الجمعة، 1 يونيو 2012

الناشطتان السعودية منال الشريف أول النساء قيادة للسيارة في المملكة والمصرية سميرة إبراهيم. مجلة “تايم”نعمان عبد الله ا لشطيبي

اختارت مجلة “تايم” الأمريكية عدة شخصيات من الشرق الأوسط، ضمن قائمة “الأشخاص الأكثر تأثيراً” في العالم لعام 2012، ونشرت قائمتها الأربعاء على موقعها الإلكتروني، مدعومة بتوصيف قصير عن كل شخصية.

ودخلت الناشطتان السعودية منال الشريف أول النساء قيادة للسيارة في المملكة والمصرية سميرة إبراهيم صاحبة قضية كشوف العذرية ورئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني القائمة كما نقلت سبق.


وكان من أهم الشخصيات الرسام السوري علي فرزات (60 سنة)، الذي أمضى سنوات في رسم الكاريكاتير السياسي، إلا أن النظام السوري رفض ذلك وقرر أن يواجهه بالوحشية والعنف، فأرسل رجالاً ملثمين اعتدوا عليه بقسوة وكسروا له ذراعيه الاثنتين لمنعه من الرسم، ولم تهن إرادة فرزات الذي استكمل رسومه بعد شفائه ولايزال يسخر من النظام بقلمه.

واختارت المجلة أيضاً من قائمة الأكثر تأثيراً في العالم، المرشد الإيراني علي خامنئي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، وراشد الغنوشي، زعيم حزب “النهضة” الإسلامي في تونس، بالإضافة إلى المخرج أصغر فرهيدي، الحائز على جائزة الأوسكار عن فيلمه الإيراني “انفصال”.

وفي قائمة “الأشرار” جاء بشار الأسد الرئيس السوري، وكيم يونج أون رئيس كوريا الشمالية بالتوريث، بالإضافة للملا محمد عمر، والشيخ مختار الزبير، أمير ميليشيا حركة الشباب في الصومال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق