الأحد، 6 مايو 2012

صورة لـ"افخاذ" نائبة مغربية+ردود


صورة لـ"افخاذ" نائبة مغربية تثير موجة من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي
2012-05-04

الرباط ـ "القدس العربي" ـ من محمود معروف: اثارت صورة برلمانية مغربية تظهر جزءا من سيقانها في قاعة مجلس النواب، صفحات التواصل الاجتماعي، وحفلت بتعليقات تنتقد بشدة وبسخرية النائبة وسيقانها.
واتهمت نبيلة بن عمر النائبة بالبرلمان عن حزب الاصالة والمعاصرة المصور الذي ما زال مجهولا بالتلصص وانتهاز لحظة بسوء نية.

وظهرت نبيلة بن عمر في الصورة على مقعدها تحت قبة مجلس النواب نازعة حذاءها وممددة ساقيها الى الامام في لحظة استرخاء وقد ظهر جزء من ساقيها.

وقالت بن عمر وهي استاذة ادب اسباني "الصورة التقطت لي في المكان الذي أجلس فيه بالبرلمان، وهو مكان جانبي وبالتالي فإن الصحافي الذي التقط الصورة قام بـ"التلصص"علي، ثم إنه التقطها في لحظة سريعة كانت على الأصح لحظة تعديل جلسة بعد شعور بالتعب جراء يوم عمل مضن".

واوضحت "حضرت للبرلمان على الساعة التاسعة صباحا، وهو التوقيت الذي أحرص على احترامه دائما خلال أشغال البرلمان، سواء خلال جلسات مجلس النواب أو جلسات اللجان التي أنا عضوة بها، ومعروف عني أني من "المرابطين" داخل قبة البرلمان ومن آخر النواب الذين يغادرونه، لذلك إذا كنت قد أخذت قسطا من الراحة قبل افتتاح أشغال الجلسة، فهذا أمر لا يمس باحترامي للمؤسسة، خصوصا أنه معروف عني أيضا أدائي المهني الملتزم".

وتم تداول الصورة بسرعة ملفتة واخذت طريقها الى صفحة الفايسبوك وانسابت التعليقات عليها وقال احد هذه التعليقات "الحاجة مريحة عند الكوافير"، وقال اخر "الحمد لله اني لم اصوت" فيما اكتفى تعليق بكلمة "شفافية" اشارة لجوارب النائبة.

وفي دفاع عنها قالت سارة على "فايسبوك"، " لا يجب ان تحكموا على النائبة بتنورتها بل بادائها واسترخاؤها قد يكون نتاج الاجهاد او حالة تعب" الا ان مروان سارع بالرد على سارة "مالها جات على رجليها".

ودعت نبيلة بن عمر "الذين شككوا في التزامي وانضباطي في البرلمان من خلال تعليقاتهم على صورتي بالفايسبوك، عليهم أن يطلعوا على أرشيف عملي داخل اللجان وعلى مداخلاتي في مجلس النواب، ولذلك "إلى كاينة شي حاجة تعاب على عملي وأدائي النيابي نسمع ليها.. فمرحبا" أما إذا اقتصر الأمر على مناقشة صورتي ولباسي، فأظن أنه أمر معيب في بلد لديه قضايا أهم من مناقشة مظهر برلمانية خمسينية محترمة ومحتشمة اللباس، وامرأة لها أبناء كبار ولأسرتها وزنها في المجتمع المغربي" وقالت "أنا غادي نبقى نلبس ديك اللبسة ومغنبدلش (لن ابدل) أسلوبي فاللباس لأنه محترم".

واضافت النائبة المغربية ان حزبها ونوابه بالبرلمان اكدوا لها تضامنهم معها وقالت اذا ما التقيت المصور وقد ألتقيه، سأقول له بالحرف الواحد "أنت تافه وما قمت به عمل تافه، والله ياخذ فيك الحق".



1  Az-Eddine - اتقوا الله ولا تفضحوا عورات الناس
حتى وانت كنت ممن يرون اللباس بانه ليس كما وصفته البرلمانية الا انني ارفض ان تكشف و تفضح عورات الناس. من ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة.

2  محمود - سيرى المصور فى أهله
يقول نبينا عليه افضل الصلوات واتم التسليم :" ( طوبى لمن شغلته عيوبه عن عيوب الناس ) ولسوف يرى هذا المصور فى أهله ماهو أفظع مما فعل . والاشكالية أننا نقول بحرية الصحافة وننتهك الشريعة الاسلامية والقيم المحمدية . كيف نسأل الله الستر وهى احدى اعظم النعم الالهية علينا ثم نتعدى على العباد ونكشف سترهم . اننى ادعوا على امثال هذا المصور ممن يتجرأؤن على عورات العباد . اننى استغفر الله لنفسى وللعباد ولكنى لااجد رحمة لمثل هذا المصور . سيريه الله فى اهله ماهو افظع مما فعل

3  abdo - le changement
كل شيء يتغير في المغرب من أجل أن لا يتغير أي شيء

4  أحمد الريفي - دفاعا عن النائبة المحترمة
إن استهداف النائبة البرلمانية نبيلة بن عمر بهذه الصورة الحميمية، من طرف مصور مخابرات النظام المغربي أو من طرف كاميرات البرلمان، هو في الحقيقة استهداف لأخيها المعارض اللذوذ للنظام المغربي السيد جمال بن عمر، المبعوث الرسمي للأمم المتحدة إلى اليمن و الرجل الثالث في منظمة الأمم المتحدة بعد بان كي مون و كوفي عنان.

5  أحمد أهني - صورة الساق
هذا هو واقعنا الرديء نخفي ما يجب إظهاره للناس و الشعوب و نظهر ما يجب إخفاؤه حت تغلب عند الناس غريزة النوع التي نشترك فيها مع الحيوان على باقي الطموحات و الغريز ة التي يختص بها الإنسان ...

6  نعمان عبد الله الشطيبي - رد
ان السيدة نبيلة بنعمر من مواليد إقليم الناظور، ابنة عائلة منحدرة من قبيلة مزوجة ذات الأصول العادية ؛ أستاذة اللغة الإسبانية ، زوجة طبيب وأم لشابين ..فهل تستحق الصورة كل هذا الصخب فعلا؟ وهل ستستجيب السيدة نبيلة لمنتقديها وتشتري تنورة مناسبة لتغطية فخديها في للبرلمان؟ أم أنها ستواصل خلع ملابسها الاخرى..لتنسجم مع معاصرة منسجمة مع روح حزبها؟؟؟.والله عيب عليها..
هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
"القدس العربي" ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الاساءات الشخصية والطائفية، ولن يتم نشر اي رد يحتوي شتائم. كما ترجو الصحيفة من المعلقين ادخال الاسم الاول واسم العائلة واسم الدولة وتجنب الاسماء المستعارة. ويفضل ان تكون التعليقات مختصرة بحيث لا تزيد عن 200 كلمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق