الجمعة، 8 يونيو 2012

مرشد 'الاخوان': النظام السابق ينفق الملايين من اجل العودة الى الحكم




: حذر الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين من محاولات الذين وصفهم بزبانية النظم الفاسدة السابقة التى تسعى الى العودة إلى مسرح الأحداث من جديد، مشيرا الى انها تنفق الملايين من مالها المكتسب بطرق يعرفها القاصي والداني، من تربُّح بطرق غير شرعية أو نهب منظَّم لمقدَّرات الشعب الكادحة.
واكد بديع فى رسالته الاعلامية -الخميس -أن محاولة البعض اعادة إنتاج النظم السابقة محاولة يائسة وحلاوة روح لمن يشعر أنه يدخل معركته الخاسرة الأخيرة، فيدفع بكل ما يملك ليحافظ على ما نهبه أو استولى عليه أو تربَّح منه، وهو يعلم أن الشعب بعمومه يرفضه تمامًا، ولكنه يقاوم ليحافظ على وجوده ووجود الجوِّ الفاسد الذي تربَّى فيه وترعرع؛ ولم يمارس غيره ولا يعرف حتى كيف يمارس غيره؛ ففي مثل هذه الأجواء يجد نفسه ويحقق مكاسبه.
ونبه بديع الى أن الشعب المصرى أوعى وأذكى من أن يخدع أو تُشترى بعرض زائل، مشيرا الى أن الشعوب عرفت طريقها للحرية وذاقت حلاوتها واستردَّت كرامتها بعد عهود من الذل والهوان على يدهم ويد قادة النظم المخلوعة السابقة.
واوضح ان القضية الآن ليست قضية فصيل أو حزب أو جماعة أو نتيجة انتخابات، ولكنها قضية وطن ومستقبل أمة وأمل ثورة؛قائلا 'لن نستطيع مواجهة تلك التهديدات الحثيثة والمتواصلة من المنتفعين من النظم السابقة إلا بوحدتنا وتماسكنا وترابطنا، وليكن اعتصامنا بحبل الله ووحدتنا هو شعار المرحلة لنعبر ببلادنا وأمتنا نحو المستقبل المنشود'.
ولفت الى أن المرحلة الحالية لا تحتاج الى الترف الفكري والسجالات العقيمة ولا اجترار الماضي واستحضار أخطاء كل فصيل للتشفِّي والانتصار للرؤى الشخصية، ولكنها تحتاج للدراسة واستخراج العبر والدروس المستفادة والانطلاق نحو المستقبل بأطروحات عملية توحد ولا تفرق، تبني ولا تهدم، تشحذ الهمم ولا تثبط، تعلي الصالح العام لا المصالح الشخصية والحزبية الضيقة.
وحذر بديع من ان الثورة ومصرمهددتان ، والذي يتهددها عدوٌّ للجميع ولا بد أن نتكاتف ضده فهو يريد سرقة كل سكان واتحاد ملاك مصر، بل وحرق المبنى بمن فيه، فهل نفيق وندرك الخطر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق