الخميس، 3 يناير 2013

سجل 2013 من السيارات الفاخرة


تختلف سيارات 2013 عن سابقاتها بأنها أكثر دقة وأدق صقلا من الناحية الجمالية الخارجية، كما أنها أكثر كفاءة حين يتعلق الأمر بالأداء. هنا قائمة بأفخم السيارات الفارهة لعام 2013.

برلين ـ هانا اليوت / ترجمة: ربا زيدان

حين تلقي نظرة على قائمة أفخم سيارات العام القادم ستلحظ وجود الكثير من السيارات الرياضية الخارقة، وحين نقول خارقة فإننا نقصد سيارات رائعة مثل " لامبورغيني أفينتادور ال بي رودستر 700-4" والجيل السابع الجديد بالكامل من شفروليه كورفيت. لكن سيارات 2013 تختلف عن سابقاتها بأنها أكثر دقة وأدق صقلا من الناحية الجمالية الخارجية، كما أنها أكثر كفاءة حين يتعلق الأمر بالأداء.

العام المقبل سيشهد ولادة أحدث إصدارات شركة مرسيدس بنز وهو سيارة سيدان المدمجة "CLA compact sedan" وهي أحدث الموديلات التي يتم إنتاجها في مدينة شتوتغارت. ويبدو أن مرسيدس تخوض حربا دائمة مع "بي أم دبليو" لإثبات أيهما الأفضل حين يتعلق الأمر بالهيمنة على سوق السيارات العالمي.

وسيشهد الإعلان عن السيارة الجديدة CLA من مرسيدس الكثير من الاهتمام، خصوصا عند انطلاقة الدورة الجديدة من "السوبر بول" والتي من المرجح أن تقام في ملعب مرسيدس بنز المعروف بسوبر دوم Mercedes-Benz Superdome. ومن المتوقع أن يشارك في الافتتاح كل من "أشر-Usher" و"كايت آبتون-Kate Upton" وستحظى السيارة الجديدة بالكثير من الشهرة خصوصا حين تظهر كايت آبتون وراء المقود.

ولذلك فلن تحتاج مرسيدس إلى الكثير من الإعلان عن موديلها الجديد، فوجود نجمة إعلانات رياضية معروفة كآبتون من شأنه أن يلفت الأنظار كلها إلى التحفة الجديدة من مرسيدس.

سيارة بي ام دبليو كوبيه الجيل الرابع – BMW 4-Series Coupe Concept

يعد هذا الإصدار الأفضل بعد إصدار بي ام دبليو لسيارة سيدان الجيل الثالث BMW 3-Series sedan. وتشير اللقطات الأولية إلى أن هذه السيارة تتمتع بسقف أكثر انسيابية وجوانب أكثر استدارة من موديلات الجيل الثالث السابقة. وسيظهر هذا الإصدار في معرض جنيف للسيارات في مارس/ آذار من العام المقبل.

بي ام دبليو غران كوبيه

رغم أن محرك السيارة لم يتغير "صمام سعة 4 لترات وبقوة 520 حصانا" عما سبقه من موديلات إلا أن قوتها التي تصل إلى 560 حصانا، ومقاعدها الأمامية المحفورة والمعززة بأضواء LED جعلت هذه السيارة تتصدر قائمتنا لأفخم السيارات في 2013. وستظهر لأول مرة في معرض ديترويت للسيارات في يناير/ كانون الثاني.

لامبورغيني أفينتادور ال بي رودستر

من المرجح أن تكون هذه السيارة هي الأفخم العام المقبل، فهذه السيارة بمحرك 700 حصان تبدو في الواقع أفضل من الصور بكثير. كما تتميز بسقفها المكون من قطعتين والمصنوع كليا من ألياف الكربون.

مرسيدس بنز سي ال أي

سيارة مدمجة، بأربعة أبواب، تم ضبط أدائها بإتقان، ويكفي أن كايت آبتون تروج لها!

بنتلي كونتيننتال جي تي كونفيرتابل

تصل سرعة هذه السيارة البنية اللون إلى 205 أميال في الساعة، وتصل سرعتها الابتدائية إلى 60 ميلا في الساعة في أربع ثوان. وتعد هذه السيارة من أسرع السيارات البريطانية إنتاجا على الإطلاق، كما تم تجهيزها من الداخل بالكثير من الفخامة والاعتناء.

اودي ار 8

بالنسبة إلى المبتدئين، تبدو هذه السيارة هادئة، عملية، وتتمتع بكفاءة عالية. وهي واحدة من عدد محدود من السيارات التي يمكن قيادتها بصورة يومية، فقد تمت إضافة ناقل حركة جديد أوتوماتيكي مزدوج القابض. ولابد أن جميع المهتمين بالسيارات سيعجبهم هذا الإصدار.

جاغوار اف تيب

من المفترض أن تكون هذه السيارة هي التي تخلف إصدار جاغوار لسيارتها الفخمة من نوع اي "E-Type". لكن جاغوار تهدف بإصدارها لهذا الموديل إلى أن تنافس أودي ومرسيدس بنز وبي ام دبليو. وهي تقدم ثلاثة خيارات من محركات السوبر "340 حتى 495 حصانا"، بالإضافة إلى ثماني سرعات رياضية. وتصل سرعتها إلى 60 ميلا في الساعة خلال 4.08 ثوان. وتستمر حتى 171 ميلا في الساعة. هذا وسيتم طرح النسخة المكشوفة منها و التي تتسع لراكبين مع منتصف العام المقبل. "وستصل النسخة الكوبيه منها في غضون شهرين من ذلك الوقت".

اودي اس 8

وهي سريعة وكبيرة الحجم. وتتميز بمصابيحها الأمامية LED ونظام صوت "بانغ آند اولفسن – Bang & Olufsen" ومقعد خلفي مزود بعدة تزلج، بالإضافة إلى جميع أنواع الالكترونيات التي قد ترغبها في سيارة، في غلاف رائع من الجلد.

بي ام دبليو 3 سيريز سبورتس واغون

وأخيرا لدينا سيارة عملية يمكن قيادتها بطريقة مجنونة. وهي تتمتع بمحرك سعة 2 لتر وقوة 241 حصانا، ويمكن لهذه السيارة أن تنافس سيارات الدفع الرباعي التي تصدرها الشركات الأخرى.

كاديلاك أي تي اس

إن هذا الإنتاج الجديد من كاديلاك يهدف إلى منافسة الإصدار الثالث من بي ام دبليو والجيل الرابع من أودي، وأيضا موديل "أي اس من ليكزس- Lexus IS". وتتضمن السيارة صمام كورفيت تحت الغطاء الأمامي.

شفروليه كورفيت

تقول الإشاعات إن "جنرال موتورز- GM " ستكشف عن أحدث إصداراتها من الجيل السابع في معرض ديترويت للسيارات. وعلى الأغلب ستكون سيارة مذهلة، فجنرال موتورز تعرف كيف تبهر العامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق