الخميس، 19 أبريل 2012

الصري اليوم وفساد عمر سليمان تعمان عبد الله السطيبي


قال ضابط مستقيل من هيئة الرقابة الإدارية إنه قدّم الأربعاء 18 04 2012إلى النيابة العامة مستندات ووثائق يملكها تؤكد تورط عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، وأفراد من أسرته، في قضايا فساد كبرى بمشاركة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان.
وأوضح المقدم معتصم فتحي، الذي استقال من الرقابة الإدارية قبل أيام من ثورة 25 يناير لأنه كان يشعر بالتهميش على حد قوله، أن هذه الوثائق تثبت تخصيص الوزير أراضٍ وفيلات تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لمسؤولين في الدولة، على رأسهم عمر محمود سليمان، الذي كان رئيسًا لجهاز المخابرات العامة المصرية حتى 29 يناير الماضي، مستغلاً سلطاته ومخالفًا للقانون.
وتوضح الوثائق، التي حصلت «المصري اليوم» على نسخة منها، أن الوزير كان يشرف على أعمال التشطيبات والديكورات ويحصل في مقابل ذلك على أموال من مقاولين. وفي هذا السياق غير مدير مكتبه أثاث ديكورات فيللا الرئيس السابق حسني مبارك 3 مرات لعدم موافقة حرمه، سوزان ثابت، عليها.
وشرح فتحي كيف أن عمر سليمان حصل وأولاده على قطع من الأراضي المميزة بمنطقة أنشأت خصيصًا له، باسم «قصور المشتل» وبمساحات لم يحصل عليها غيره، كانت مخصصة للانتفاع العام وإنشاء حدائق عليها.
ومن بين تلك الأراضي القطعة رقم 3 باسم عبير عمر سليمان والبالغ مساحتها 4007 متر بقيمة مليونين ونصف المليون جنيه رغم أن قيمتها تصل إلى 6 مليون جنيه. وتم التخصيص بالأمر المباشر دون اتباع الإجراءات القانونية اللازمة.
كما أنه خصص القطعة رقم 4 باسم رانيا عمر سليمان والبالغ مساحتها 5002 متر وتخصيص القطعة رقم 5 للسيدة داليا عمر سليمان والبالغ مساحتها 5126 وتخصيص القطعة رقم 15 باسم رانيا عمر سليمان والبالغ مساحتها 1773 وتخصيص القطعتين رقم 6 و7 بمنطقة قصور المشتل إلى خالد، ابن رجل الأعمال حسين سالم، ومساحة تلك الارض 10123.
وأضاف المقدم في بلاغه أنه «تبين من واقع المستندات أن شراء عمر سليمان وإبراهيم سليمان 4 طوابق سكنية لأبنائهم من عماد ووجدي كرار، والاخير سبق اتهامه بدفع مبالغ مالية على سبيل الرشوة لموظف بحي مصر الجديدة، وحاصل أيضا - أي كرار - على 17 قطعة أرض بالقاهرة الجديدة وفندق ومبني بمارينا بالأمر المباشر، وكذلك قطعتي ارض تعدت مساحتها مائة فدان».
وشرح أن الشقق السكنية عبارة عن دور كامل مساحة 340 متر لكل شقة بشارع عمر بن الخطاب مصر الجديدة، مقابل 400 ألف جنيه عن كل دور في حين ان البنك الاهلي اشتري دورين في نفس العقار بملغ 7 ملايين جنيه ونصف المليون جنيه.
وحاولت «المصري اليوم» الاتصال بنائب رئيس الجمهورية السابق أو أي من أفراد أسرته، وكذلك وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، طلبًا لتعليقهم هذا الخبر، ولكن تعذّر الوصول إلى أي منهم.
وكانت «المصري اليوم» نشرت الاثنين أن المقدم معتصم فتحي قدم استقالته بسبب «تهميشه»، وأنه كشف قضايا فساد كبيرة تسببت فى حرج بالغ للنظام السابق، وأن مبارك بنفسه حفظ البعض منها، خصوصا ما يتعلق بمحمد إبراهيم سليمان.نعمان عبد الله الشطيبي
المصدر جريدة المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق