الجمعة، 8 يونيو 2012

سفير البحرين في فرنسا ينفي اعتداءه جنسيا على موظفة



 
نفى سفير البحرين في فرنسا الاربعاء ان يكون اعتدى جنسيا على عاملة سابقة في منزله، بعد ان رفعت الاخيرة شكوى ضده ادت الى فتح القضاء الفرنسي تحقيقا اوليا في القضية.
واعلنت البعثة الدبلوماسية البحرينية في بيان ان "سعادة السفير ناصر البلوشي، سفير مملكة البحرين في فرنسا ينفي بحزم مزاعم الاعتداء غير الدقيقة وبلا اساس المساقة ضده وضد نجله من طرف عاملي منزل سابقين".

وتابع البيان ان "سعادته يضع نفسه بتصرف السلطات الفرنسية لكشف حقيقة هذه الاتهامات الكاذبة".

وافاد مصدر قضائي الثلاثاء ان القضاء الفرنسي فتح تحقيقا اوليا اثر شكوى اعتداء جنسي تقدمت بها ضد سفير البحرين في فرنسا عاملة سابقة في منزل السفير.

وقالت هذه المرأة البالغة من العمر 44 عاما للمحققين خلال الاستماع اليها مرتين بعد ظهر الاثنين بمساعدة مترجم، انها تعرضت خلال الفترة ما بين تموز/يوليو 2010 وتشرين الاول/اكتوبر 2011 لتحرشات جنسية من قبل السفير الذي طردها من العمل مع رفيقها في نهاية العام 2011، بحسب المصدر نفسه.

وتقول المدعية ان هذه التحرشات الجنسية حصلت في منزل السفير ناصر محمد يوسف البلوشي في نويي سور سين وهي احدى ضواحي باريس الراقية.

وكانت السيدة اتهمت في البداية السفير بالاغتصاب ثم قالت بعد ظهر الاثنين للمحققين انها تمكنت من صد محاولاته. ومن المقرر اجراء فحوصات طبية لها خلال شهر حزيران/يونيو الحالي.

كما قدمت المدعية ايضا شكوى ضد ابن السفير الذي اتهمته بانه هددها بسلاح في ايلول/سبتمبر 2010 لسبب لا علاقة له بالتحرشات التي تقول انها تعرضت لها.

والهدف من التحقيق الاولي هو التحقق من صحة الاتهامات. ويمكن ان يؤدي الى نقل الملف الى المحاكم وتعيين قاضي تحقيق، او اقفاله.

وبناء على تطور التحقيق فان القضاء يمكن ان يطلب من وزارة الخارجية الطلب من بلد السفير المتهم رفع الحصانة عنه تمهيدا لاخضاعه للمحاكمة.


بوطو الرووس
لماذا لم ينشر اسم السفير ونجله او على الاقل اسم الدولة

2  mohamad - اللي ستحو ماتو
سفراء أخر زمن

3  anwar abdulhadi - تحقيق ذاتي
يستطيع أي فرد منا أن يكون محققاً في قضية معينة إذا ما توفرت لديه معطيات عن تلك القضية. اولا الفترة التي عملت بها الموظفة في السفارة كانت هي فترة ذروة الأحداث التي شهدتها البحرين والتي كان لمبنى السفارة نصيب منها على شكل إعتصامات وتظاهرات في محيطه،وفي هكذا أجواء يصعب تصديق أن يكون للسفير(مزاج)مواتي لهكذا فعل.بل الأقرب الى التصديق هو أن يكون مزاجه المعكَر نتيجة الأحداث الجارية في بلاده قد دفعه الى طرد الموظفة فور ظهور تصرفات منها أزعجته،مما أزعجها بدورها فبحثت مع شريكها عن وسيلة للإنتقام من هذا الدبلماسي الذي في بلاده إحتجاجات كبيرة على النظام الذي يمثله، وما أكثرها الدعاوى الكيدية التي تقدمت بها نساء في أورباضد أثرياء وسياسيين عرب وثبت بطلانهاوكان آخرها ما زج بإسم الوليدبن طلال فيه وليثبت لاحقا انه كان في بلد أخر عند وقت الإغتصاب المحدد.

4  خليل - السفير ماهو معصوم عن الخطأ
مخالف لشروط النشر.

5  سوداني اصيل - سلاح الاغتصاب
هذه فريه لا تركب في اصغر رأس..ناهيك عن قراءالقدس العربي ..وعن المجتمع الدبلوماسي في البحرين او في باريس..طيلة مسيرتي الدبلوماسية كنت صديق لعدد من الدبلوماسيين البحرينيين ..ما رايت منهم الا مايســر ..نخوة وشهامة..ناهيك عن السفراء فهم القدوة ..ولو اراد السفير لفعل وفي اعز البلدان ومع ارقى الفتيات موش مع شغالة معاه..اتقوا الله في السفير يا ناس القدس العربي ..وخبر مثل هذا وددت ان لا يجد طريقه للنشر ببساطه لان وبعد تلاته شهورسنقراءبراءةالسفير البحريني من التهم الموجهه اليه..

6  مهاني فؤاد (المغرب) - شكوك.
إنني شخصيا أشك في مدى صحة ما ادعتة الخادمة بسبب تضارب أقوالها.فتصريحها الأول تقول أنها تعرضت للإغتصاب ثم تتراجع وتقول أنها تمكنت من صد المعتدي. و قد يكون من وراء ذلك هدف سياسي نظرا لتسليط الأضواء على الأحداث التي تعرفها الشقيقة البحرين واستغلال إيران ذلك لتدخلها.زيادة على ذلك لا يمكن للسفير الإماراتي التجرؤ على ذلك لمنصبه الحساس كسفير يمثل بلده ولمعرفته للقانون الصارم المطبق بفرنسا لمسألة حقوق الإنسان،والله أعلم.

7  جمال حمزاوى - لاتكذب
الاجانب مع انهم ليسوا متدينين حتى لوكانت هندوسيه او من اى ديانه اخرى هى لاتدعى ذلك من فراغ ومفيش دخان بدون نار
8-نعمان عبد الله الشطيبي اسبانيا
العرب  يحبون النساء القاتنات الا من رحم ربي ..ولكنهم اغبياء كهادا السفير الذي له الدنيا ويتحرش بعاملة نظافة..انه في باريس وسوف يحاكم وليس في المنامة اسمها يدل عليها ..صح نومك سعادة السفير.اداكنت فعلتها لن تخرج سالما ..الله يهديك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق