الاثنين، 28 مايو 2012

جزءا من سيقانها

اثارت صورة برلمانية مغربية تظهر جزءا من سيقانها في قاعة مجلس النواب، صفحات التواصل الاجتماعي، وحفلت بتعليقات تنتقد بشدة وبسخرية النائبة وسيقانها.
واتهمت نبيلة بن عمر النائبة بالبرلمان عن حزب الاصالة والمعاصرة المصور الذي ما زال مجهولا بالتلصص وانتهاز لحظة بسوء نية.

وظهرت نبيلة بن عمر في الصورة على مقعدها تحت قبة مجلس النواب نازعة حذاءها وممددة ساقيها الى الامام في لحظة استرخاء وقد ظهر جزء من ساقيها.
وقالت بن عمر وهي استاذة ادب اسباني “الصورة التقطت لي في المكان الذي أجلس فيه بالبرلمان، وهو مكان جانبي وبالتالي فإن الصحافي الذي التقط الصورة قام بـ”التلصص”علي، ثم إنه التقطها في لحظة سريعة كانت على الأصح لحظة تعديل جلسة بعد شعور بالتعب جراء يوم عمل مضن”.
واوضحت “حضرت للبرلمان على الساعة التاسعة صباحا، وهو التوقيت الذي أحرص على احترامه دائما خلال أشغال البرلمان، سواء خلال جلسات مجلس النواب أو جلسات اللجان التي أنا عضوة بها، ومعروف عني أني من “المرابطين” داخل قبة البرلمان ومن آخر النواب الذين يغادرونه، لذلك إذا كنت قد أخذت قسطا من الراحة قبل افتتاح أشغال الجلسة، فهذا أمر لا يمس باحترامي للمؤسسة، خصوصا أنه معروف عني أيضا أدائي المهني الملتزم”.
وتم تداول الصورة بسرعة ملفتة واخذت طريقها الى صفحة الفايسبوك وانسابت التعليقات عليها وقال احد هذه التعليقات “الحاجة مريحة عند الكوافير”، وقال اخر “الحمد لله اني لم اصوت” فيما اكتفى تعليق بكلمة “شفافية” اشارة لجوارب النائبة.
وفي دفاع عنها قالت سارة على “فايسبوك”، ” لا يجب ان تحكموا على النائبة بتنورتها بل بادائها واسترخاؤها قد يكون نتاج الاجهاد او حالة تعب” الا ان مروان سارع بالرد على سارة “مالها جات على رجليها”.
ودعت نبيلة بن عمر “الذين شككوا في التزامي وانضباطي في البرلمان من خلال تعليقاتهم على صورتي بالفايسبوك، عليهم أن يطلعوا على أرشيف عملي داخل اللجان وعلى مداخلاتي في مجلس النواب، ولذلك “إلى كاينة شي حاجة تعاب على عملي وأدائي النيابي نسمع ليها.. فمرحبا” أما إذا اقتصر الأمر على مناقشة صورتي ولباسي، فأظن أنه أمر معيب في بلد لديه قضايا أهم من مناقشة مظهر برلمانية خمسينية محترمة ومحتشمة اللباس، وامرأة لها أبناء كبار ولأسرتها وزنها في المجتمع المغربي” وقالت “أنا غادي نبقى نلبس ديك اللبسة ومغنبدلش (لن ابدل) أسلوبي فاللباس لأنه محترم”.
واضافت النائبة المغربية ان حزبها ونوابه بالبرلمان اكدوا لها تضامنهم معها وقالت اذا ما التقيت المصور وقد ألتقيه، سأقول له بالحرف الواحد “أنت تافه وما قمت به عمل تافه، والله ياخذ فيك الحق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق