الجمعة، 18 مايو 2012

باراك: بشار الأسد انتهى أمره

لوس انجليس- (ا ف ب): اعتبر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الاربعاء أن الرئيس السوري بشار الأسد "انتهى أمره" داعيا الاسرة الدولية إلى تصعيد الضغط على نظامه.
وشدد باراك متحدثا لشبكة (سي ان ان) الامريكية على أن بشار الأسد وكبار المسؤولين المحيطين به وحدهم يجب ان يرحلوا وليس هيكليات النظام الاخرى بما في ذلك الجيش.

واعرب باراك عن "خيبة امله لبطء انهيار (الاسد)" مضيفا "اعتقد ان أمره انتهى في مطلق الاحوال". وقال "اعتقد انه ينبغي أن نرفع اصواتنا اعلى بكثير .. لأسباب اخلاقية وعملية في آن" مشيرا إلى أهمية دور روسيا في ايجاد حل للازمة.

واعتبر باراك انه من المهم ان "تتخذ الاسرة الدولية والحلف الاطلسي والولايات المتحدة والروس كل الاجراءات الممكنة. بامكان تركيا ان تلعب دورا خاصا لتسريع الامور".

وقال "اعتقد انه لا بد من ايجاد طريقة (...) لتغيير (النظام) في سوريا ومن الافضل اعتماد الطريقة اليمنية اي ترك الاسد وفريقه يغادرون البلاد (...) من دون تفكيك الحزب والاستخبارات والقوات المسلحة".

وادلى الوزير بتصريحاته بعد زيارة لواشنطن هي الثالثة خلال ثلاثة اشهر، في وقت تستعد الدول الكبرى لاستئناف المحادثات مع ايران حول برنامجها النووي.

وقال باراك بهذا الصدد ان الولايات المتحدة واسرائيل "متفقتان في الجوهر" في ما يتعلق بموضوع ايران مضيفا "نقوله بوضوح، والامريكيون يقولونه ايضا، الرئيس يقوله ايضا، من غير المقبول ان تحصل ايران على السلاح النووي".

واكد "اننا مصممون على منعهم من التحول الى قوة نووية ولا يجوز استبعاد اي خيار من اجل تحقيق هذا الهدف".

وقال "ان سقوط الأسد سيسدد ضربة كبرى لايران، انهم يدعمونه بشكل ناشط جدا الان، كما سيشكل الامر ضربة تضعف حزب الله وعلى الارجح الجهاد الاسلامي ايضا".

1  sfian - باراك ذكر المبادرة الخليجية لليمن بالخير ويريد يطبقها في سوريا ايضآ
باراك يريد تطبيق مبادرة خليجية اخرى في سوريا بعد اليمن يعني تصبح سوريا فوضى لا هم دمقراطية ولاهم دولة يعني دولة فاشلة تظلي تتقاتل الاحزاب فيما بينها من معارضة وموالاه وامريكا تدخل من هذا الباب لتكون الحكم وتنفذ المخطط الصهيوني في سوريا كما نفذته في اليمن يعني فوضى خلاقة يقتلوا بعضهم البعض ,باراك لم يذكر بالخير الا الطريقة اليمنية لانها حسب مواصفاته للمحافظة على الصهاينة ام الدمقراطية الحقيقية الحاصلة في مصر وتونس فهذا الخطر بعينه الذي يجب ان لا يطبق الا في اليمن ولا سوريا ولا في اي دولة عربية اخرى .

2  عبدالله - قطر - اسرائيل تريد تغير الجالسين
اسرائيل تريد تغير الجالسين على الكراسى بينما مطالب الشعوب تختلف كليا عن مخططات امريكا واوروبا واسرائيل (التغيرات الخارجية ) التى تقوم بها امريكا لن تحقق شيئا للشعوب الاتغيرات رؤوس الهرم بينما قاعدة الهرم (الشعوب) لاتزال تتخبط ضائعة مناداة اسرائيل بضرورة تطبيق الحلول كما هذا البلد وذاك ليس بالضرورة ان تنجح فى كل تغير خارجى لكل شعب وضعة ومايناسب شعب لايناسب الاخر (والميدان ) الذى تتحدث عنة اسرائيل محيط فلسطين الاستراتيجى والاستراتيجية فية تعنى الحياة اوالموت ( وليس كل تفصيل امريكى مناسب للبس)لذلك امتنع برلند هنرى ليفى عن التواجد فى محيط فلسطين بينما تواجد فالساحل الافريقى علنافى حين تنوب عنة اسرائيل حاليا بهذا الكلام عن التغيرات ومايناسب الشعوب من عدمة والشعب الفلسطينى يصرخ بالقرب منها داعيا لاقامة دولتة حتى بح حلقة وجف من الصراخ التغيرات الخارجية لاتفهم مطالب الشعوب تخرب فقط وتترك العبث يأكل المجتمعات0

3  عدنان - حتى باراك
يعني يا أخوان مجنون يحكي وعاقل يفهم! أذا باراك صار مع الربيع العربي وبيدعم سقوط أنظمه وبقاء هياكل من الدولة وطرد أفراد وبقاء أفراد معناته وضع ما يسمى ربيع عربي متحكم به من أوله الى أخره ولي بعده بيحلم أنه الربيع العربي هذا بختلف عن ربيع الثوره العربيه الكبرى وسايكس بيكو معناته مفكر نفسسه بعيش في زمن غير هالزمن . القناع سقط من زمان والمؤامره على الوطن العربي وتقسيمه بانت واضحه مثل عين الشمس .ويا حسره على الأجيال القادمه شو راح نترك لها مأسي تعيش من بعدنا. يا أمةٌ قد ضحكت من جهلها الأمم

4  اردني - لن ننسى
لن ننسى زيارة رئيس الاستخارات الاسرائيليه الى واشنطن قبل عدة ايام فيما شجع باراك على قول ذلك

5  علي محمود - باراك والعرب
اليس ذلك غريباوعجيباأن يلتقي باراك والجامعة العربية ومن وراء باراك على سورية صلاح ألدين لتفتتها وتمزيقها .العرب يزودون ثوار غليون بألمال ووشنطن تزودهم بالسلاح ومناورات 16 دولة بقيادة واشنطن على الحدود الاردنية السورية.هل الحرب على الابواب؟؟؟انظروا ما حصل للعراق ثم السودان وليبيا واليمن السعيدوجمهورية مصر العربية ليست بعيدة عن الاستهداف. حمى الله مصر العربية وحمى الله الأمة العربية من الضياع.سيناريو سورية اشبه بكثير من سيناريو العراق.

6  منذر - لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
الغريب انه تطرق لايران وحزب الله والجهاد الاسلامي دون ذكر لحماس التي بات قرارها في يد قطر والسعودية ! وثانيا من قال للسيد بارك ان مصير سوريا تقرره مشيئة الدول فسوريا وجيشها وشعبها اثبت انه الاقوى رغم كل القتل والتزوير والحملات الدولية المغروضة مازال هو الاقوى وسينتصر باذن الله تعالى على الارهابين والعملاء والاعداء وسيحقق الاصلاح المنشود الذي يحفظ سلامة الوطن والشعب

7  وليد الفلسطيني - شر البليه ما يضحك يا منذر
رغم اني اعرف انتمائك الا انني احترم انتمائك ولكن ايران وحزب (الله) والجهاد الاسلامي لعلمك تفكير واحد كما يقول علي خامئني يجب السمع والطاعه اما حماس فأثبتت العكس ان قرارها بيدها رغم انها خرجة من سوريا دون ان تصرح ضد نظام الاسد لكن موقف الحركه معروف تنحاز الى جميع الشعوب مش ناس بسمنه وناس بزيت تتكلم عن الارهاب والعملاء الى اخر... ولكن قتل الشعب السوري من قبل النظام المجرم بأبشع الطرق هذا يجعل نظامك مقاوم ممانع اكثر ؟ والله اسرائيل رغم كل اجرامها ما وصلت وقاحه فيه كوقاحة نظام الاسد المجرم اما قطر فسأل نظام الاسد كيف كان يقتدي به ويدافع عن امير قطر منذ سنه واما حزب الله ومن معهم اليس هم من سمو امير قطر بالمقاوم والممانع .. وشكرا قطر ... واخر الغيث قطره هذه يافطات رفعة في الضاحيه بعد حرب تموز عندما دعمت قطر ودول الخليج حزب الله لماذا لم يخونوقبل

8  dachrat taboukar الجزائر - براك .. يقرأ البلورة السحرية .
أيهاالشعب العربي البطل ، و يا أيها السوريون المتناحرون ، إن براك المبارك يخاطبكم .. ألا تخجلون ؟!!

9  بدر - الرياض - يعى جيدا باراك ان العر ب قادمون بقوه
تحية طيبه .. يعى باراك و النظام الصهيونى ان الشعوب العربيه قادمه بقوه وان الانظمه الرجعيه القمعيه التى ساعدت على بقاء اسرائيل ككيان انتهى و اخر هذه الانظمه نظام بشار القمعى الرجعى البعثى ... النظام القمعى الرجعى بسوريا العروبه انتهى .. الثوار السوريين تحرروا من عقدة الخوف و الان النظام البعثى لايستطيع التحكم بالدوله السوريه و قريبا سوف يسقط (القرار بالازمه السوريه ليس بيد النظام و قبل صاغرا تسليم القرار للمجتمع الدولى والاحداث تحدث وتدار قرب العرش الوهمى بدمشق و الامه العربيه تدعم تحرر السوريين) .... سوال النظام .. من هو الضعيف الذى تدار فى ارضه وحوله الاحداث؟ لن ينفعك اعلامك وقريبا سوف يرى السوريين احبتنا الحقيقه و عندها سوف تظهر المقاومه الصامته من الشعب السورى (تتذكرون .. قبل سويعات من سقوط صدام , كانت شوارع بغداد يطوف بهاالمناصرين له)

10  Arabi - عجباً
عجباً! العالم كله في صف واحد من أجل هدف واحد: تحريرالشعب السوري قطر، السعودية، تركيا، امريكا، فرنسا، إسرائيل، الناتو، الإتحاد الأوربي، الإخوان المسلمون ، السلفيون، المرزوقي، الغنوشي، القرضاوي، الجزيرة، BBC، فرانس 24، العربية، CNN، وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك... لم أفهم شيئأً! لقد اختلط الحابل بالنابل. اللهم نسألك اللطف فيما يخطط لأمتنا العربية.

11  farid Algeria - ربنا ينصر سوريا
سفير الموت الصهيوني برنارد هنري ليفي لعنة الله عليه الى يوم الدين ربنا ينصر سوريا وبشار الاسد . .

12  مهيار الدمشقي - باراك المجرم
باراك لا بارك الله في سحنته وتاريخه المجرم قال مثل هذا الكلام قبل تسعة شهور متنبئا أن الأسد سيسقط في غضون أسابيع قليلة. وها هي الأيام بيننا...ليت نهايته تكون قبل تهاية الأسد...

13  عربي - ارهابي يفتي في الاخلاق
هزلت. ارهابي يحاضر في الاخلاق.

14  أحمد الظرافي - هدف بارك
البعض يفرح عندما يجد وزير صهيوني يصرح بانتهاء نظام الأسد ويعتبر هذادليلا على اتفاق إسرائيل مع الربيع العربي. وهذا حقيقة غباء نادر لأن هدف باراك كما هو واضح من كلامه هو رحيل النظام بعد أن أحترق كرته واستنفد جهده في خدمة الكيان الصهيوني مع إبقاء الجيش كما هو عليه أي إبقاء سوريا رهينة بيد الجيش الذي تهيمن عليه الأقلية والقائم بحماية حدود سوريا مع إسرائيل في الجولان يعني بارك يريد قطع الطريق على عملية التغيير الجذري في سورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق