاذ الياس

6  بدر - الرياض - الطموح العربى
تحية طيبه .. الاستاذ الياس, مقال رائع ملئ بالعروبه و الوطنيه و الضمير الحى , للاسف هذه الانظمه القمعيه قتلت الانسان العربى كثيرا لعقود(المحزن ان البعض مع احبتنا العرب, لايعلمون بانهم يقتلون لا بل لازالوا يهتفون) ... الاحبه الموالون لنظام البعث المحتل لسوريا العروبه, لايستطيعوا العيش بحريه لانهم اعتادوا على الاضطهاد ناهيك عن انعدام الضمير(ابائهم و امهاتهم و اخواتهم و ابنائهم يجزرون يوميا) .. سوريا سوف تنهض بسواعد الثوار الابطال السوريين قريبا.

7  Abboud al-Shami - whta do you htink Elias !
عمان- القدس العربي- منال الشملة: ظاهرة قائمة بحد ذاتها باتت هي الأكثر جدلا واثارة بكل تفاصيلها في الشارع الأردني بعدما نشرت عشرات التقارير عن شغف الشباب الأردنيين والعرب بالزواج من فتيات سوريات تحت ضغط الوضع الإنساني للاجئين. بين مافيات تلاحق اللاجئات السوريات للاتجار بهن من خلال الزواج وعبر شبكات قال الكاتب الإسلامي حلمي الأسمر أنها تتستر بغطاء ديني الى ظاهرة عروض الزواج من حورية من حوريات الشام حصلت مبالغات في هذا الأمر وحصلت غرائب وطرائف. الناشط الإنساني وليد عواد يعمل بالتعاون مع قطبين في البرلمان الأردني على إيصال مساعدات للاجئين السوريين شمالي المملكة ويوثق ملاحظات حول نشاط محتمل لمافيات الزواج من سوريا ويقول بان تعبيرات بدأ يسمعها فعلا على لسان بعض المشايخ ورجال الدين من بينها :زواج السترة وأحيانا زواج الإكراه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق