السبت، 23 فبراير 2013

استمرت حالة العصيان المدني في بورسعيد لليوم السادس علي التوالي ونظم أبناء بورسعيد أمس جمعة الاستمرار


 وعدم الاستسلام في رسالة وجهوها للرئيس والحكومة بأن العصيان المدني سيستمر حتي تسترد المدينة حقوق أبنائها الذين سقطوا ضحايا في أحداث العنف الاخيرة وضمهم لشهداء الثورة.
وقد احتشد الآلاف من أبناء المدينة من الرجال والسيدات والأطفال في ميدان الشهداء منذ صباح أمس وقد أدوا صلاة الحمعة وكانو قد بدأوا الاعتصام بالميدان منذ مساء الخميس, كما خرجت مظاهرات حاشدة من أمام النادي المصري شارك فيها أعضاء ألتراس النادي المصري وأهالي الشهداء والمصابون وطلبة المدارس وسارت في شوارع وميادين بورسعيد وانضمت للمجموعة المعتصمة بالميدان والذي غطته لافتات الغضب من تجاهل مطالب المدينة ورفعت صور الشهداء ورددت الهتافات الشعارات المعادية للحكومة والنظام وجماعة الإخوان.
كما انطلقت دعوات تدعو أبناء بورسعيد إلي الامتناع عن سداد مستحقات الحكومة من المياه والكهرباء كوسيلة ضغط من وسائل العصبان.
وعلي جانب آخر استمر نزيف الخسائر للاقتصاد الوطني مع استمرار إغلاق ميناء شرق بورسعيد لليوم الرابع حيث حولت الخطوط الملاحية سفنها المفترض توجهها لميناء شرق بورسعيد إلي المواني المجاورة للبحر المتوسط في الوقت التي تسعي فيه ادارة الشركة التي تدير الميناء إلي إنهاء تفريغ شحنة5 سفن للحاويات كانت قد دخلت قبل اغلاقه.
واعلن اللواء بحري أحمد شريف رئيس هيئة مواني بورسعيد أن الحركة انخفضت بشكل ملحوظ في تعامل السفن مع ميناءي شرق وغرب بورسعيد فبعد تحويل السفن المتجهة لميناء شرق انخفضت معدلات السفن المتعاملة مع ميناء بورسعيد من متوسط10 سفن يوميا إلي ثلاث فقط والأمر مرشح لما هو أسوأ إذا استمرت الأوضاع علي ما هي عليه حاليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق