الاثنين، 6 مايو 2013

المسيرة تتواصل «هل الأتباع متفقون مع رأي الشيخ؟ وهل راجعوا إنتاجه أم واصلوا المسيرة بخطئها وصوابها؟».نصيرة برج محمد الزينNacira bardj mohamed zine

المسيرة تتواصل «هل الأتباع متفقون مع رأي الشيخ؟ وهل راجعوا إنتاجه أم واصلوا المسيرة بخطئها وصوابها؟»

جاء تلاميذ الشيخ ومقلدوه ليواصلوا التكفير فقالوا بتكفير من وافق أهل بلده في الظاهر وأن كان يرى خطئوهم ومحب الشيخ في الباطن, وتكفير قبائل قحطان والعجمان , وتكفير أهل حايل, وتكفير من خرج إلى البلدان إذا كان يرى إسلام أهلها, وتكفير ابن عربي وابن الفارض, وتكفير أهل مكة والمدينة, وتكفير الدولة العثمانية, بل وتكفير من لا يكفرها. وتنقسم المسيرة هنا إلى قسمين:

القسم الأول : ويؤكد غلو المتأخرين من الوهابية للغلو الذي صدر من الشيخ, مثل:

1- تكفير من وافق أهل بلده كالحجاز أو اليمن أو الشام.

2- تكفير المسافر إلى خارج بلاد الدعوة.

3- تكفير ابن عربي وابن فارض.

4- التصريح بأن مكة والمدينة ديار كفر.

5- تكفير الدولة العثمانية.

6- تكفير قبيلة قحطان.

7- تكفير قبيلة العجمان.

8- تكفير أهل حايل.

9- تكفير الإباضية.

10- تكفير من دخل في الدعوة وادعى أن آباءه ماتوا على الإسلام.

11- تكفير الجهمية.

12- تكفير من سمى الوهابية خوارج.

13- صلاة أحمد خلف الجهمية من أوضح الأدلة على كفرهم,«استدلال غريب لم يفهمه المؤلف».

14- من قال لا إله إلا الله حال الحرب يقتل.

15- تكفير من بلغته الدعوة ولم يسلم.

16- تكفير من لم يكفر أهل مكة.

17- تكفير الأشاعرة.

18- تكفير المعتزلة.

19- تكفير الخوارج.

20- تكفير مانعي الزكاة.

21- تكفير الناس بالحرمين ومصر والشام واليمن والعراق ونجران وحضر موت.

22- انقلاب الأكثرين عن دين الإسلام وموالاتهم لعبدة الأوثان وأعداء الشريعة من الملحدين والنصارى والرافضة.

23- تكفير كل مسلم يوالي الكفار والمشركين واليهود والنصارى ولا ينكر عليهم شركهم ويحسن أفعالهم.

24- ثم ذكر أنواع التشبه بالكفار والركون مثل «اللبس وزيارتهم ولين الكلام وتقريبهم في الجلوس……إلخ»

25- وأن من أكرمهم أو أثنى عليهم أو عاشرهم أو لم يعلن البراءة منهم فهو مرتد.

26- تحريم السفر إلى بلاد المشركين للتجارة إلا أن يكون المسلم قويا له منعة.

27- تكفير الذين يستخدمون الخدم الكفار في بيوتهم ومكاتبهم وأشغالهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق