الأحد، 13 مايو 2012

القوام الرشيق .. أساس الجمال والصحة


القوام الرشيق .. أساس الجمال والصحة



   بعض النساء كسولات للغاية فيما يتعلق بممارسة التمارين الرياضيّة . والبعض الآخر يشعرن بانعدام الراحة تجاه المظهر الخارجي من حيث وجود بعض العيوب في الشكل والقوام ، ونسبة كبيرة جدا من النساء يعانين من زيادة الوزن ووصوله إلى أكثر مما يجب أن يكون عليه . لكلّ هؤلاء الفئات بالإضافة إلى من يعانين من ترهلات في بعض المناطق في الجسم أو ينشدن تقوية بعض العضلات هناك حلول قد تكون مرضية عن طريق بعض الماكينات الكهربائية المعدة خصيصا لذلك .
   وتقول خبيرة الرشاقة والتجميل رولا سماحة . إن عملية مراقبة الوزن والمحافظة عليه تصبح في كثير من الأحيان غير كافية للاحتفاظ بالقوام الرشيق وخاصة عندما يبدأ الجسم بالترهل ويفقد صلابة الشباب والحيويّة ولذلك يقتضي علينا جميعا أن نقوم بتمارين خاصة وهذا يعني إما بذل مجهود في

الرياضة البدينة أو عبر الاسترخاء على ماكينة خاصة معدة لذلك تدعى « جينيسيس » . وهي عبارة عن آلة حافزة كهربائية تعمل كليا بواسطة الكمبيوتر وتقوم بالتركيز على العضلات المعنية المطلوب تحسين شكلها وتجبرها على التحرك والعمل أكثر بكثير من تمارين الايروبيكس . حيث تقوم ماكينة « جينيسيس » بوظيفتها على أتم وجه من حيث تقوية العضلات المطلوبة في الأماكن الصحيحة .
   وأضافت أنّ التجارب أثبتت أنّ هذا الأسلوب فعال في تخفيض مقاييس الجسم وتحسين الدورة الدمويّة على نحو كبير مما ينتج عنه جعل العضلات أكثر قوّة واستهلاكا لأكبر كمية من الطاقة .
   وعلى الجانب الصحي فإنّ « جينيسيس » تساعد على نزع مترسبات الدهن وتفككها وتخرجها من أماكن تخزينها ، كما أن نظام

الدورة الدموية يستفيد أيضا من هذه العملية ، إذ أنها تساعده على امتصاص السوائل الداخلية وتساعد على تصريفها بواسطة المرشحات العضوية الطبيعية المتوفرة في الجسم ، برامج مختلفة .
   وتقدّم « جينيسيس » برامج مختلفة يمكن دمجها معا لتكوّن علاجا كاملا للجسم مثل فقدان عدد من السنتيمترات في المواقع الحرجة مثل الارداف والفخذ وكذلك شد ورفع الصدر وشدّ العضلات بشكل عام في اليدين والرجلين ، حيث يقوم كلّ من تلك البرامج بترخية العضلات باديء ذي بدء بواسطة تردد خاص تعتمده الماكينة ونمط معين من النبض من أجل تحقيق استرخاء نفسي شامل في الوقت نفسه إذ أنّ الاسترخاء يزيد الاستعداد لتقليل العلاج .
   وتضيف رولا سماحة أنه يتم بعد ذلك إجراء تمرينات بنفس اتجاه العضل وبالاتجاه المعاكس بواسطة

استخدام نبض متدرج ينقسم إلى أربع مراحل . فيحرق الدهن حول العضلات ثم تعود الماكينة لتمنحك خمس دقائق من الاسترخاء مجددا ، فقد صممت هذه البرامج خصيصا لتفادي الحروق والتمزّقات والالتهابات في العضلات التي تنتج عادة عن التمارين الرياضية الخفيفة .
   ويضمن هذا العلاج العالي الكفاءة نقصا أكيدا في المقاييس منذ الجلسة الأولى ولكن طبعا ينصح باتباع دورة كاملة للحصول على النتائج المرجوة على المدى الطويل .
   وتعتبر رولا أن القوام الرشيق هو الحل لكافة الحاجات والحالات للجسم حيث قضية زيادة الوزن تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحيّة ، وهناك ثلاث مجموعات من البرامج التي تستطيع أنّ تواجه كافة أنواع المشاكل يتمّ اختيارها مسبقا لتعطي نتائج مهمة في التنحيف والسّد وازالة العيوب الأخرى للجسم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق