الأحد، 17 فبراير 2013

دانت المملكة على لسان وزارة خارجيتها سعي طهران لتهريب الأسلحة إلى داخل اليمن

دانت المملكة على لسان وزارة خارجيتها سعي طهران لتهريب الأسلحة إلى داخل اليمن، مؤكدة أنها لن تسمح لمثل هذه الأمور أن تحدث مجددا.
ورد وكيل وزارة الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف الأمير تركي بن محمد على سؤال لـ"الوطن" حول إحباط تهريب أسلحة إيرانية كانت محملة على متن باخرة باتجاه اليمن، بالقول "لا شك أن هذه أعمال إرهابية وتساعد في زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن".
وشدد على أن الرياض مهتمة لتعزيز الأمن والاستقرار لدى الجارة اليمنية، وقال "أمن واستقرار اليمن لن يتحقق إلا عن طريق الجهود الدولية المكثفة"، معتبرا أن أمن ذلك البلد من أمن واستقرار المملكة، مؤكدا أن الرياض لن تسمح بحدوث مثل هذه الخروقات".
وعن الأوضاع في البحرين وإحباط القنبلة التي تم تجهيزها على جسر الملك فهد، أعرب تركي بن محمد عن أسفه لحدوث مثل تلك الأمور، معتبرا أنها من الأعمال الإرهابية التي يجب التصدي لها.
وقال الأمير تركي بن محمد في إجابته على سؤال لـ"الوطن" حول ما إذا كانت المجموعة الدولية توصلت إلى تعريف للإرهاب، بالقول "هذا ما نسعى إليه.. هو ظاهرة خطيرة وتتطلب جهودا دولية لتعريف وتخصيص الإرهاب.. وعلينا التفريق بين النضال والإرهاب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق