الأربعاء، 1 مايو 2013

الوهابية : أهل مصر أعظم الهتهم أحمد البدوي.قالت الوهابية : أهل الشام يعبدون ابن عربي.قالت الوهابية: أنتشرت فيهم عبادة الطواغيت والأشجار والأحجار والقبور..ليس هناطك طواغيت اكبر من ملوك السعودية وقطر و البحرين والامارات..الحكم عندهم بالسجن والقتل والنفي لكل من عارضخم وياكون اموال الدولة بالباطل بينهم


تاوى الألباني " ص/63  ـ  دار الجيل ، بيروت قال بعض الوهابية إن تخصيص زيارة الأحياء للأحياء يوم العيد لكونهم ما أتيحت لهم الزيارة  في أثناء السنة بدعة وكذلك زيارة الأموات أي بدعة ضلالة أي ممنوعة شرعً  قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لأبي هريرة :" أفش السلام ، وأطعم الطعام ، وصل الأرحام ، وقم بالليل والناس نيام ، تدخل الجنة بسلام " رواه ابن حبان زيارة الأقارب في عيد الفطر والأضحى من صلة الرحم وإدخال السرور إلى قلب مسلم . زيارة الأقارب الأحياء والأموات يوم العيد 62
 تعليق ابن باز على كتابهم " فتح المجيد " ، ص/216 ـ دار أولى النهى قالت الوهابية : أهل مصر أعظم ءالهتهم أحمد البدوي قال العلماء أنه يجوز للمسلم أن يزور قبر نبيّ أو وليّ للتبرك به أهل مصر لا يعبدون البدوي إنما المسلمون يزورون قبره بنية أن يخلق الله لهم البركة أهل مصر
 
63
المرجع السابق ص/217 قالت الوهابية : أهل الشام يعبدون ابن عربي قال العلماء أنه يجوز للمسلم أن يزور قبر نبيّ أو وليّ للتبرك به أهل الشام لا يعبدون ابن عربي  إنما المسلمون يزورون قبره بنية أن يخلق الله لهم البركة أهل الشام 64
المرجع السابق ص/ 217 قالت الوهابية: أنتشرت فيهم عبادة الطواغيت والأشجار والأحجار والقبور قال العلماء أنه يجوز للمسلم أن يزور قبر نبيّ أو وليّ للتبرك به المسلمون في الحجاز واليمن لا يعبدون إلا الله أهل الحجاز واليمن 65
" الموت عظاته وأحكامه " لعلي عبد الحميد ، ص/29 ، المكتبة الإسلامية ـ الأردن قالت الوهابية : لا يجوز قول وحّدوا الله لأن ذلك يخالف الشريعة لم يرد في الشرع تحريم ذلك  يجوز ذلك لأنه يذكّر الناس بذكر الله  ويبعدهم عن غيبة الميت المسلم قول : وحّدوا الله خلف الجنازة 66
المصدر السابق ، ص/ 30 و 43  قالت الوهابية : لا يشرع حمل الجنازة على سيارة مخصصة للجنائز وتشييع المشيعين لها وهم في السيارات لأن ذلك من عادات الكفار . الأصل في الشئ الإباحة إن لم يرد تحريمه ولم يثبت أنه من عادة الكفار ، أما السنّة حمل
    الميت والمشي به .
يجوز ليس حرامًا حمل الجنازة على السيارة 67
كتابه " الولاء والبراء"  ، ص/7 ـ الوطن للنشر ، الرياض قال ابن الفوزان : يحرم التشبه بالكفار كالكلام بلغتهم لم يرد نص يحرم ذلك  يجوز الكلام بالإنكليزية أو الفرنسية أو غيرها الكلام بغير اللغة العربية 68
 منشور " فتاوى وتوجيهات للمرأة "  ، ص/4 ـ طبعة الرياض  قال العثيمين الوهابي: يحرُم على المرأة ركوب السيارة لوحدها مع سائق غير محرم لها ولو  في وسط البلد دليله القاعدة الفقهية : الأصل في الأشياء الإباحة إلا ما قام الدليل على تحريمه لا يحرم ذلك ما دامت ضمن حدود الشرع . ركوب المرأة للسيارة 69
منشور " فتاوى وتوجيهات للمرأة "  ، ص/4 ـ طبعة الرياض قال ابن جبرين الوهابي : يحرُم على المرأة لبسها لأن في ذلك إبراز رأسها وعنقها وحجم المنكبين لم يحرم أحد من الأئمة المجتهدين هذا الشئ ، ومن ادعى فعليه البيان  لا يحرم على المرأة التستر بلبس العباءة على الكتفين لبس العباءة للمرأة 70
 كتاب " ألفاظ ومفاهيم "  للعثيمين ص/67 ، دار الوطن ـ الرياض قالت الوهابية : وضع الإمساك في التقويم بأن يجعل قبل صلاة الفجر بنحو 10 أو 15 دقيقة فهذا من الباطل والبدع  لم يرد نص لا في كتاب الله ولا في السنة المطهرة في منع ذلك  يجوز ذلك ما دام التقويم يُراعى فيه الأوقات الشرعية وهذا فيه تذكير للناس بالاستعداد لقرب
   دخول الفجر
ذكر الإمساك في تقويم شهر رمضان 71
 كتابهم المسمى " الهدية السنية" لعبد الله بن محمد ابن عبد الوهاب ، ص/47 ـ مطبعة المنار ،
  مصر .
الوهابية يقولون : السبحة من البدع المذمومة التي لا يجوز إستعمالها وينهون عن إظهارها مر النبيّ صلّى الله عليه وسلّم على أحدى الصحابيات وهي تسبح بالحصى فلم ينكر عليها.
    رواه الترمذي والطبراني وابن حبان
 يجوز للمسلم أن يذكر الله باستعمال السبحة المسبحة -السبحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق