الأربعاء، 18 أبريل 2012

عمر سليمان ليس له حسنة واحدة لثورة الشعب المصري نعمان عبد الله شطيبي


عمر سليمان ليس له حسنة واحدة لثورة الشعب المصري
نعمان عبد الله شطيبي 18  04 2012
اني اوافق رئيس  تجرير القدس العربي  في مقاله عن عمر سليمان..الخادم المطيع لاسرائيل وامريكا وعراب شيوخ الخليج..فهو يعتبر ظل المخلوع الغير ماسوف عليه الطاغية  حسني مبارك..وتهديد عمر سليمان بفتح الملفات السوداء فملفاته تزكم الاتوف.منها الحصول على عمولات وشراء قطع ارضية له  ولابنائه باسعار رمزية حسب الاستاذ ابراهيم الجتدي....وبترشه يريد إعادة إنتاج النظام الحلوب
، حتى لو احترقت مصر واشتعلت النار في الجميع.كما يحدث الان في اليمن
مع بقايا عائلة  صالح الفاسدة والمتغلغلة في النطام..لمادا لايتعض الجنرللات العرب من دروس التاريخ..كما قال صحفي مصري ...(عمر سليمان ليس له
نقطة بيضاء في صالح هذا الشعب، وهو الذي يطمح أو كان يطمح في الرئاسة
ليكون أول رئيس بعد ثورة قامت ضد الظلم والقهر والاستبداد.. قامت من أجل
الكرامة والعدالة الإنسانية، وهو بريء من كل هذه القيم.. كل نقاطه البيضاء كانت
على رئيسه اﻟﻤﺨلوع حسني مبارك.. وكان دائما في خدمته هو شخصيا وينفذ أوامره حتى لو كانت على حساب البلد)...من نقاطه السوداء.... اتفاقية الغاز السرية مع الكيان الصهيوني وبيعه لهم بثمن بخس.. أن سليمان يعتبر أحد الأشخاص الذين أسهموا في التوصل لصفقة بيع الغاز المصري لإسرائيل، وهي الصفقة التي يعترض عليها ويرفضها المصريون، لأن مصر التزمت فيها ببيع الغاز بأسعار رمزية مقارنة مع سعر الغاز في السوق العالمي.
حصاره للفلسطينتتن لارضاء امريكا واسرائيل..تدعيم اقامة الجدار الحديدي لخنق قطاع غزة كما فعل شارون بجداره اللعين..مشاركته لحسنى مبارك فى فساد حكمه..
كشف تحقيق استقصائي نشر في ايطاليا أن عمر سليمان، مدير المخابرات المصرية، نائب حسني
مبارك سابقا.، هو من لفق كذبة تعاون الرئيس العراقي الشهيد صدام حسين مع تنظيم "القاعدة"، وهي
 التهمة التي بررت للرأي العام الأميركي قرار غزو واحتلال العراق..كراهية عمياء للإخوان المسلمين ومحاولات عمر سليمان التودد للإسرائيليين عبر الحديث عن الدور الذي يقوم به النظام المصري في ضرب جماعة الإخوان المسلمين. ويعتبرهم أنهم يشكلون التهديد الأبرز على مصريقول عمر سليمان ...أن الإخوان المسلمين أقوى بكثير مما هو متصور لدى العالم الخارجي ..ونقل عنه  قوله بالحرف الواحد: " نحن نقطع الليل بالنهار في حربنا ضدهم، من أجل وقف تعاظم قوتهم،وهذا أمر صعب، لأن المساجد تعمل في خدمتهم " .
مسئوليته عن مقتل شباب مصر فى التحرير وماسبيرو ومجلس الوزراء وشارع محمد محمود
حمد سعد خطاب ..التسترعلى  أموال مبارك يالخارج.. إسرائيل التي تحوّلت مع أشخاص مثل سليمان، إلى أكثر من صديق، لا بل صديق وحليف. شهرته الأكبر في الداخل صنعتها له حربه التي قضى فيها على «الجماعة الإسلامية» وحركة «الجهاد الإسلامي» المصريتين في تسعينات القرن الماضي، وهو ما جعل منه محطّ ثقة مبارك ومبعوثه الخاص والشخصي لدى عواصم الغرب وإسرائيل...، إنّ الرجل عرف جيداً من
أين تؤكَل كتف الإسلاميين، في مصر كما في قطاع غزة، بما أن القطاع الفلسطيني هو «شأن مصري داخلي» بنظر سليمان ونظامه. قطاع يحكمه رجال حركة «حماس» الذين يظهر حقد سليمان عليهم على الشكل الآتي: «إنهم مثل الإخوان المسلمين، كاذبون ولا تنفع معهم إلا القوة.-بالاستناد إلى معرفة الإسرائيليين بسليمان، فإنه يمكن القول أن سليمان لم يذرف دمعة واحدة على مئات الفلسطينيين الذين قتلوا خلال الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة أواخر عام 2008..تحمس لحصار عرفاتوينقل عن أحد قادة الاستخبارات الإسرائيليين قوله أنه التقى سليمان عندما كانت الانتفاضة الثانية في بدايتها، حيث أن سليمان قام فجأة بسب ياسر عرفات بأقذع الشتائم لأنه لم يستمع لنصائحه بالعمل على وقف الانتفاضة. وأضاف هذا القائد أن سليمان انتقم من عرفات أشد الانتقام، مشيراً إلى أنه عندما شنت إسرائيل حملة " السور الواقي " عام 2002، اتصل عرفات بسليمان واستعطفه أن تتدخل مصر وتقوم بإجراء رمزي للتعبير عن رفضها السلوك الإسرائيلي، لكن سليمان تجاهل عرفات ورفض الرد على اتصالاته، وسمح بتوفر الظروف التي أدت إلى حصار عرفات و انهيار السلطة في ذلك الوقت.
يتفاخر بأنه أهان ياسر عرفات أكثر من أيّ شخص آخر بعد الانتفاضة الثانية، عندما رفض حتى
الإعراب عن انزعاج مصر من حصار أبو عمار في مقاطعته برام الله ومجزرة جنين. ألّف بعد
وفاة (أو اغتيال) عرفات معظم حكومات محمود عباس وفق محطّة «سي أن أن». هو المفاوض
الأوّل بين «حماس» وتل أبيب، في السياسة والهدن وجلعاد شاليط وحصار غزة وتجويع أهلها
عبر إقفال معبر رفح.الرهان على عمر سليمان..جيروزاليم بوست: عمر سليمان الرجل الإسرائيلي الأول في مصر.وتقول الدكتورة ميرا تسوريف، المحاضرة في مركز " ديان " بجامعة تل أبيب :
أن تولي عمر سليمان مقاليد الأمور بعد مبارك يمثل بالنسبة لإسرائيلية " استمرارية مباركة "،
مشيرة إلى أن طريقة حكم مصر عندها لن تتغير، بل تصبح فقط أكثر لينا ومرونة .

نعمان عبد الله شطيبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق