السبت، 12 مايو 2012

قادة عرب عملاء نعم.. وطنيون لا!

قادة عرب عملاء نعم.. وطنيون لا!


الغرب الاستعماري عموما مسؤول مباشر عن وجود واستمرار انظمة عرب الفساد والاستبداد جميعا. هذه الانظمة هي مصدر مهم يستمد منه الغرب الاستعماري المال والطاقة والنفوذ ويقايضهم بالحماية والامن الى حين يفقد المستبد صلاحيته ويفوح عفنه فيبتزه الغرب ويقلبه. يحدث ان يعتلي السلطة متعجرف ومتغطرس مثل ساركوزي او بوش الابن او نتنياهو فيلعب اللعبة عالمكشوف فينكشف ويتعرى الغرب من ادعاءات المساواة والحرية والديمقراطية وحقوق الانسان الى اخر المعزوفة المعروفة والتي فقدت اي مصداقية.
مروان الحكيم

ساركوزي خرب افريقيا

قام ساركوزي بذبح الشرعية في الساحل الافريقي واعترف (بانة سبب التغيرات والمذابح) حتى المذابح التي قام بها ضد المؤيدين للشرعية في بلادهم لن تشفع له كما لم تشفع للرؤساء الامريكيين من قبل مذابحهم ضد الابرياء المتمسكين بالشرعية في بلادهم طوال 11 سنة (هؤلاء يؤدون مهمة محددة) ومع السلامة ليحاكموا على ذنوب اخرى بعيدة عن المذابح ضد الدول الامنة المطمئنة المستقرة.
المنطقة تمر بمرحلة حرجة خصوصا ما يحدث حاليا في محيط فلسطين، واعلن هولاند سياسته مسبقا، فالامر مما يدل انه سيؤدي مهمة معينة غايتها المساعدة في تضييق الخناق على ايران ومشاركة البيت الابيض لتخريب ما تبقى من محيط فلسطين باسم الديمقراطية هذه المرة. امريكا ودول الغرب تغير الرؤساء لا يعني اي شيء لنا الا زيادة العبث بنا وبامننا وخيراتنا في ظل غياب تام لاي زعيم وطني منتخب يمثل شعبه او دينه.
محمد عبدالله - قطر

كلهم ساركوزي وبوش وكلنا لهم مماسح!

متى يترسخ مبدأ التداول السلمي للسلطة في مجتمعاتنا وعند نخبنا، وخاصة التغريبية منها كاليساريين والليبراليين والعلمانيين وغيرهم؟! والذين يتراجعون عن طروحاتهم عندما تفاجئهم صناديق الاقتراع الحرة والنزيهة بعكس ما يشتهون. اما ان لهؤلاء ان يراجعوا حساباتهم، وينحازوا الى ارادة الشعوب وما اعطتهم من حصة في كعكة الحكم، ويجتهدوا لقلب المعادلة بمبدأ التداول السلمي للسلطة في قادم الايام، لا ان يركبوا موجة التشكيك ومحاولة ارجاع عقارب الزمن الى الوراء لاستنساخ الانظمة البائدة التي كنسها تسونامي الربيع العربي الحر.
وعلينا في العالم العربي الاسلامي ألا ننتظر من اي اتجاه يحكم في فرنسا او غيرها من الدول الاورو- امريكية لمساعدتنا في حلحلة ايجابية لقضايانا العادلة؛ وعلى رأسها قضية فلسطين، فكلهم في نصرة باطل الصهيونية سواء.
علي حسن

تساقط من يرتهنون لامريكا لا لشعوبهم

لم تكن هرولة سركوزي اكثر من هرولة توني بلير نحو امريكا وسياستها التعسفية في العالم فسقط بلير في ا لحقه سركوزي الذي ظن ان الارتماء في حضن امريكا سيجعله رئيسا لفرنسا لعشرين فترة، ولم يدرك ان الشعب الفرنسي اوعى من ان يقع في مثل هذه المصيدة ويغرر به، فلم تكن سياسة سركوزي الذي حاول ان يظهر فيها بالجوكر في ورق اللعب لتقنع الشعب الفرنسي بما يعمل وما على الشعب الفرنسي الا ان يطالب بمحاكمة سركوزي على ما فعل بصورة فرنسا بين دول العالم حيث صبغها بالدم والفساد وعدم الاتزان.
محمد الحنيني- البرازيل

ألا يستحق الفلسطينيون دعم الخليجيين ايضا؟!

والله ظلم ذوي افرب اشد مرارة، الشعب الفلسطيني لم يجد العون من اي دولة عربية بمدهم سواء بالمال او السلاح او حتى الدعم المعنوي، العرب الذين يحرقون اموالهم لتمير بعضهم يحاصرون الفلسطينيين اكثر من اسرائيل، لماذا ياعرب لم تساعدوا الشعب الفلسطيني وطلب من السلطة ان تحل نفسها لانها ضعيت الصفة والقدس يجب حل السلطة والاتجاه الى المقاومة مجددا باختطاف صهاينة ومقايضتهم مقابل الافراج عن المسجونين المنسيين من الشعب الفلسطيني، ويجب عدم ترك الشعب الفلسطيني وحيدا في فوهة المدفع للدفاع عن العرب ومقدساتهم في القدس، نريد تصريحا واحدا من حكام الخليج يهدد بتسليح الشعب الفلسطيني اذا لم ينسحب الصهاينة من الصفة وفك اسراهم.
طارق جمال

الاسرى المنسيون فلسطينيا ودوليا!

بعد ان يئس الاسرى الفلسطينيون من سلطتهم، قرروا الاضراب عن الطعام كتعبير عن سخطهم على هكذا سلطة لم تذكرهم في اي محفل دولي او حتى في اي مفاوضات بينها وبين اسرائيل. خجلت السلطة من نفسها وطلبت من جامعة الدول العربية العاجزة، تقديم شكوى للامم المتحدة وهذااقصى ما ستذهب له السلطة!
شاهدت بالامس القائد مروان البرغوثي على شاشة التلفزيون ويبدو وكأنه تجاوز الثمانين من عمره وشعرت بالغضب على السلطة التي ركزت كل انشغالاتها على استجداء المعونات لصرفها على رحلاتها التي لا تتوقف وعلى رواتب موظفيها الـ160الف!
سلطة تعلن بالفم المليان وبدون خجل، لا للمقاومة ولا لوقف التنسيق الامني ولا لانتفاضة ثالثة، ونعم للمفاوضات والمحادثات الاستكشافية والرسائل الاستجدائية!تصرفات السلطة جعلت العالم كله يصدق ان اسرائيل هي صاحبةالحق في فلسطين وان ما يسمى شعب فلسطين يزعجون صاحب الحق ويريدون الحصول.
محمد يعقوب

أين اموال الله ياحكام الخليج؟

ياعرب شعب مثل الشعب الفلسطيني ينادي ليل نهار انا ادافع عنكم ضد الصهاينة واتحمل القتل والتشريد والعذاب والسجون مقابل ان تمدوني بالمال والسلاح، اين اموالكم التي هي اموال الله اين سلاحكم، لماذا لم تقدموها لمن يستحقها من الشعب الفلسطيني لتحرير مقدساتنا، ام انكم تمنعوا عنه المال والسلاح للدفاع عنكم وعن المقدسات وعن انفسهم فهذا الذي يغضب الله سبحانه، وخاصة ان القدس والضفة اصبحتا تتوسعان بالتهويد يوميا، هل انتم عرب هل انتم مسلمون، هل تخافون الله، لماذا تحاصرون الشعب الفلسطيني، هل اصبحتم صهاينة يا حكام العرب حتى تحاصروا الشعب الفلسطيني وتمنعون عنه المال والسلاح، الا تحمدوا الله ان شعبا كاملا يضحي بنفسه لحمايتكم من الصهاينة؟! خافوا الله وقدموا له على الاقل المال والسلاح لتحرير الوطن وحمايتكم من توسع الصهاينة والوصول اليكم عاجلا ام اجلا!
صافي محمود

لماذا لا يقدم الخليجيون المساعدات للمعارضات الغربية؟

كل دول العالم الرأسمال والاشتراكي فيها معارضة، هل سمعنا عن امداد الدول العربية المعارضة في فرنسا او امريكا مثلا؟! طبعا لا، لاننا تربينا على قتل انفسنا وتعلمنا تدمير بلداننا ولن نتعلم الاعمار والتطور والعمل مع ولي الامر لرفعة البلاد التي انجبتنا ومنحتنا كرامتنا، فهم يضحكون علينا ويبرمجوننا كالكومبيوتر: اعمل ديمقراطية امريكية.. اعمل حرية فرنسية.. ارسل اسلحة للمعارضة السورية.. حرك الاخوان المسلمين في الاردن.. اهجم على وزارة الدفاع المصرية.. دمر طرابلس وبنغازي.. قسم السودان؟!
وننفذ وهم يتفرجون على سيول دمائنا وهدر امولانا في كل الدول العربية، انا لست سوريا حتى لا تقولوا انني ادافع عنهم، ولكن ادافع عن الشعوب العربية وحكامها ورؤسائها لانهم منا ونحن منهم فلا يجوز ان ننجر وراء خزعبلات وافكار الغرب المدمرة لنا. انني اعتبر شعوبنا وحكامها هم الاقدر والاجدر بانفسهم وانني من هنا اشارك واهنئ الشعب السوري على هذا.
عبدالكريك عثمان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق