الأحد، 13 مايو 2012

لويزة حنون: مصادرو الإرادة الشعبية زورو الانتخابات من أجل اسقرار الجزائر

لويزة حنون: مصادرو الإرادة الشعبية زورو الانتخابات من أجل اسقرار الجزائر

أضيف في 13 ماي 2012
وصفت، الأمينة العام لحزب العمال، لويزة حنون، نتائج التشريعيات بالمزورة، المزيفة والمفبركة، مؤكدة بأنها بمثابة استفزاز ضخم ضد أغلبية الشعب الذين صوتوا أو امتنعوا، على اعتبار ...أنها لا تناسب الإرادة السياسية مثلما تجلت أثناء الحملة الانتخابية، في الوقت الذي أكدت بأن الذين صادروا الإرادة الشعبية يحاولون إثارة "ربيع عربي في الجزائر".

وأضافت، أمس، لويزة حنون، خلال الندوة الصحفية التي عقدتها بالمقر الكائن ببلفور بالحراش الجزائر، للإعلان عن موقف حزب العمال من نتائج التشريعيات، بأن نسبة 58 بالمائة من الشعب الذين لم يشاركوا في الاقتراع، قد عبروا صراحة عن التشكيك في المسار الانتخابي، مؤكدة أن النتائج المعلن عنها من قبل وزير الداخلية فعلا تعد بمثابة استفزاز ضخم ضد أغلبية الشعب سواء الذين شاركوا أو امتنعوا، على اعتبار أن النتائج لا تناسب الإرادة الشعبية مثلما تجلت أثناء الحملة الانتخابية، موضحة بأن الرئيس بوتفليقة قصد بقوله "انتمائي السياسي" واضح ولا غبار عليه "الجزائر"، وليس حزب الأفلان، مؤكدة بأنهم قد تأكدوا من ذلك خلال الاتصالات التي أجروها.

وبخصوص حصد الأفلان لـ220 مقعد في البرلمان القادم، وصفت الأمينة العامة للحزب النتيجة "بالخيالية"، كذلك شأن الـ20 مقعدا الذي منح لها، معلنة بأنهم استعملوا أصوات الجيش الذين منحوه تعليمات بالتصويت بقوة لصالح الأفلان وبصفة أقل للأرندي، مشددة بأن حزب العمال قد فاز بـ11 مقعدا في العاصمة، لكن العدد تقلص إلى 7 مقاعد فقط، بحيث تم التلاعب بـ4 مقاعد والتي تم تحويلها بصورة وصفتها بالمفضوحة إلى حزبي الأفلان والأرندي، في الوقت الذي أكدت أنه تم التلاعب بنتائج الاقتراع الذي وصفته بأبشع الممارسات الستالينية وممارسات نظام بن علي في تونس، حيث تم تغييرها كليا مع تضخيم نسبة المشاركة.

وشددت لويزة حنون، بأن الذين صادروا "الإرادة الشعبية"، يحاولون إثارة "ربيع عربي" آخر بالجزائر، رغم أن الجزائريين خرجوا للتصويت من أجل الجزائر وللدفاع عنها، داعية الى تشكيل "لجان شعبية" لمناقشة مطالبهم ومقترحاتهم وتسجيلها والتباحث بشأن طبيعة النظام الواجب إقامته ضمن الدستور المقبل، معلنة بأن هناك اتصالات تجرى مع بعض الأحزاب لإبرام اتفاقيات معها للتشاور بخصوص الخطوات القادمة، رافضة تسمية "تحالف".






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


حينما تنطق المنافقة
عبدالكريم بوشيخي
تقول ارنب السباق السيدة لويزة حنون ان مثلها الاعلى بوتفليقة كان يقصد انتماءه للجزائر و ليس لحزب جبهة التحرير انظروا الغباء فهي تدافع عن بوتفليقة و تحاول تبرئته و هدا نمودج من ما يسمى بزعماء الاحزاب السياسية في الجزائر النفاق و الضحك على دقون الشعب الجزائري هم يتحدثون عن تزوير في الانتخابات و فساد في مؤسسات الدولة و نهب لخيرات الشعب الجزائري لكن مسكين بوتفليقة هدا الدي تنفخ فيه هده المنافقة ما هو الا رمز لهدا الفساد و التزوير لانه يتربع على راس السلطة مند 13 سنة حتى و ان كان الا شكليا فهو المسؤول الاول عن ما الت اليه اوضاع الجزائر لانه هو الضامن لهدا التزوير و هو الدي يحمي المفسدين فوالله انني اتاسف عليكم يا جزائريين ما دام امثال هده المنافقة يتحدثون عكس الواقع و ما زالت تصفق لبوتفليقة رمز الفساد و النفاق و غباء في تسيير شؤون الدولة و تبديد ثروة الشعب على الاوهام


quelle solution ?
ray
vous avez la possibilité de se retirée de cette assemblée illégitime ou le salaire ? u


صباح الخير يا لويزة.
مراد باب الواد.
تاكلوا مع الديب و تبكوا مع الراعي.أنت منافقة كبيرة من الطراز الاول حتى عشش النفاق في كيلوطاتك.أف أف.


شفتي يا خنّونة اللي راسك مليان خنونة؟ ! ! ! !
عماد
هاهم رماوك كالشيفونة بعد بعتينا وضحكتي علينا لا حوك فالكوزينا ولو كان ما كذبتيش علينا كنتِ على الأقل تكونين رئيسة الحكومة.


مغترب
غيور على بلده
استفزاز ضخما الا ضد الشعب الذين صوتوا و ليس ضد الذين لم يصوتوا. كل الشعب كان علئ يقين ان النظام سيزور الانتخابات و رغم ذلك صوتي يا لويزة قرنون لانك طماعة  ! ! ! ارحلي


شيء من التعقل
عبدالله
قد تكون نسبة المشاركة مبالغ فيها ولكن الحقيقة هي أن الأحزاب المشاركة انهزمت ولم تنتصر في هذه المعركة الإنتخابية والمثل الدارج يقول"اللي لعب الزح ما يقول أح"
الحقيقة الأخرى هي أن جبهة التحرير بميراثها التاريخي الثوري الضخم ليست أسوأ من الأحزاب التي عرضت سلعتها ..ولكن الحقيقة كذلك هي أن الجبهة لا تحكم حقيقة ولكن الذي يحكم هو لوبي الغش والفساد المتغلل في دواليب السلطة...إذن السيناريوهات المحتملة هي كالآتي:
1 أن يتجنى الناس على نجاح الجبهة في هذه الإنتخابات ويعتبرونه غشا وزورا وينقلبوا عليه بأي طريقة ويحدث للجبهة ما حدث للفيس سابقا من ترهيب وتنكيل وقتل جعل أتباعه يفرون للجبال ومنهم من انخرط في أقسى وأقصى درجات التطرف وهذا مستبعد نظرا لتجربة الجبهة الضاربة في القدم وطبيعة مسانديها كون أغلبيتهم من الشيوخ والعجزة إذا استثنينا الجيش والأمن ورجال الشرطة والمخابرات.
2-تعقل الكثيرين وإعطاء فرصة أخيرة للنظام في إصلاح نفسه وإحداث المعجزة التي ينتظرها الشعب الجزائري وهذا ليس بالمستحيل نظرا لتطور الذهنيات وانفتاح الرقابة الإعلامية والشعبية وتحرير النقد وسماحة السلطات الحالية في هذا الجانب..ولن يتحقق هذا النجاح إلا بالقضاء على الغش والفساد قضاء نهائيا.
3-استمرار الحال على ما هو عليه ويحكم بارونات الغش والفساد والرذيلة باسم الجبهة مرة أخرى..وهذا هو بداية الدمار والإنهيار لا قدر الله ومعه تصبح كل الإحتمالات مفتوحة بما فيها التغللغل الصهيوني والتدخل الإستعماري واستعباد الجزائريين مرة أخرى لا قدرالله..
أنا أرجح الإحتمال الثاني كون التجارب المرة التي مررنا بها لم تعد تسمح بمزيد من المغامرات..وأصبح محكوم علينا جميعا حلان لا ثالث لهما إما أن نستقيم ونصلح ونتوحد وإما أن نستقيم ونصلح ونتوحد..
وفق الله الجزائريين لما يحبه ويرضاه.


النظام الملكي هو الحل للجزائر
كحلي المملكة المغربية

لوكان نظام الجزائر نظام ملكي لكانةالجزائر افضل من الامرات والمغرب ولكانا شعبها من اغنا شعوب العالم العربي ولكن للاسف هد هوا حال الجمهريات في العالم


لونظرنا وقارنا بين الحكم الجمهوري والحكم الملكي لوجدنا الفرق شاسع لمصلحة الحكم الملكي

فلو نظرنا بالمنطق والواقع بلا عواطف او شعارات
لوجدنا شعوب النظام الملكي يعيشون في أمن وأمان وكل ضروريات الحياة وكمالياتها ميسره ويعيشوا عيشه هنيئه ولايعني انه مجتمع كامل فالكمال لله سبحانه.
وأما ما يسموا بالنظام الجمهوري فاغلبهم يعيش الفقر وتكثر بها الاحزاب السياسيه والجماعات المتعدده وهذا مانشاهده في عالمنا العربي اليوم فالنظام الجمهوري تمرسوا في حفظ الشعارات والوعود بمستقبل زاهر ملي بالرخاء والاستقرار إلخ من الشعارات المزيفه.....
وحتى الأن وشمس ذلك المستقبل لم تطل على شعوب شعارها الحريه وأي حريه انها حرية شعارات وبمجرد ان يصل للسلطه لاترى شيء من هذه الشعارات المزيفه التي وعد بها
فالنظام الملكي يسخّر ثروات البلاد في خدمة شعبها وأما الجمهوريات فقد سخّرت ثروت شعبها لخدمة مصالحها الخاصه.



فاقوا يا حنون
غاضب
فاقوا يا حنون التروتسكية انت مع السيستام وعويلك وبكائك لذر الرماد في العيون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق