الأحد، 3 يونيو 2012

اميرة سعودية تدعو الى تغيير السياسة العامة في البلاد

اميرة سعودية تدعو الى تغيير السياسة العامة في البلاد

 قناة العالم الاخبارية
 قالت الاميرة بسمة بنت سعود عبد العزيز ان الفساد في السعودية هو جزء من الفساد المستشري في الدول العربية، مشيرة الى ان على الحكومة السعودية ان تفكر بمنطق السياسة العامة وليس بنمطق السياسة الضيقة في التعامل مع البحرين واليمن، معتبرة ان الثورات العربية هي مرحلة مصيرية لشعوب المنطقة.
واضافت الاميرة السعودية في حديث خاص لقناة العالم الاخبارية ان السعودية تعاني من الفساد المستشري في كل العالم العربي مضيفة ان الفساد دخل الجسم العربي وجعله جسما مريضا.
وأوضحت ان الثورات العربية حالة مناخية وهي تمتد الى كل مكان وليس لاحد ان يتحكم بها او يسيطر عليها ولا يعرف احد الى اين ستمتد او ستصل.
 وحول التدخل السعودي في البحرين واليمن قالت الاميرة بسمة ان على الحكومة السعودية ان تفكر بمنطق السياسة العامة وليس بمنطق السياسة الضيقة لان رياح التغيير والسياسات الحالية في المنطقة لا تتحمل هذا المنطق.
 وتابعت: ان التدخل السعودي في البحرين لم يكن مناسبا والسعودية ادركت هذا فيما بعد وسحبت قواتها من البحرين بعد مدة.
 واوضحت ان التدخل السعودي في اليمن ناجم عن وجود جالية يمنية كبيرة في السعودية والحدود مع اليمن كبيرة وتوجد مشاكل كثيرة على الحدود بين البلدين.
 وقالت الاميرة السعودية ان من الطبيعي ان يكون هنا تدخل سعودي في اليمن لعدم وجود بديل للدور السعودي من مصالحة داخل اليمن، كذلك لم تقدم الدول الاسلامية او جامعة الدول العربية اي بديل عن الدور السعودي.
 من جانب اخر اعتبرت الكاتبة والناشطة الاعلامية السعودية ان الربيع العربي هو صيف ساخن للشعوب العربية وهي مرحلة مصيرية لشعوب المنطقة من مسلميها ومسيحييها وكل اعراقها لوجود استهداف بسبب الثروات الموجودة في المنطقة واستهداف للتراث والتاريخ والهوية الاسلامية.
واشارت الاميرة السعودية الى ان تزايد عدد المسلمين مقابل الديانات الاخرى جعل العالم الخارجي يتعامل بحذر مع الامة الاسلامية ويخطط ويتخوف من يحدث داخل هذه الامة.
 واضافت ان الامة الاسلامية مستهدفة من قبل الجميع ومن الاجندات الموضوعة لهذه المنطقة من جهات غربية وشرقية.
واوضحت ان لدى الامة من العقول الكثيرة المصدرة والمهجرة الى الخارج ما تكفي الشعوب العربية الى مئات من الاجيال لكن من هم في السلطة يريدون العقول المتلبدة التي لاتفكر حتى يستحموا بالسلطة لكن رياح التغيير بالمنطقة لن تسمح لها بذلك.
ودعت الاميرة بسمة شعوب المنطقة لان تستيقظ وتمد يدها لبعضها وتترك التنافس للعودة الى الصدارة كما كانت في السابق وينهل الغرب من علومها.
كما دعت الدول العربية الى ان تستيقظ وان تضع اجندات بنفسها وان تحكم بنفسها وان تستمد قوتها من نفسها وان تختار حكامها بنفسها وبسرعة وان تتخلى عن التخبط العشوائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق